لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى



للتسجيل اضغط هـنـا
 

العودة   منتدي نبض السوق السعودي > نبــض الأسهم السعودية > نبض الأخبار الاقتصادية
التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث

نبض الأخبار الاقتصادية أخبار الاقتصاد التي تهم المتداول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 31-10-2017, 03:38 PM   #1
ابوسيف
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية ابوسيف
ابوسيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2619
 تاريخ التسجيل :  February 2013
 أخر زيارة : 18-06-2024 (04:37 AM)
 المشاركات : 4,756 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي ( اهم احداث مباشر ليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 )



السعودية تبدأ أولى خطوات طرح عطاء نووي

احداث مباشر ليوم الثلاثاء أكتوبر

السعودية تعتزم استخراج اليورانيوم محلياً

31 أكتوبر 2017


الرياض- مباشر: أرسلت السعودية في طلب معلومات عن محطتي كهرباء نوويتين إلى شركات بناء المفاعلات النووية في أنحاء العالم لتأخذ الخطوة الأولى صوب طرح عطاء رسمي، وفقا لثلاثة مصادر مطلعة في تصريحات لوكالة رويترز.

وقال مصدر بالقطاع للوكالة، على هامش مؤتمر نووي في أبوظبي إن "السعودية أرسلت للتو في طلب المعلومات إلى شتى الشركات وهي قيد الدراسة".

وأضاف أن الشركات حصلت على مهلة نحو شهرين للرد.

وأكد مصدر ثان بالقطاع أن السلطات السعودية أرسلت تطلب من الموردين تقديم عروض غير ملزمة لبناء المفاعلين النوويين.

وأبلغ مسؤول سعودي رويترز "بعثنا برسالة إلى الموردين".

وقال رئيس الهيئة الحكومية السعودية المكلفة بالخطط النووية، ورئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، هاشم بن عبدالله يماني، اليوم، إن السعودية تعتزم استخراج اليورانيوم محلياً كجزء من برنامجها للطاقة النووية.

وتسعى السعودية للاستفادة من الطاقة الذرية في الأغراض السلمية؛ من أجل تنويع إمداداتها من الطاقة، وستمنح عقداً لبناء أول مفاعلين نوويين بحلول نهاية عام 2018.

وتستهدف السعودية رفع طاقتها النووية إلى 17.6 جيجا واط بحلول عام 2032 وهو ما يعادل نحو 17 مفاعلاً؛ ما سيجعلها واحدة من أقوى الدول في القطاع.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع الطاقة الذرية في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية، ماهر العودان،إن المملكة العربية السعودية تخطط لمنح عقد بناء أول مفاعل نووي لديها بحلول نهاية العام المقبل.

======================================== =====

الوزراء السعودي يشكل لجنة لمراجعة نتائج برنامج الرسوم البيضاء

احداث مباشر ليوم الثلاثاء أكتوبر

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال ترأس جلسة سابقة لمجلس الوزراء

31 أكتوبر 2017


الرياض- مباشر: قرر مجلس الوزراء، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في اجتماعه اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة لمراجعة نتائج البرنامج الزمني لتطبيق رسوم الأراضي البيضاء، واقتراح ما تراه مناسبا ورفعه للمجلس
وقرر المجلس، تشكيل اللجنة برئاسة وزير المالية، وعضوية الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، ووزير التجارة والاستثمار، ووزير الإسكان، والمستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فهد السكيت
وكلف المجلس اللجنة بما ورد في المادة الرابعة عشرة من نظام رسوم الأراضي البيضاء الصادر بالمرسوم الملكي.

وقال المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء، في تصريحات سابقة، إن مساحات الأراضي المسجّلة في البوابة على مستوى مختلف مدن المملكة، بلغت 635 مليون متر مربع، شملت 2278 أرضاً، كان نصيب مدينة الرياض منها 648 أرضاً، بمساحة إجمالية تصل إلى 283 مليون متر مربع.

وأضاف محمد بن أحمد المديهيم، وفقاً لبيان نشر على موقع الوزارة، في وقت سابق، أن مساحة الأراضي التي اكتمل تسجيلها من 10 آلاف متر مربع وما فوق، قد بلغت 270 مليون متر مربع، و53 ألف متر مربع دون 10 آلاف متر مربع، وفي محافظة جدة بلغ عدد الأراضي 597 أرضاً، بمساحة 173 مليون متر مربع.

وأعلنت وزارة الإسكان تفاصيل المرحلة الأولى لتسجيل رسوم الأراضي البيضاء التي امتدت لفترة 6 أشهر منذ اعتماد لائحته التنفيذية من مجلس الوزراء، حيث أعلنت الوزارة أن مساحات الأراضي المسجّلة بلغت 635 مليون متر مربع.




======================================== ===

توقيع اتفاقية الرؤية السعودية الكورية المشتركة 2030..وطرح 40 فرصة شراكة

احداث مباشر ليوم الثلاثاء أكتوبر

رؤية مشتركة للتنمية الاقتصادية والتطوير الحكومي والتنمية البشرية والمجتمعية بين السعودية وكوريا الجنوبية

31 أكتوبر 2017


الرياض – مباشر: وقعت في العاصمة الكورية الجنوبية سول، اليوم الثلاثاء، اتفاقية الرؤية السعودية الكورية 2030 بين وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية ووزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية.

وشملت الرؤية، على طرح 40 فرصة شراكة للعديد من القطاعات، بما فيها قطاعات الطاقة والصناعة، والبنية التحتية الذكية، والتحول الرقمي، وبناء الممكنات، والصحة، والعلوم، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والاستثمار.

وتم توقيع الرؤية السعودية الكورية، خلال زيارة لوفد رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط، عادل بن محمد فقيه، وممثلين للقطاع الحكومي والخاص في المملكة، وفقا لبيان لوزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية.

وقالت وزارة الاقتصاد والتخطيط في بيان لها اليوم، إن الرؤية السعودية الكورية 2030 تأتي امتداداً للشراكة الاستراتيجية بين البلدين لأكثر من 55 عاما في العديد من المجالات.

وأضافت الوزارة، أن الرؤية السعودية الكورية المشتركة تهدف إلى تعزيز نمو العلاقة التجارية والاستثمار الأجنبي، وذلك من خلال إدارة شراكات القطاعين الحكومي والخاص وتنميتها للتأثير عالمياً.

وأوضحت وزارة الاقتصاد السعودية، أن الرؤية السعودية الكورية 2030 ترتكز على 3 محاور، هى: التنمية الاقتصادية، التطوير الحكومي، والتنمية البشرية والمجتمعية.


ويتضمن محور التنمية الاقتصادية تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وترويج الأبحاث والتطوير والاستثمارات، وتحول المدن، والإستدامة.


ويشمل محور التطوير الحكومي، الحكومة الرقمية، وتخصيص الخدمات والممتلكات الحكومية، والبنية التحتية، وفعالية الحكومة، والسياسات الحكومية.


ويضم محور التنمية البشرية والمجتمعية، تطوير القوى العاملة، وحماية المستهلك، والتحول الرقمي للقطاع الصحي.


وتم استعراض هذه الفرص خلال منتدى الأعمال للرؤية السعودية الكورية 2030، بحضور أكثر من 200 من قيادات الأعمال والحكومة في البلدين.


وستعمل لجنة الرؤية السعودية الكورية المشتركة على تنسيق العمل في تنفيذ مشاريع الشراكة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أن ائتلاف كوري جنوبي مكون من شركة "دايو للإنشاء" و"هانهوا للإنشاء"، يسعى لتنفيذ مشروع إنشاء مدينة جديدة تسع 100 ألف وحدة سكنية بالقرب من مطار الرياض.


وذكرت "يونهاب" الشهر الماضي، أن وفدا كوريا يبحث تعزيز الفرص في أسواق البنية التحتية الناشئة في الشرق الأوسط وتعزيز العلاقات الاقتصادية بالسعودية.

ووقع الاختيار على كوريا الجنوبية كشريك استراتيجي في 3 مشروعات سعودية، هي بناء 1.5 مليون منزل ومشروع للسكك الحديدية ومشروع مترو الأنفاق.

======================================== ==

توصية بشراء سهم"المستشفى السعودي الألماني"..وتوقعات إيجابية مدعومة باستثماراتها في مصر

احداث مباشر ليوم الثلاثاء أكتوبر

تتوقع تحقيق الشركة صافي أرباح بقيمة 277 مليون ريال في 2017

31 أكتوبر 2017


المستشفى السعودي الألماني 4009 -1.54% 49.90 -0.78



الرياض – مباشر: أوصت شركة الاستثمار كابيتال، بالشراء في أسهم شركة الشرق الأوسط للرعاية الطبية (المستشفى السعودي الألماني)، محددة السعر المستهدف للسهم عند 62.50 ريال.

وتوقعت شركة الأبحاث في تقرير اليوم الثلاثاء، عودة النتائج الإيجابية للشركة بمعدل نمو سنوي مركب للإيرادات بـ 8.6% حتى عام 2026، مدعومة بافتتاح مستشفى الدمام، ودخول مستشفى حائل للربحية خلال عام 2019، بالإضافة إلى افتتاح مدينة البترجي الطبية بالإسكندرية، وإنشاء مجمع طبي متكامل بشرق قناة السويس بمصر.

وتوقعت الاستثمار كابيتال، أن تحقق الشركة صافي أرباح بقيمة 277 مليون ريال في 2017، مقابل 367 مليون ريال في العام الماضي، ونمو الإيرادات إلى 1.63 مليار ريال، مقابل 1.62 مليار ريال في 2016.

وقالت، إن نتائج الشركة بالربع الثالث من العام الحالي، بتحقيق أرباح بقيمة 60.03 مليون ريال، جاءت أقل من توقعاتها البالغة 66.31 مليون ريال، بانخفاض نسبته 9.5%، ولكنها أقرب من توقعات المحللين.

وأضافت شركة الأبحاث، أن استمرار الزيادة في معدل دوران الذمم المدينة للشركة، قد ينتج عنه التأثير في راس المال العامل بشكل سلبي، بالإضافة إلى تأثير استطاعة الشركة بالاستمرار في نفس مستويات التوزيعات النقدية.

وأوضحت الاستثمار كابيتال، أن السياسة الجديدة التي اعتمدتها وزارة المالية مؤخرا بتسديد أي مستحقات خلال 60 يوما، سيلعب دورا رئيسا في انخفاض الذمم المدينة التي تتبع وزارة الصحة مستقبلا.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، خلال الربع الثالث من عام 2017، تراجع صافي الأرباح بنسبة 39.8%، إلى 60.03 مليون ريال، مقابل 99.64 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

=======================================

"تداول": تنفيذ صفقتين خاصتين على "المعذر ريت" بـ92 مليون ريال

احداث مباشر ليوم الثلاثاء أكتوبر

تم تنفيذ الصفقتين بأعلى من سعر التداول

31 أكتوبر 2017


الرياض - مباشر: شهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، اليوم الخميس، تنفيذ صفقتين خاصتين على صندوق المعذر ريت، بقيمة بلغت 91.72 مليون ريال، بتداول 9.07 مليون وحدة.

وبحسب بيانات على موقع "تداول"، تم تنفيذ الصفقة الأولى بقيمة 47.68 مليون ريال، بالتداول على 4.77 مليون وحدة، نفذت بسعر 10 ريالات، وهو أعلى من مستوى تداول الصندوق خلال الجلسة.

وتم تنفيذ الصفقة الثانية بحسب البيانات، بقيمة 44.03 مليون ريال، بتداولات 4.3 مليون وحدة، تم تنفيذها عند سعر 10.24 ريال للوحدة، وهو أعلى من مستوى التداول خلال جلسة اليوم الثلاثاء.

وتم تداول وحدات الصندوق خلال الجلسة بين مستويات 9.52 ريال، كأعلى سعر في هذه الأثناء، وكان أدنى سعر للوحدة عند 9.33 ريال.

والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على تداول أوراق مالية محددة، بسعر محدد، بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية السعودية (تداول)، والقواعد واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية ذات العلاقة.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على سعر آخر صفقة، وأعلى وأدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات.

بينما تؤثر الصفقات الخاصة على كمية الأسهم المتداولة، وقيمة الأسهم المتداولة، وعدد الصفقات المتداولة.

========================================

شركة أبحاث: توقعات بتراجع أرباح أسمنت ينبع 49% للعام 2017

احداث مباشر ليوم الثلاثاء أكتوبر

توقعت أن تنخفض الشركات توزيعات الأرباح للنصف الثاني من 2017

31 أكتوبر 2017


أسمنت ينبع 3060 -0.84% 25.94 -0.22



الرياض ـ مباشر: توقعت شركة الجزيرة كابيتال أن تحقق شركة أسمنت ينبع صافي ربح بقيمة 292.2 مليون ريال (ربح السهم المتوقع: 1.86 ريال )، للعام 2017، بانخفاض نسبته 44.8 % مقارنة بالعام السابق.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إن الشركة قامت بتخفيض توزيعات الأرباح في النصف الأول 2017 لتبلغ 0.75 ريال سعودي للسهم، حيث إنه من المتوقع أن تنخفض توزيعات الأرباح للنصف الثاني 2017 إلى 0.50 ريال سعودي للسهم.

وأشارت الجزيرة كابيتال إلى إنها تستمر في نظرتها الحذرة لقطاع الأسمنت على المدى القصير، نتيجة ارتفاع المخزونات وارتفاع البيئة التنافسية.

وتوقعت أن تظهر إرساليات الأسمنت نموا خلال عامي 2018 و2019 بدعم من المشاريع المعلنة.

وقالت شركة الأبحاث نتائج أسمنت ينبع بالربع الثالث من 2017، جاءت أقل من توقعاتها، نتيجة انخفاض أسعار البيع عن المتوقع.

وأظهرت البيانات المالية للشركة تراجع صافي الربح بنسبة 80.43%، خلال الربع الثالث من عام 2017، إلى نحو 18 مليون ريال مقابل 92 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت شركة الأبحاث إنها تستمر في التوصية بـ"محايد" مع تخفيض السعر المستهدف إلى 26.70 ريال للسهم.

وتابعت: "بناء على تقديراتنا، يتم تداول سهم الشركة بمكرر ربحية ومكرر قيمة دفترية متوقع بمقدار 14.68 مرة و 1.17 مرة على التوالي".

وأنهى السهم جلسة أمس الاثنين عند مستوى 26.16 ريال، بتراجع نسبته 4.18%.

====================================

صندوق النقد يتوقع تباطؤ اقتصادات دول الخليج في 2017

احداث مباشر ليوم الثلاثاء أكتوبر

توقعات بتباطؤ نمو اقتصاد الخليج لأدنى مستوياته على الإطلاق

31 أكتوبر 2017


مباشر: توقع صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، تباطؤ نمو اقتصاد الخليج إلى أدنى مستوياته على الإطلاق في 2017، مسجلا 0.5% متأثرا بتنفيذ اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" لخفض الإنتاج.

وتوقع الصندوق، في التقرير الصادر بعنوان آفاق الاقتصاد الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، نمو اقتصادات الخليج بنسبة 0.5% في 2017.

وقال التقرير أنه ينبغي أن تواصل البلدان المصدرة للنفط تنفيذ خطط لخفض العجز حتى تحافظ على استمرارية ماليتها العامة، ودعم نظم أسعار الصرف المربوطة بعملة أخرى، حيثما كان ذلك ملائما.


وأشار الى أن تراجع أسعار النفط ساهم في حدوث عجز كبير في المالية العامة عبر البلدان المصدرة للنفط في المنطقة، حيث سجل ارتفاعا حادا من 1.1% من إجمالي الناتج المحلي في عام 2014 إلى 10.6% من إجمالي الناتج المحلي في عام 2016.

في حين توقع التقرير نموا جيدا في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي، إلى 2.6% في 2017، مرتفعا من 1.8% في 2016، على أن يتراجع قليلا في 2018 إلى 2.4%.

==================================

العقارية السعودية تؤسس شركة للصيانة والتشغيل برأسمال 20 مليون ريال

احداث مباشر ليوم الثلاثاء أكتوبر

أحد مشروعات العقارية السعودية

31 أكتوبر 2017

العقارية 4020 0.78% 19.50 0.15



الرياض- مباشر: أعلنت الشركة العقارية السعودية عن تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة مختلطة بإسم الشركة السعودية الكورية للصيانة وإدارة الممتلكات.

وقالت العقارية السعودية، في بيان على "تداول"، اليوم الثلاثاء، إن الشركة الجديدة برأسمال قدره 20 مليون ريال، مقسم إلى 2 مليون حصة متساوية القيمة، جميعها حصص نقدية مدفوعة بالكامل، قيمة كل حصة 10 عشرة ريالات سعودية.

واكتتبت الشركة العقارية السعودية المؤسسة بنسبة 60% من رأسمالها، تعادل مبلغ مقداره 12 مليون ريال، وتم تمويلها من مواردها المالية الذاتية وستنعكس قيمة حصتها بالكامل في الربع المالي الرابع من عام 2017م.

واكتتبت شركة بوسكو أي أند سي العربية السعودية - وهي شركة ذات مسئولية محدودة، مسجلة في كتابة العدل بوزارة التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية، بنسبة 21% تعادل مبلغ مقداره 4.2 مليون ريال.

ويقع المركز الرئيسي للشركة في مدينة الرياض، واكتتبت شركة بوسميت المحدودة، وهي شركة ذات مسئولية محدودة بموجب شهادة سجل العمل، صادرة من قانقوام جي يو- سيؤل- كوريا الجنوبية بنسبة 19% من رأسمالها تعادل مبلغ مقداره 3.8 مليون ريال.

وتهدف الشركة إلى صيانة وتشغيل جميع أنواع المباني بما فيها السكنية والمكتبية والتجارية والصناعية والسياحية والتعليمية والطبية والترفيهية، وإدارة الممتلكات الخاصة والعامة، وتشمل المباني التجارية والمكتبية، والمجمعات والمنتجعات والمدن الصناعية والاقتصادية.

ويأتي تأسيس هذه الشركة بناءً على قرار مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية في جلسته المنعقدة بتاريخ 5 أكتوبر 2017، وذلك لتأسيسها كذراع تنفيذي مساند للشركة العقارية لصيانة وتشغيل مشاريعها القائمة والجديدة، بما يحقق الجودة العالية و يضمن التشغيل الفعال والصيانة المستدامة لممتلكات الشركة.

وكانت العقارية السعودية الشهر الحالي، أعلنت عن تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة بإسم شركة العقارية هانمي لإدارة المشاريع، برأسمال 4 ملايين ريال، مقسم إلى 400 ألف حصة متساوية القيمة، جميعها حصص نقدية مدفوعة بالكامل، قيمة كل حصة 10 ريالات.

==================================

"المصافي" تقلص خسائرها 74% بالربع الثالث من 2017

احداث مباشر ليوم الثلاثاء أكتوبر

تراجع صافي الخسائر 67% مقارنة بالربع السابق

31 أكتوبر 2017


ساركو 2030 -0.65% 32.07 -0.21



3الرياض - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة المصافي العربية السعودية، خلال الربع الثالث من عام 2017، تراجع صافي الخسائر بنسبة 74.16%، مقارنة مع الربع المماثل من العام 2016، وتراجعت الخسائر 67% مقارنة بالربع السابق.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الثلاثاء فقد تراجع صافي الخسائر إلى نحو 337 ألف ريال بالربع الثالث من العام الحالي، مقابل 1.3 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة إن تراجع صافي الخسائر يعود إلى عدم إدراج نصيب الشركة من المساهمة في الشركة العربية للسلفونات، إلى جانب انخفاض بعض بنود المصروفات العمومية والادارية.

وكشفت بيانات الشركة تحولها للربحية خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2017، بأرباح صافية 1.68 مليون ريال، مقابل صافي خسارة بلغ 2.2 مليون ريال، بالفترة نفسها من عام 2016.

وكانت البيانات المالية للشركة خلال الربع الثاني من عام 2017، قد أظهرت ارتفاع صافي الخسائر بنسبة 414.8% إلى 1.02 مليون ريال مقابل 198.48 ألف ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأنهى السهم جلسة اليوم الثلاثاء متراجعا بنسبة 0.65% ليغلق عند مستوى 32.07 ريال.

=====================================

ابوسيف


 


رد مع اقتباس
قديم 31-10-2017, 07:47 PM   #2
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 27-06-2024 (01:28 AM)
 المشاركات : 146,977 [ + ]
 التقييم :  38
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( اهم احداث مباشر ليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 )



يعطيك العافية ابو سيف


 


رد مع اقتباس
قديم 31-10-2017, 08:18 PM   #3
abuzaid
مشرف منتدى نبض السوق الموازي نمو


الصورة الرمزية abuzaid
abuzaid غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8699
 تاريخ التسجيل :  July 2016
 أخر زيارة : 27-06-2024 (01:18 AM)
 المشاركات : 10,974 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( اهم احداث مباشر ليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 )



بارك الله فيك


 


رد مع اقتباس
قديم 31-10-2017, 08:54 PM   #4
الحاكم الفرعي
مشرف أقسام نبض السوق


الصورة الرمزية الحاكم الفرعي
الحاكم الفرعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7704
 تاريخ التسجيل :  August 2015
 أخر زيارة : 11-06-2024 (06:50 AM)
 المشاركات : 6,482 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( اهم احداث مباشر ليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 )



1000 شكر يابرنس


 
 توقيع : الحاكم الفرعي
/
\


بث تجريبي


رد مع اقتباس
قديم 01-11-2017, 04:20 AM   #5
عيون المنتدى
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية عيون المنتدى
عيون المنتدى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4937
 تاريخ التسجيل :  April 2013
 أخر زيارة : 24-06-2024 (01:16 AM)
 المشاركات : 5,387 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( اهم احداث مباشر ليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 )



بارك الله فيك


 


رد مع اقتباس
قديم 02-11-2017, 11:00 PM   #6
alhilal
مشرف منتدى نبض الشباب والرياضة


الصورة الرمزية alhilal
alhilal غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8695
 تاريخ التسجيل :  July 2016
 أخر زيارة : 08-06-2024 (06:03 PM)
 المشاركات : 8,490 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( اهم احداث مباشر ليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 )



الف شكر اخي الكريم


 
 توقيع : alhilal


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:19 PM


 

رقم تسجيل الموقع بوزارة الثقافة والإعلام م ش/ 88 / 1434

الآراء التي تطرح في المنتدى تعبر عن رأي صاحبها والمنتدى غير مسؤول عنها
 بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لايجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية