لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى



للتسجيل اضغط هـنـا
 

العودة   منتدي نبض السوق السعودي > نبــض الأسهم السعودية > نبض الأخبار الاقتصادية
التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث

نبض الأخبار الاقتصادية أخبار الاقتصاد التي تهم المتداول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 17-03-2016, 04:23 PM   #1
ابوسيف
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية ابوسيف
ابوسيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2619
 تاريخ التسجيل :  February 2013
 أخر زيارة : 18-06-2024 (04:37 AM)
 المشاركات : 4,756 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الخميس 17 مارس 2016 )



العثيم لـ"مباشر": نعتزم افتتاح عدد من المتاجر في مصر تدريجياً

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الرئيس التنفيذي لشركة أسواق العثيم خلال اللقاء الخاص مع معلومات مباشر

17 مارس 2016 09:14 ص

أسواق ع العثيم 4001 1.51% 88.30 1.31

حوار: محمد إدريس
الرياض - مباشر: قال يوسف محمد القفاري، الرئيس التنفيذي لشركة أسواق عبدالله العثيم: إن الشركة تعتزم استثمار 144 مليون ريال، وافتتاح عدد من المتاجر في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكداً على أن افتتاح المتاجر سيتم تدريجياً، حيث إن ذلك يعتمد على عدة ترتيبات منها ما يتعلق بالموقع وإكمال التجهيزات، والتراخيص المطلوبة وغيرها.
وأشار "القفاري" في حوار خاص مع "معلومات مباشر" إلى أن الشركة شهدت توسعاً في زيادة عدد فروعها، حيث وصل إلى 144 فرعاً، بينما تعتزم الشركة افتتاح 15 فرعاً جديداً العام الحالي.
وتعمل شركة "أسواق عبدالله العثيم" بالمملكة العربية السعودية في تجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية وغير الغذائية، والأسماك، واللحوم، والأدوات المنزلية، وتعد امتداداً لمؤسسة صالح العثيم التجارية، التي تم تأسيسها في عام 1957 ميلادياً، ويتبعها عدة شركات شقيقة ومنها: شركة عبدالله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري، والعثيم القابضة، وثمرات القصيم، وشركة اكتساب، ومصنع زود، بالإضافة إلى أكاديمية العثيم للتدريب والتطوير.
وحول أسباب نمو أرباح الشركة العام الماضي، والسياسة المتبعة في توزيع الأرباح على المساهمين، ومصادر مبيعات الشركة، والخطط الاستثمارية للشركة في مصر، وتطورات الفروع والإغلاقات التي تمت في بعضها عام 2015، وغير ذلك من المحاور، تحدث القفاري إلى "معلومات مباشر".. وإلى تفاصيل الحوار:
مباشر: ما الأسباب التي دعمت أرباحكم لعام 2015 وذلك بارتفاع بنسبة 7.5%، وما أهم العوامل المستقبلية التي تسعون إلى تعزيزها للنمو في هوامش الربحية؟
القفاري: ارتفاع صافي الأرباح يعود لنمو حجم المبيعات في الفروع القائمة والجديدة بنسبة 15%، وزيادة الحافز الإضافي، وتحسن هامش الربح وزيادة إيرادات تأجير المحلات والتأجير التسويقي.
مباشر: هناك فروق في سياسة التوزيعات للأرباح النقدية لشركة أسواق العثيم للسنوات الماضية، ما السياسة المتبعة لتحديد نسبة التوزيع؟
القفاري: تتبع الشركة سياسة متوازنة في توزيع الأرباح النقدية بحيث توائم بين متطلبات السيولة اللازمة لتوسعاتها الطموحة وتقوية مركزها المالي من ناحية، وإرضاء المستثمرين بحصولهم على عوائد نقدية من ناحية أخرى.
ويلاحظ أن هناك استقراراً في نسبة الأرباح النقدية الموزعة من الأرباح الصافية للشركة (Payout ratio) خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
مباشر: هناك فرعان تم إقفالهما في مدينة الرياض بسبب "مترو الرياض" هل هناك تأثير سلبي لإغلاقهما، وما تفاصيل عملية الإغلاق؟
القفاري: نعم تم إغلاق فرعين من الفروع القائمة بمدينة الرياض بسبب أعمال مشروع النقل العام، ولا يوجد تأثير جوهري نتيجة هذا الإغلاق، خاصة في ظل السياسة التوسعية للشركة، حيث تم افتتاح 15 فرعاً في عام 2015، ونخطط لافتتاح عدد مماثل في عام 2016، إضافة إلى توسعة وتطوير بعض الفروع القائمة، فضلاً عن ذلك فإن الفرعين المغلقين أحدهما فرع صغير (ركن) والآخر سوبر ماركت تم استبداله بفرع آخر قريب منه، وتم تشغيله قبل إغلاق الفرع السابق.
مباشر: المبيعات المحققة في عام 2015 من أين تم تحصيلها؟ وكم نسبة كل إيراد لكل نشاط؟ وكيف يمكن توزيعها جغرافياً؟
القفاري: تم تحقيق مبيعات الشركة من إيراد مبيعات التجزئة بنسبة 98%، وعن إيرادات التأجير شكلت ما نسبته 2% من الإيراد بشكل عام، واستحوذت المنطقة الوسطى على 71% من المبيعات الإجمالية بقيمة 4.29 مليار ريال، وتبعتها المنطقة الشرقية بنسبة 11% بقيمة 634.1 مليون ريال، والمنطقة الجنوبية 9% عند قيمة 523 مليون ريال، وكان نصيب المنطقة الشمالية 411.8 مليون ريال، وأخيراً المنطقة الغربية بـ 174.4 مليون ريال، وهي تعد النسبة الأقل 3%، وبهذا بلغ الإجمالي للمبيعات 6.03 مليار ريال.
مباشر: كم عدد فروع الشركة، وكم عدد الفروع المخطط لافتتاحها الفترة المقبلة؟
القفاري: يبلغ عدد فروع شركة أسواق عبدالله العثيم حتى تاريخه (144) فرعاً، وتخطط الشركة إلى زيادة عدد فروعها خلال العام 2016، بافتتاح (15) فرعاً جديداً.
مباشر: ذكرتم أنه ضمن خططكم الاستراتيجية الدخول للسوق المصري ضخ استثمارات بقيمة 144 مليون ريال، وهنالك أنباء عن اعتزامكم افتتاح سلسلة متاجر في مصر قد تصل إلى 10 متاجر مرة واحدة، فما قولكم في ذلك ومتى الإعلان عن عملية الافتتاح تلك؟
القفاري: نعم حجم الاستثمار في حدود المبلغ المذكور وهو 144 مليون ريال، أما افتتاح المتاجر سيتم تدريجياً، حيث إن ذلك يعتمد على عدة ترتيبات منها ما يتعلق بالموقع وإكمال التجهيزات والتراخيص المطلوبة وغيرها.
مباشر: هل لديكم نية لدخول الأسواق الخليجية؟ وما أهم الدول التي تتجهون لها بعد مصر في أفريقيا؟
القفاري: لا يوجد قرار في الوقت الحالي بخصوص دخول الأسواق الخليجية، أو أسواق أخرى خارج المملكة غير جمهورية مصر العربية.
مباشر: في عام 2015 تنوعت استثماراتكم، وكان أهمها شراكاتكم في تأسيس شركة الوسطى للخدمات الغذائية مع "البيك"، وأيضاً في شركة استقدام، ما جدوى هذا الاستثمار وما الدخل المرتقب منه؟
القفاري: بالنسبة لشركة الوسطى للخدمات الغذائية، فقد تمت المشاركة في تأسيس هذه الشركة برأسمال قدره مائة مليون ريال، وبنسبة ملكية 25% ما يعادل 25 مليون ريال؛ وذلك بغرض حصول هذه الشركة على حقوق الترخيص لافتتاح وتشغيل وإدارة مطاعم البيك في منطقة القصيم ومدة هذه الشركة 25 عاماً قابلة للتمديد، ويتوقع أن يكون للشركة مردود استثماري جيد في المدى القريب.
أما شركة معين فقد أسست لغرض ممارسة نشاطي استقدام العمالة، وتقديم الخدمات العمالية والمنزلية للقطاعين العام والخاص، حيث ستسفيد الشركة من هذا النشاط بتوفير العمالة التي تحتاجها الشركة فعلياً بلا وسيط؛ مما يساعد في توفير التكلفة، كما يتوقع أن يظهر الأثر المالي لاستثمار الشركة في نتائجها اعتباراً من العام الحالي 2016.
مباشر: كيف سيتم مواجهة الأثر المالي لزيادة أسعار الطاقة لعام 2016؟
القفاري: الأثر المالي المتوقع على نتائج الشركة خلال السنة المالية 2016 يتمثل في زيادة التكاليف التشغيلية في حدود 16 مليون ريال، وسوف يظهر الأثر المالي لهذه القرارات في تقارير النتائج المالية للشركة للعام الحالي.
وقامت إدارة الشركة ببذل المزيد من الجهد للتعامل مع هذه المتغيرات من أجل تحسين كفاءة استخدام الطاقة وترشيد الإنفاق وتخفيض المصاريف؛ مما يقلل من أثر هذه الزيادة على العملاء ومن ثم على نتائج الشركة.
مباشر: ما تأثير فتح السوق السعودي للأجانب في قطاع التجزئة على أسواق العثيم؟
القفاري: تحرص الشركة على دراسة الفرص المتاحة في السوق والتي تساهم في تعزيز حصتها السوقية، وخاصة في مجال التكامل الرأسي، ولا يوجد فرص لدينا حالياً للاستحواذ على شركات منافسة في نفس المجال.
مباشر: هنالك انخفاض في أسعار المواد الغذائية عالمياً هل ممكن أن ينعكس هذا على الهوامش الربحية للشركة؟
القفاري: إذا انخفضت أسعار السلع عالمياً ومحلياً فإن الشركة ستقوم بتخفيض أسعار بيعها للمستهلك تبعاً لذلك، مع المحافظة على هوامش الأرباح التي تغطي مصاريف الشركة وتحقق العوائد المناسبة للمساهمين.
مباشر: في ظل الأزمة الاقتصادية وانخفاض أسعار البترول هناك شركات تواجه ضغطاً اقتصادياً، تستثمر "العثيم" في شركة المعامل الوطنية التي لها علاقة بقطاع البتروكيماويات، ما الأثر على نتائج الشركة؟
القفاري: هذا الاستثمار محدود جداً، وهو لا يعمل في مجال البتروكيماويات بشكل مباشر، وإنما يقدم خدمات تشغيل معامل التحليل الخاصة بالمواد الغذائية، والأدوية، والغاز، والمواد البترولية والبتروكيماوية، وتقديم الخدمات الفنية في هذا المجال.
========================================
"أرامكو" و"شل" تتفقان على تقسيم "موتيفا" بعد عقدين من الشراكة

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
ستحتفظ شركة التكرير السعودية باسم شركة موتيفا

17 مارس 2016 08:28 ص
الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أرامكو السعودية، من خلال شركة التكرير السعودية التابعة والمملوكة لها بالكامل، وشركة رويال داتش شل بي إل سي (شل)، من خلال شركتها الأمريكية المتخصصة في أعمال التكرير والمعالجة والتسويق، توقيع خطاب نوايا غير ملزم لتقسيم أصول شركة موتيفا إنتربرايزز المحدودة، بعد ما يقربمن عقدين من الشراكة.
وقالت أرامكو، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أنه وفق التقسيم المقترح للأصول، ستحتفظ شركة التكرير السعودية باسم شركة موتيفا، وستنتقل لها ملكية مصفاة بورت آرثر في ولاية تكساس، كما ستحتفظ بـ 26 ميناء للتوزيع.
وأشار البيان إلى أنه مشروع موتيفا المشترك تأسس في عام 1998 وزاول إثرها أعمال التكرير والتسويق مناصفة بين الشركتين منذ عام 2002.
وبموجب الاتفاق سوف تتمكن موتيفا من استخدام الاسم التجاري لشركة شل لمبيعات البنزين والديزل حصرياً في أجزاء من ولاية تكساس ومعظم المنطقة الواقعة في وادي المسيسبي، وكذلك أسواق المنطقة الجنوبية الشرقية والشرقية للولايات المتحدة الأمريكية.
وتنتقل لشركة شل، بحسب البيان ملكية مصفاة نوركو في ولاية لويزيانا (حيث تُشغِّل شل معملاً للكيميائيات)، ومصفاة كونفنت في ولاية لويزيانا، و9 موانئ للتوزيع، والأسواق التي تسوِّق شل منتجاتها فيها باسمها التجاري في ولايتي فلوريدا ولويزيانا والمنطقة الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة الأمريكية.
ووفقًا لبنود وشروط خطاب النوايا، سيقيِّم الشريكان الخيارات المتاحة ويحددا الإطار الأمثل للصفقة بهدف صياغة اتفاقية نهائية لتقسيم وتحويل ممتلكات والتزامات وموظفي شركة موتيفا إنتربرايزز المحدودة بين الشركتين.
======================================== =====
الكهرباء السعودية: لا تأثير لرفع التعريفة وأسعار الوقود أثرت سلباً

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
قال إن الشركة تركز على رفع الكفاءة التشغيلية لخفض التكاليف

17 مارس 2016 08:47 ص

السعودية للكهرباء 5110 0.43% 16.35 0.07

الرياض ـ مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، صالح العواجي، إن معدل رفع أسعار الكهرباء لن يؤثر على إيرادات الشركة، في الوقت الذي أثر فيه رفع أسعار الوقود تأثيراً سلبياً على الشركة السعودية للكهرباء.
وأقر مجلس الوزراء في 28 ديسمبر 2015 تعديل تعريفة أسعار الكهرباء في المملكة.
ووفقاً لموقع "CNBC" عربية، أضاف العواجي: أن الشركة تركز على رفع الكفاءة التشغيلية لخفض التكاليف بالتزامن مع العمل على خفض تكلفة الوقود والعمليات.
وأشار إلى أن معدلات الاقتراض في الشركة مرتفعة، في الوقت الذي تقدم الشركة خدمات لـ 8 ملايين عميل في المملكة العربية السعودية، وتمتلك الشركة عدة مصادر للاقتراض من جهات تجارية وإسلامية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء بحسب "CNBC": أنه لا يتوقع ضغوطاً على ربحية الشركة جراء ارتفاع أسعار الوقود، مشيراً إلى أن الطاقة الشمسية في المملكة هي مستقبل مصادر الطاقة، وأن مشاريع متعددة تدخل حيز التنفيذ لإنتاج 300 ميغاوات من مصادر الطاقة المتجددة خلال السنوات القادمة.
وأظهرت البيانات المالية للشركة تحقيق صافي خسائر بلغت 1.4 مليار ريال، خلال الربع الرابع من 2015، مقابل خسائر صافية بلغت 1.8 مليار ريال للربع المماثل من العام 2014، بانخفاض في الخسائر بلغت نسبته 20%، وتراجعت الأرباح السنوية للشركة إلى 1.5 مليار ريال، في 2015، مقابل 3.6 مليار ريال للفترة المماثلة من العام 2104؛ بانخفاض 58%.
======================================== =========
عمومية "أسمنت الشمالية" تقر توزيع 50 هللة للنصف الثاني

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
تم إقرار توزيعات النصف الأول من عام 2015 بواقع 60 هللة للسهم

17 مارس 2016 10:36 ص

أسمنت الشمالية 3004 -2.28% 12.84 -0.30

الرياض ـ مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لشركة أسمنت المنطقة الشمالية، في اجتماعها الذي عقد أمس الأربعاء 16 مارس، على توزيع أرباح على المساهمين عن النصف الثاني لعام 2015م، بواقع 50 هللة للسهم، بإجمالي 90 مليون ريال بنسبة 5% من القيمة الاسمية.
وبحسب بيان الشركة على "تداول"، اليوم الخميس، فإن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، ويكون تاريخ توزيع الأرباح في 14 أبريل القادم.
وأشار البيان إلى أن الجمعية قد أقرت ما تم توزيعه عن النصف الأول من عام 2015م، بواقع 60 هللة للسهم بإجمالي 108 ملايين ريال بنسبة توزيع 6% من القيمة الاسمية، كما وافقت على البيانات المالية لعام 2015 وتقرير مجلس الإدارة.
وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال عام 2015 تحقيق صافي أرباح بلغ 206.91 مليون ريال، مقابل 200 مليون ريال لعام 2014؛ بارتفاع 3.45%.
ويبلغ رأس المال المدفوع 1.8 مليار ريال، بعدد أسهم مصدرة 180 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم.
وكانت الجمعية العامة العادية التي عقدت في أبريل 2015، قد وافقت على توزيع أرباح على المساهمين عن النصف الثاني لعام 2014م، بواقع 90 هللة للسهم بإجمالي 162 مليون ريال، بنسبة 9% من القيمة الاسمية، إلى جانب إقرار توزيعات النصف الأول بواقع ريال واحد للسهم.
وأنهى السهم جلسة أمس الأربعاء عند مستوى 13.14 ريال، بارتفاع نسبته 1.62%.
======================================== ==
رئيس مجلس الإدارة: موانئ دبي لا تحتاج لإعادة هيكلة

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
سلطان بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة مؤاني دبي العالمية

17 مارس 2016 03:53 م
من عمرو عادل
دبي- مباشر: قال سلطان بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، اليوم الخميس، إن مجموعته لا تحتاج لإجراء عملية إعادة هيكلة إدارية أو مالية بعد سلسة من الاستحوذات.
وتابع "بن سليم" في مؤتمر صحفي عبر الهاتف: "الاستحواذات التي أنجزتها المجموعة فى السنوات الماضية منها المناطق الاقتصادية العالمية ودبي التجارية والعالمية للأمن جاءت فى إطار نشاطها في مجال اللوجستيات والشحن ".
وتشغل "المناطق الاقتصادية العالمية" مجموعة من المناطق الحرة، إضافة إلى مناطق تكنولوجية وخدماتية صناعية، من ضمنها المنطقة الحرة بجبل علي الحرة في دبي.
واستثمرت موانئ دبي العالمية نحو 5.4 مليارات دولار خلال 2015، منها 4 مليارات دولار في استحواذات، و1.4 مليار دولار في الانفاق الرأسمالي.
وأوضح سلطان بن سليم، أن المجموعة تسعي لإتمام توسعات جديدة فى جبل علي تتضمن التوسع الرأسي فى المستودعات ومخازن للسيارات متعددة الطوابق، للتغلب على مشكلة نقص الأراضي وهو ما يعتبر تحولاً استراتيجياً فى منهجية التوسع، مضيفاً أن الخطة التوسعية تشمل أيضا بناء مجمع صناعي وأخر سكني للموظفين.
وقال سلطان بن سليم، إن "موانئ دبي" مستعدة لدخول سوق الولايات المتحدة الأمريكية في حال توافر فرص مجدية اقتصادياً، لافتاً إلى أنها قامت بدراسة عدة فرص للاستثمار هناك، ولكن تكلفة التشغيل المرتفعة لا تزال عقبة دون المضي قدماً فى التنفيذ.
وأضاف "بن سليم"، إن المجموعة تخدم السوق الأمريكية من خلال محطاتها فى أسواق الأمريكتين في كندا وبيرو وجمهورية الدومينيكان.
وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤاني دبي، إن المجموعة لديها السيولة لكافية لتمويل توسعاتها المستقبلية، متوقعاً أن يصل الإنفاق الرأسمالي للشركة خلال العام الحالي بين 1.2 و1.4 مليار دولار، مع إضافة طاقات استيعابية جديدة في جبل علي والمناطق الاقتصادية العالمية بالإمارات، و"لندن غيتواي" في بريطانيا.
وأضاف سلطان بن سليم، أنه رغم التوقعات بأن يكون 2016 عاماً صعباً للتجارة العالمية، إلا أن المجموعة سجلت بداية مشجعة للعام، مشيراً إلى أن محفظة الأعمال في وضع جيد لتحقيق نمواً في أحجام المناولة يتفوق على أداء السوق رغم استمرار عدم الاستقرار في الاقتصاد العالمي وتزايد حدة التوترات الجيوسياسة بالشرق الأوسط.
وتوقع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، أن تصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمحفظة أعمال المجموعة العالمية إلى 86 مليون حاوية بنهاية 2016، على أن تصل لأكثر من 100 مليون حاوية بحلول 2020 وفقاً لحاجة السوق.
وموانئ دبي العالمية التابعة لمجموعة "دبي العالمية" المملوكة للحكومة، تعد من أكبر مشغلي الموانئ فى العالم، وتضم محفظة أعمالها نحو 70 محطة بحرية موزعة على ست قارات.
======================================== ===
صفقة خاصة على "الحكير" بقيمة 2.7 مليون ريال

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
تم تنفيذ الصفقة عند عند سعر 42.60 ريال

17 مارس 2016 03:36 م

مجموعة الحكير 1820 3.43% 42.79 1.42

الرياض - مباشر: تم تنفيذ صفقة خاصة، اليوم الخميس، بالسوق السعودية على سهم مجموعة عبدالمحسن الحكير، بعدد أسهم بلغ 63.48 ألف سهم، بلغت قيمتها 2.7 مليون ريال، عند سعر 42.60 ريال للسهم.
ووفقاً لبيانات "تداول" فقد تم تداول السهم بين مستويات 43.10 ريال، كأعلى سعر في هذه الأثناء، و41.90 ريال، كأدنى سعر له، وبذلك يكون قد تم تنفيذ الصفقة ضمن نطاقات تداول السهم اليوم.
وجاء السهم عند مستوى 44.40 ريال بحلول الساعة 03.30 بتوقيت السعودية، مرتفعا 0.5% بتداول 1.2 مليون سهم حققت ما قيمته 55 مليون ريال بتنفيذ 1.3 ألف صفقة.
والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على تداول أوراق مالية محددة، بسعر محدد بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية السعودية (تداول)، والقواعد واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية ذات العلاقة.
ولا تؤثر الصفقات الخاصة على كل من: سعر آخر صفقة، وأعلى أو أدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات.
بينما تؤثر الصفقات الخاصة على كل من: كمية الأسهم المتداولة، وقيمة الأسهم المتداولة، وعدد الصفقات المتداولة.
======================================== ===

131.3 مليون سهم إجمالي أوامر الشراء لأسهم "دومتي" بالطرح العام

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
مبنى دومتي - الصورة من موقع الشركة

17 مارس 2016 03:50 م

دومتي DOMT 0.00% 0.00 0.00

من: أحمد علام
القاهرة - مباشر: كشفت أرقام سوق الصفقات الخاصة (OPR)، مع انتهاء فترة تلقي طلبات اكتتاب شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي" العام، أن إجمالي أوامر الشراء المودعة بلغ نحو 131.3 مليون سهم.
وتستهدف "دومتي" طرح أسهم بحد أقصى 122.5 مليون سهم؛ بما يعادل 49% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المقيدة.
وأشارت إلى تنفيذ الطرح المرتقب من خلال شريحتين إحداهما طرح خاص للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية، والأخرى طرح عام للجمهور.
وانتهت اليوم الخميس 17 مارس 2016، فترة تلقي طلبات الاكتتاب في الطرح العام.
قالت البورصة المصرية، يوم الثلاثاء، إن الطرح الخاص بشركة "دومتي" تم تغطيته 5.5 مرة، وتحدد السعر النهائي بـ 9.20 جنيه للسهم.
جدير بالذكر أن السعر الاسترشادي لأسهم "دومتي" المقرر طرحه بالبورصة المصرية كان يتراوح بين 8.8 جنيه و9.2 جنيه للسهم.
=======================================
مؤشر العراق يرتفع 1.13% بنهاية التعاملات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
مساهم يتابع أداء الأسهم ببورصة العراق - الصورة من رويترز آريبيان آي

17 مارس 2016 03:42 م

مباشر: ارتفع المؤشر العام لسوق العراق بنهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس، بنسبة 1.13% رابحاً 6.6 نقطة ليصل إلى مستوى 589.57 نقطة.
وجرت التداولات اليوم على 1.79 مليار سهم، بقيمة 1.19 مليار دينار، من خلال تنفيذ 556 صفقة.
ودعم المؤشر العراقي اليوم ارتفاع أسعار أسهم 17 شركة من أصل 36 تم التداول على أسهمها، في حين تراجعت أسعار أسهم 4 شركات.
وتصدر سهم بابل الأسهم الرابحة بـ 9.52%، بينما جاء سهم النخبة للمقاولات في مقدمة المتراجعة بنسبة 8.33%.
كان المؤشر العام تراجع بنهاية جلسة أمس الأربعاء، بنسبة 0.53% إلى مستوى 582.97 نقطة.
=======================================
تباين أداء الأسهم الآسيوية بعد قرار الفيدرالي

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
مستثمر يتابع أداء الأسهم اليابانية ـ الصورة من رويترز أريبيان آي

17 مارس 2016 11:19 ص
مباشر: أنهت الأسهم الآسيوية تعاملات اليوم الخميس على تباين، عقب بيانات سلبية بخصوص الصادرات اليابانية، وتثبيت الفائدة الأمريكية.
وهبط مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.8% إلى 16974 نقطة.
وانخفض مؤشر توبكس 0.8% ليصل إلى 1360 نقطة.
وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، فقد تراجعت الصادرات اليابانية للشهر الخامس على التوالي بنهاية فبراير الماضي.
وتأثرت البورصة اليابانية سلباً، اليوم، بصعود قيمة الين في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي، أمس الأربعاء، بإبقاء معدل الفائدة دون تغيير.
وبحسب بيانات ماركت وتش، فقد ارتفع الين أمام الدولار في التعاملات الصباحية اليوم بنسبة 0.3%، لترتفع العملة الأمريكية لمستوى 112.2 ين.
وفي هذه الأثناء، قفز المؤشر العام لسوق الأسهم الصينية "شنجهاي" المركب 1.2% إلى 2904.8 نقطة.
ويترقب مستثمرو الأسواق، في وقت متأخر اليوم، بيان من بنك إنجلترا المركزي، والذي يوضح توجهات السياسة النقدية لبريطانيا الفترة القادمة.
======================================
الأسهم الآسيوية تستهل التعاملات على ارتفاع

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الأسهم الآسيوية - الصورة من رويترز أريبيان - آي

17 مارس 2016 03:58 ص
مباشر: استهلت الأسهم الآسيوية تعاملات اليوم الخميس على ارتفاع لتستقر في المنطقة الخضراء، وذلك عقب إعلان الفيدرالي الأمريكي عن تثبيت أسعار الفائدة على الدولار.
وارتفع مؤشر نيكي الياباني في مستهل تعاملات بنحو 1.42%، ليصل إلى مستوى 17216 نقطة.
وارتفع مؤشر آسيا داو بنسبة 1.58%، وبلغ مستوى 2709.97 نقطة، بعد أن ربح 42.08 نقطة.
وكانت المؤشرات الآسيوية قد أنهت تعاملات الأربعاء على تباين.
======================================== =
أسبوع سلبي للبورصة الكويتية.. والقيمة السوقية تتراجع 1.1%

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
قاعة التداول بالبورصة الكويتية - الصورة من رويترز آريبيان آي

17 مارس 2016 02:49 م
الكويت - مباشر: جاءت محصلة أداء المؤشرات الرئيسية للبورصة الكويتية سلبية خلال الأسبوع؛ وذلك بعد استمرار الأداء الإيجابي للمؤشرات خلال ثلاثة أسابيع متتالية.
وسجل المؤشر السعري للبورصة انخفاضاً أسبوعياً بمعدل 0.43% خاسراً 22.8 نقطة متدنياً إلى النقطة 5262.07، مقارنة بإقفاله عند مستوى 5284.87 نقطة في الأسبوع السابق.
وتراجع مؤشر السوق الوزني بمعدل 1.13% عند مستوى 363.39 نقطة، مقابل 367.53 نقطة نهاية الأسبوع الماضي، خاسراً 4.14 نقطة.
كما تراجع مؤشر كويت 15 نهاية الأسبوع 1.6% خاسراً 14 نقطة تقريباً بعد أن اختتم التعاملات عند النقطة 857.74، مقابل 871.7 نقطة في الأسبوع السابق.
وشهدت المؤشرات ارتفاعاً جماعياً في جلسة واحدة فقط خلال الأسبوع، وكانت بآخر جلساته، بينما كان الأداء متبايناً في أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء، وتراجعت المؤشرات بشكل جماعي في جلسة الاثنين الماضي.
وبلغت الكميات في السوق الكويتي بنهاية الأسبوع 760.71 مليون سهم، مقارنة بـ 993.39 مليون سهم كانت في الأسبوع الماضي، بانخفاض نسبته 23.4%.
كما تراجعت السيولة خلال الأسبوع بمعدل 5.8% لتصل إلى 64.3 مليون دينار، مقابل 68.28 مليون دينار في الأسبوع السابق.
وجاءت التداولات السابقة من خلال تنفيذ نحو 17.43 ألف صفقة، مقابل 20.38 ألف صفقة في ختام الأسبوع الماضي، بانخفاض نسبته 14.5%.
وخسرت البورصة الكويتية هذا الأسبوع 280 مليون دينار (928.4 مليون دولار)، حيث بلغت تلك القيمة في نهايته - وفقاً لتقرير إحدى شركات الأبحاث - حوالي 25.03 مليار دينار، مقابل 25.31 مليار دينار في نهاية الأسبوع الماضي، لتُسجل بذلك انخفاضاً بمعدل 1.1%.
======================================== ============

المؤشر القطري يرتفع 0.38% خلال أسبوع

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
قاعة التداول بالبورصة القطرية - الصورة من رويترز آريبيان آي

17 مارس 2016 03:25 م
الدوحة - مباشر: ارتفع المؤشر القطري خلال تعاملات الأسبوع بمعدل 0.38% بإقفاله عند النقطة 10425.97 مقارنة بإقفاله في الأسبوع السابق عند مستوى 10386.44 نقطة، رابحاً 39.53 نقطة.
وارتفع مؤشر قطر الريان الإسلامي خلال الأسبوع 1.45% بإقفاله عند مستوى 3933.88 نقطة بمكاسب تجاوزت 56 نقطة.
كما ارتفع مؤشر قطر لجميع الأسهم بمحصلة أسبوعية نسبتها 1.1% بإقفاله عند مستوى 2840.54 نقطة رابحاً 30.89 نقطة.
وبلغ حجم التداولات الأسبوعية 74.8 مليون سهم مقابل 52.31 مليون سهم في الأسبوع الماضي، بارتفاع نسبته 43%.
وارتفع مستوى السيولة الأسبوعي بمعدل 24.7% إلى 2.12 مليار ريال مقابل 1.7 مليار ريال في الأسبوع الماضي.
وحققت القيمة السوقية للبورصة القطرية صعوداً هذا الأسبوع بـ 0.53% لتصل إلى 548.09 مليار ريال مقابل 545.21 مليار ريال في الأسبوع السابق.
وخلال الأسبوع ارتفعت أسعار 25 سهماً من أصل 43 سهماً مُدرجاً بالبورصة وتراجع 17، فیما حافظ سهم وحيد على إقفاله السابق وهي سهم المستثمرين، حيث لم يشهد أي تعاملات خلال الأسبوع.
وتصدر سهم "الإجارة" ارتفاعات الأسبوع بنمو نسبته 14.8%، فيما جاء سهم "التحويلية" على رأس التراجعات منخفضاً بمعدل 11.28%.
وقاد سھم الریان تعاملات الأسبوع بحصة بلغت نسبتھا 11.72% من قیمة التداول الاجمالیة، ثم الخلیج الدولیة للخدمات بمعدل 9.78%، وحّـلَ ثالثاً سھم بروة العقاریة بنسبة 7.6%.
======================================== ========
بورصة مصر توقف التداول على 13 سهماً

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
مقر البورصة المصرية- الصورة من أرشيف مباشر

17 مارس 2016 02:05 م
القاهرة - مباشر: أوقفت البورصة المصرية التداول على نحو 13 سهماً، لمدة نصف ساعة لكل سهم؛ لتجاوزها نسبة 5% ارتفاعاً، بجلسة اليوم الخميس.
وواصلت البورصة المصرية ارتفاعها، بحلول الساعة 1، وصعد مؤشرها الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 3.4%؛ تعادل 247.7 نقطة عند مستوى 7476 نقطة.
وشملت قائمة الأسهم الموقوفة "هيرميس، وبايونيرز، والسادس من أكتوبر، والعز الدخيلة للصلب- الإسكندرية، ومصر للفنادق، ومدينة نصر للإسكان، والشرقية للدخان".
كان سهم هيرميس قد تصدر قائمة الأسهم الأعلى ارتفاعاً بعد الإعلان عن بيع حصتها في بنك الاعتماد اللبناني.
======================================== =
سوق دبي المالي يسجل أول صعود في 4 جلسات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
متعاملون بساحة سوق دبي المالي يتابعون الأسعار - الصورة من رويترز أريبيان آي

17 مارس 2016 01:28 م
من : محمود جمال
دبي - مباشر: تحول سوق دبي المالي في نهاية تعاملات الخميس للصعود، بعد خسائر دامت ثلاث جلسات بفضل عودة المحافظ لشراء للأسهم، وتحسن النفط مع قرار الفيدرالي الأخير، بحسب محلل.
وزاد المؤشر العام 2.6% إلى 3384.63 نقطة، بربحية 84.8 نقطة.
وقال المحلل بأسواق المال علي الشحي، اليوم الخميس، لمباشر: إن استمرار صعود النفط مع اقتراب اتفاق بخصوص الإنتاج، بالإضافة إلى تثبيت الفيدرالي للفائدة كان سبباً رئيسياً في إنعاش الأسهم المحلية اليوم.
ارتفعت أحجام التداول اليوم لتصل إلى 698 مليون سهم، مقابل 466.8 مليون سهم.
وصعدت السيولة إلى 920.9 مليون درهم، مقابل 626 مليون درهم.
وأضاف الشحي: أن ارتفاع السيولة اليوم كان بسب انفتاح شهية المستثمرين للدخول والمضاربة ببعض المراكز بالأسهم القيادية، بالإضافة إلى زيادة المراكز بأسهم دفاعية.
وقال "الشحي" ما زال مؤشر دبي فنياً يتأرجح بين مستويات 3170 - 3200 نقطة ما لم يتجاوز القمة عند 3500 نقطة.
ونصح "الشحي" المتداولين بالتخفيف من المراكز عند المستويات الحالية، والاكتفاء بالمضاربة حتى يخترق مؤشر السوق المقاومة الهامة عند 3800 نقطة.
وارتفع قطاع العقارات 4.4%؛ بفعل صعود سهمي إعمار مولز وإعمار 7%، 5.4% على الترتيب.
وقال "الشحي" إن إشارة معاودة الدخول بسهم إعمار لم تأت بعد والمحددة عند 6.50 درهم.
وزاد قطاع البنوك 1.7% مع ارتفاع دبي الإسلامي 2.26% وأملاك 0.6%.
وارتفع قطاع الاتصالات 1.6% مع صعود سهم دو بنفس النسبة.
وتصدر سهم أرابتك التداولات بنحو 135.54 مليون درهم، مرتفعاً 0.6% إلى 1.62 درهم.
وأوضح "الشحي" أن سهم أرابتك لا يزال تحت ضغط بيعي ما لم يستعد منطقة 1.68 درهم.
======================================== =====
بورصة أبوظبي ترتفع بأكبر سيولة في 2016

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
متداولون بسوق أبوظبي، من رويترز- أريبيان آي

17 مارس 2016 01:27 م
أبوظبي - مباشر: طوى المؤشر العام لسوق أبوظبي تعاملات الخميس، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع بأعلى وتيرة منذ نهاية يناير الماضي، محققاً أعلى سيولة منذ بداية 2016 بفضل من تداولات مكثفة على سهم اتصالات.
وارتفع المؤشر العام بنسبة 3.09%، ليصل إلى مستوى الـ4478.73 نقطة، رابحاً 134.39 نقطة.
وجاءت ارتفاعات السوق اليوم مصحوبة بقفزة في التداولات، مقارنة بتعاملات أمس الأربعاء، حيث تم التداول على 199.92 مليون سهم، مقابل 128.04 مليون سهم، وبقيمة 948 مليون درهم، ما يعادل 258.045 مليون دولار، مقارنة بـ218.41 مليون درهم؛ أي ما يعادل 59.45 مليون دولار.
قفزت التداولات بنحو ثلاثة أضعاف تداولات أمس، بدعم من سهم اتصالات الذي جاء على رأس القائمة، مستحوذاً على ثلثي التداولات بقيمة 598.22 مليون درهم، وذلك قرب اجتماع الجمعية العمومية المزمع انعقادها في 27 مارس الجاري، لينخفض بنحو 3.98% إلى مستوى الـ18.10 درهم.
وتصدر قطاع البنوك الارتفاعات بنسبة 7.09%، بدعم من صعود بنك الخليج الأول بنحو 10.82%، وأبوظبي الوطني والتجاري ليرتفع كل منهم بنحو 9.28%، و7.37% على التوالي،
وزاد العقاري بنسبة 3.42%، من خلال مكاسب سهم الدار العقارية بنحو 3.45%، وإشراق العقارية بنسبة 1.33%.
وجاء قطاع الطاقة أقل الرابحين بنحو 1.91% من خلال مكاسب سهم دانة غاز الذي ارتفع بنسبة 4%.
وبالمقابل انخفض الاتصالات بنسبة 3.98%، متأثراً بهبوط اتصالات بنفس النسبة.
======================================== ================

الأسهم الأوروبية ترتفع صباحاً

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
متداولون في بورصة باريس- من رويترز أريبيان آي

17 مارس 2016 11:36 ص
مباشر: افتتحت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الخميس بالمنطقة الخضراء، مع صعود النفط، وتثبيت الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.
وبحلول الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر يوروفيرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية، بنسبة تبلغ 0.36% عند مستوى 1346.4 نقطة.
وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.55%، وداكس الألماني 0.45%، فيما انخفض مؤشر كاك الفرنسي 0.22%.
======================================== =
الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة بعد قرار الفيدرالي

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
وسطاء يتابعون حركة تداول الأسهم الأمريكية - الصورة من رويترز آرابيان آي

17 مارس 2016 12:13 ص

مباشر: أغلقت الأسهم الأمريكية بتعاملات اليوم الأربعاء، على ارتفاع بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي تثبيت أسعار الفائدة عند مستويات 0.5%.
وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 74.23 نقطة؛ بما يعادل 0.43% ليصل إلى 17325.76نقطة .
كما ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى 2027.22 نقطة بنسبة 0.56%؛ ما يعادل 11.29.
وكذا سجل المؤشر ناسداك المجمع ارتفاعاً نسبته 0.75% بالغاً مستوى 4763.97 نقطة بعدما ربح نحو 35.30نقطة.
وعن النفط، ارتفع سعر نفط النايمكس الأمريكي 38.6 دولار للبرميل مكتسباً 2.26 دولار بنسبة 6.22%.
=======================================
مُحللون: ارتفاع مرتقب لأسواق الخليج بعد قرار الفيدرالي وصعود النفط

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
متعاملون في سوق الكويت يراقبون الأسعار - الصورة من رويترز أريبيان آي

17 مارس 2016 04:49 ص
من: محمود جمال
مباشر: توقع محللو أسواق مال ارتفاع الأسواق الخليجية في تداولات اليوم الخميس، بعدما ثبت الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة، فضلاً عن صعود النفط مجدداً بعد خسائر على مدى يومين.
وأبقى مجلس الاحتياطي الأمريكي سعر الفائدة القياسي بلا تغيير عند مستوى 0.25 إلى 0.50% في اجتماع لجنته للسياسة النقدية، أمس الأربعاء.
وقال المحللون في أحاديث مع "مباشر": إن أداء أغلب الأسواق الخليجية اتسم بالضعف أمس؛ بسبب عمليات جني الأرباح، بينما ارتفعت السعودية ومصر بفعل بعض المحفزات الإيجابية.
وارتفع النفط في نهاية تعاملات يوم الأربعاء، حيث ارتفع برنت 1.6 دولار؛ ما يعادل 4% إلى 40.33 دولار، وصعد الخام الأمريكي 2.12 دولار؛ ما يعادل 5.8% إلى 38.46 دولار للبرميل.
وقال مهند عريقات، المحلل بمساكن كابيتال، بعد تثبيت الفائدة الأمريكية وارتفاع النفط، والأسواق العالمية من المتوقع أن تكون جلسة اليوم إيجابية لأغلب أسواق الخليج ومصر.
وقال "عريقات": من المتوقع أن تسيطر القوى الشرائية على تداولات أسواق المنطقة اليوم، والتي ظهرت بعض الشيء أمس، بعد عملية التصحيح التي بدأت مع بداية جلسات الأسبوع الجاري.
وتوقع محمد الشميمري، المستشار المالي بإحدى شركات السمسرة في الخليج، خلال حديثه لـ"مباشر"، أن تتحول أغلب أسواق الخليج إلى الصعود خلال جلسة الخميس، وخصوصاً السعودي، مشيراً إلى أنه لا يزال يستهدف 6345 نقطة.
وأضاف "الشميمري" أن أغلب أسواق المنطقة أعطت أمس إشارة إيجابية للمضاربين من جديد.
ومن جانبه قال المحلل الفني لأسواق، المال إبراهيم الفيلكاوي، في حديث لـ"مباشر"، إن أسواق الخليج ستشهد ارتفاعاً وقتياً من الممكن أن يمتد خلال جلسات الأسبوع القادم، وذلك مع الصعود المضاربي الذي تشهده أسعار النفط في ظل الأخبار الإيجابية عن اتفاق بين الدول المنتجة في أبريل القادم.
وبين "الفيلكاوي" رغم هذه الإيجابية المتوقع إلى أن مؤشرات أسواق الخليج تحتاج فنياً لمزيد من عمليات جني الأرباح على المدى المتوسط.
وفيما يلي مستويات إغلاق أسواق الخليج في جلسة أمس الأربعاء:
السعودية.. ارتفع المؤشر 1.2% إلى 6306 نقاط.
مصر.. ارتفع المؤشر 1.3% إلى 7229 نقطة.
دبي.. تراجع المؤشر 0.7% إلى 3300 نقطة.
أبوظبي.. تراجع المؤشر 1.3% إلى 4344 نقطة.
قطر.. ارتفع المؤشر 0.9% إلى 10291 نقطة.
الكويت.. تراجع المؤشر 0.3% إلى 5230 نقطة.
سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.2% إلى 5308 نقاط.
البحرين.. ارتفع المؤشر 0.3% إلى 1159 نقطة.
======================================== ========
"البوتاس" تنقل مساهمة "المالية" إلى شركة إدارة المساهمات الحكومية

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
مقر البوتاس العربية - الصورة من موقع الشركة

17 مارس 2016 01:53 م

البوتاس العربية APOT 0.00% 19.00 0.00

مباشر: حولت شركة البوتاس العربية (APOT)، المُدرجة ببورصة عمَّان، حوالي 22.4 مليون سهم من مساهمة وزارة المالية في الشركة لصالح شركة إدارة المساهمات الحكومية التي تم تأسيسها مؤخراً، والتي باتت تمتلك مساهمات الحكومة في الشركات المساهمة العامة.
وقالت الشركة في إفصاح للبورصة العمَّانية، اليوم الخميس، إن ممثلي شركة المساهمات الحكومية في مجلس إدارة "البوتاس" هم: جمال الصرايرة، ورامي وريكات، وأحمد البطاينة.
ويشغل منصب النائب في الشركة، منصور المبرك، ويمثل الشركة العربية للتعدين. ويمثل عبدالودود الدليمي الحكومة العراقية في عضوية مجلس إدارة "البوتاس".
وتمتلك "البوتاس من ساسكاتشوان" نحو 28% في "البوتاس"، بينما تحتل حصة وزارة المالية المرتبة الثانية بنسبة 27%، تليها العربية للتعدين بنسبة 20%.
وأنهى سهم "البوتاس" جلسة اليوم مستقراً عند سعر 19 ديناراً، وذلك من خلال تداول 2.9 ألف سهم بقيمة 55.5 ألف دينار.
========================================
الذهب يعزز من مكاسبه بعد قرار الفيدرالي

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
سبائك ذهب من رويترز- أريبيان آي

17 مارس 2016 01:54 م

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس 3%، بعد إبقاء الفيدرالي أسعار الفائدة، أمس الأربعاء، عند مستوياتها الحالية.
وبحسب بيانات ماركت وتش، فقد قفزت العقود الآجلة للمعدن الأصفر 2.8%؛ ما يعادل 35.1 دولار إلى 1264.9 دولار للأوقية.
وكان الاحتياطي الفيدرالي قد أبقى معدل الفائدة عند مستواه الحالي الذي يتراوح بين 0.25 إلى 0.5%، متوقعاً رفع الفائدة مرتين في عام 2016، مقارنة بتوقعات سابقة بزيادتها 4 مرات.
======================================== ====
======================================== =======
======================================== =========
احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



27 دقائق مضت 131.3 مليون سهم إجمالي أوامر الشراء لأسهم "دومتي" بالطرح العام الاكتتابات الاولية


احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



35 دقائق مضت مؤشر العراق يرتفع 1.13% بنهاية التعاملات مباشر: ارتفع المؤشر العام لسوق العراق بنهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس، بنسبة 1.13% رابحاً 6.6 نقطة ليصل إلى مستوى 589.57 نقطة. وجرت التداولات اليوم على 1.79 مليار سهم، بقيمة 1.19 مليار دينار، من خلال تنفيذ 556 صفقة. ودعم المؤشر العراقي اليوم …
حركة التداولات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



37 دقائق مضت ارتفاع إصدارات أذون وسندات الخزانة المصرية 24% في 9 أشهر من: مصطفى عادل القاهرة - مباشر: قالت وزارة المالية المصرية، إن إصدارات أذون وسندات الخزانة عن فترة التسعة أشهر الأولى من العام المالي 2015- 2016، ارتفعت بنسبة 24%. ويبدأ العام المالي في أول يوليو من كل عام وينتهي في شهر يونيو من العام القادم. …
سندات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



41 دقائق مضت مؤشر القدس يهبط 0.27%.. وسهم واحد باللون الأخضر مباشر: هبط مؤشر القدس 0.27% في نهاية تعاملات الخميس، خاسراً 1.43 نقطة، بإقفاله عند مستوى 522.39 نقطة. وتراجع المؤشر العام للبورصة بنسبة 0.22% فاقداً 0.6 نقطة متدنياً إلى مستوى 278.38 نقطة. وجرت التداولات اليوم على 824.59 ألف سهم، بقيمة 1.89 مليون …
حركة التداولات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



41 دقائق مضت "هيرميس" تتصدر ارتفاعات شهادات الإيداع المصرية ببورصة لندن القاهرة - مباشر: ارتفعت شهادات الإيداع الدولية المصرية ببورصة لندن في تعاملات اليوم الخميس، وتصدرت شهادة المجموعة المالية هيرميس الأكثر ارتفاعاً بنسبة 9.5%، بينما كانت شهادة المصرية للاتصالات المتراجعة الوحيدة في التعاملات. وارتفعت شهادة المجموعة …
حركة التداولات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



41 دقائق مضت صفقة خاصة على "الحكير" بقيمة 2.7 مليون ريال الرياض - مباشر: تم تنفيذ صفقة خاصة، اليوم الخميس، بالسوق السعودية على سهم مجموعة عبدالمحسن الحكير، بعدد أسهم بلغ 63.48 ألف سهم، بلغت قيمتها 2.7 مليون ريال، عند سعر 42.60 ريال للسهم. ووفقاً لبيانات "تداول" فقد تم تداول السهم بين مستويات 43.10 ريال، …
حركة التداولات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



52 دقائق مضت المؤشر القطري يرتفع 0.38% خلال أسبوع الدوحة - مباشر: ارتفع المؤشر القطري خلال تعاملات الأسبوع بمعدل 0.38% بإقفاله عند النقطة 10425.97 مقارنة بإقفاله في الأسبوع السابق عند مستوى 10386.44 نقطة، رابحاً 39.53 نقطة. وارتفع مؤشر قطر الريان الإسلامي خلال الأسبوع 1.45% بإقفاله عند مستوى …
حركة التداولات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



53 دقائق مضت بنك إنجلترا يثبت سعر الفائدة مباشر: أبقى بنك إنجلترا المركزي، سعر الفائدة عند مستوياته السابقة، بإجماع أعضاء لجنة السياسة النقدية. وبحسب بيان بنك إنجلترا الصادر، اليوم الخميس، فقد ثبت "البنك" معدل الفائدة عند مستوى 0.5%. كما أبقى البنك على برنامجه لشراء الأصول عند مستوى 375 …
اخبار السلع

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



54 دقائق مضت صفقة خاصة على "الأهلي" دون السعر المتداول الرياض - مباشر: تم تنفيذ صفقة خاصة، اليوم الخميس، بالسوق السعودية على سهم الأهلي التجاري، بعدد أسهم بلغ 4.89 مليون سهم، حققت ما قيمته 179.47 مليون ريال، عند سعر 36.70 ريال للسهم، وهو أقل من أدنى سعر يصل إليه السهم خلال الجلسة. ووفقاً لبيانات …
حركة التداولات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



57 دقائق مضت مباشر للأبحاث توصي بشراء "موانئ دبي" دبي - مباشر: أوصت مباشر للأبحاث، اليوم الخميس، بشراء أسهم موانئ دبي العالمية مع تحديد السعر المستهدف للسهم عند مستوى 26.28 دولار. وقالت "مباشر" في مذكرة بحثية، إن نتائج الشركة العام الماضي جاءت أفضل من توقعاتهم بنحو 7%. وأضافت المذكرة، "خطط التوسع …
تقييمات وتوصيات الأسهم

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



1 ساعة مضت مؤشر عمَّان يهبط 0.17% بنهاية التعاملات مباشر: تراجع المؤشر العام لبورصة عمَّان بنهاية تعاملات اليوم الخميس، 0.17% خاسراً 3.52 نقطة بإقفاله عند مستوى 2126 نقطة. وتراجعت قيمة التداول اليوم إلى 8 ملايين دينار، مقارنة بـ 11.3 مليون دينار بجلسة أمس الأربعاء. وبلغ حجم التداول اليوم 7.7 مليون …
حركة التداولات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



1 ساعة مضت الأهلي القطري ينفي ما نُشر حول اندماجه مع "الدولي" و"الخليجي" الدوحة - مباشر: نفي البنك الأهلي القطري (ABQK)، المدرج ببورصة قطر، نفياً علنياً التكهنات التي تفترض اندماجه مع كل من: بنك الخليج التجاري (KCBK)، وبنك قطر الدولي (QIIK). وعلق صلاح مراد، الرئيس التنفيذي للبنك في بيان للبورصة اليوم: "ننفي بشكل قاطع …
اندماجات واستحواذات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



1 ساعة مضت التضخم السنوي في منطقة اليورو يرتفع على أساس سنوي مباشر: أظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبي، اليوم الخميس، أن تضخم منطقة اليورو ارتفع إلى نسبة 0.2-%، خلال شهر فبراير الماضي، مقارنة بنسبة 0.3-% التي سجلها في الشهر المماثل من 2015. وفي سياق آخر، أظهرت البيانات الأولية أن الميزان التجاري …
اقتصاد كلي

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



1 ساعة مضت "دبي الوطني" يقلل حيازته في أسهم الاتحاد العقارية بـ41% دبي - مباشر: خفض بنك الإمارات دبي الوطني من حيازته في أسهم شركة الاتحاد العقارية، خلال الأسبوع الماضي، بنسبة تبلغ 41.9%، بحسب بيانات للسوق، وحسابات لـ"مباشر". ووفقاً لتغيرات الملاك في سوق دبي، خلال الأسبوع المنتهي، فقد بلغت ملكية البنك في الشركة …
استثمارات الشركات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



1 ساعة مضت أسبوع سلبي للبورصة الكويتية.. والقيمة السوقية تتراجع 1.1% الكويت - مباشر: جاءت محصلة أداء المؤشرات الرئيسية للبورصة الكويتية سلبية خلال الأسبوع؛ وذلك بعد استمرار الأداء الإيجابي للمؤشرات خلال ثلاثة أسابيع متتالية. وسجل المؤشر السعري للبورصة انخفاضاً أسبوعياً بمعدل 0.43% خاسراً 22.8 نقطة متدنياً إلى …
حركة التداولات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



2 ساعات مضت أرباح أبراج الوطنية السنوية ترتفع 113% مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة أبراج الوطنية (ABRAJ) -المُدرجة ببورصة فلسطين - نمو أرباحها في عام 2015 بمعدل 113.3%. ووفق بيان الشركة على موقع البورصة، بلغت أرباح الشركة السنوية 223.44 ألف دولار، مقارنة بأرباح عام 2014 البالغة 104.74 ألف …
نتائج أعمال الشركات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



2 ساعات مضت المبايعات تهيمن على 70% من تصرفات دبي العقارية.. الخميس دبي - مباشر: استحوذت المبايعات على نسبة 70% من إجمالي تصرفات العقار بإمارة دبي، اليوم الخميس، بحسب تقرير دائرة الأراضي والأملاك. وأضاف التقرير الذي اطلع عليه "مباشر"، حققت التصرفات في دبي أكثر من 277 مليون درهم، مقابل 192 مليون درهم إجمالي تصرفات …
اقتصاد كلي

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



2 ساعات مضت "المركزي" يثبت سعر صرف الجنيه أمام الدولار عند 8.78 جنيه القاهرة - مباشر: قال البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، إن إجمالي العروض المقبولة في العطاء الدوري بلغ 38.8 مليون دولار، بسعر 8.78 جنيه. كان "المركزي" قد رفع سعر الجنيه 7 قروش في العطاء الاستثنائي البالغ 1.5 مليار دولار أمس الأربعاء، ليبلغ سعر …
اقتصاد كلي

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



2 ساعات مضت تقرير: 105 مليارات دولار قيمة عمليات الاندماج والاستحواذ بالمنطقة مباشر: كشف تقرير صادر عن شركة الماسة كابيتال، أن منطقة الشرق الأوسط شهدت عمليات اندماج واستحواذ مابين 2010- 2015 بقيمة 105.5 مليار دولار. ووفقاً للتقرير الذي تلقى "مباشر" نسخة منه، اليوم الخميس، فإن قيمة صفقات الاستحواذ بكلٍ من قطر ومصر والإمارات …
تقييمات وتوصيات الأسهم

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



2 ساعات مضت 23 أبريل.. عمومية "رم للنقل" تناقش توزيع 50 فلساً مباشر: تناقش عمومية مجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي (RUMM) - المُدرجة ببورصة عمَّان - يوم السبت الموافق 23 أبريل القادم، توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2015. وأضافت الشركة في بيان للبورصة، أن التوزيعات المقترحة للمناقشة تبلغ نسبتها تمثل …
جمعيات عمومية

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



2 ساعات مضت 2 أبريل..عمومية أسمنت الشارقة تناقش توزيع 7 فلوس للسهم أبوظبي - مباشر: قالت شركة الشارقة للأسمنت والتنمية الصناعية، يوم الخميس، إنه من المقرر عقد اجتماع الجمعية العمومية يوم السبت الموافق 2 أبريل؛ لمناقشة مقترحات مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح على المساهمين. واقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح بنسبة 7% من …
اجراءات الشركات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



2 ساعات مضت بورصة مصر توقف التداول على 13 سهماً القاهرة - مباشر: أوقفت البورصة المصرية التداول على نحو 13 سهماً، لمدة نصف ساعة لكل سهم؛ لتجاوزها نسبة 5% ارتفاعاً، بجلسة اليوم الخميس. وواصلت البورصة المصرية ارتفاعها، بحلول الساعة 1، وصعد مؤشرها الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 3.4%؛ تعادل 247.7 نقطة …
حركة التداولات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



2 ساعات مضت الذهب يعزز من مكاسبه بعد قرار الفيدرالي مباشر: ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس 3%، بعد إبقاء الفيدرالي أسعار الفائدة، أمس الأربعاء، عند مستوياتها الحالية. وبحسب بيانات ماركت وتش، فقد قفزت العقود الآجلة للمعدن الأصفر 2.8%؛ ما يعادل 35.1 دولار إلى 1264.9 دولار للأوقية. وكان …
اخبار السلع

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو



2 ساعات مضت "البوتاس" تنقل مساهمة "المالية" إلى شركة إدارة المساهمات الحكومية مباشر: حولت شركة البوتاس العربية (APOT)، المُدرجة ببورصة عمَّان، حوالي 22.4 مليون سهم من مساهمة وزارة المالية في الشركة لصالح شركة إدارة المساهمات الحكومية التي تم تأسيسها مؤخراً، والتي باتت تمتلك مساهمات الحكومة في الشركات المساهمة العامة. وقالت …
استثمارات الشركات
======================================== =
ابوسيف


 


رد مع اقتباس
قديم 17-03-2016, 05:46 PM   #2
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 04-07-2024 (12:06 PM)
 المشاركات : 146,983 [ + ]
 التقييم :  38
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الخميس 17 مارس 2016 )



الله لا يحرمك اجر تعبك اخوي ابو سيف

مشكور على روعة طرحك


 


رد مع اقتباس
قديم 17-03-2016, 07:26 PM   #3
الحاكم الفرعي
مشرف أقسام نبض السوق


الصورة الرمزية الحاكم الفرعي
الحاكم الفرعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7704
 تاريخ التسجيل :  August 2015
 أخر زيارة : 11-06-2024 (06:50 AM)
 المشاركات : 6,482 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الخميس 17 مارس 2016 )



1000 شكر يابرنس


 
 توقيع : الحاكم الفرعي
/
\


بث تجريبي


رد مع اقتباس
قديم 18-03-2016, 04:16 PM   #4
FROZEN
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية FROZEN
FROZEN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6523
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 03-07-2024 (12:06 AM)
 المشاركات : 4,825 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الخميس 17 مارس 2016 )



موجز رائع جزاك الله خير ابا سيف

وفرت علينا الوقت والجهد


 


رد مع اقتباس
قديم 19-03-2016, 09:59 PM   #5
ALOMDAH
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية ALOMDAH
ALOMDAH غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7788
 تاريخ التسجيل :  September 2015
 أخر زيارة : 09-06-2024 (03:28 AM)
 المشاركات : 4,666 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الخميس 17 مارس 2016 )



الله يعطيك العافية



 


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:53 AM


 

رقم تسجيل الموقع بوزارة الثقافة والإعلام م ش/ 88 / 1434

الآراء التي تطرح في المنتدى تعبر عن رأي صاحبها والمنتدى غير مسؤول عنها
 بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لايجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية