لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى



للتسجيل اضغط هـنـا
 

العودة   منتدي نبض السوق السعودي > نبــض الأسهم السعودية > نبض الأخبار الاقتصادية
التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث

نبض الأخبار الاقتصادية أخبار الاقتصاد التي تهم المتداول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 15-03-2016, 04:29 PM   #1
ابوسيف
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية ابوسيف
ابوسيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2619
 تاريخ التسجيل :  February 2013
 أخر زيارة : 18-06-2024 (04:37 AM)
 المشاركات : 4,756 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الثلاثاء 15 مارس 2016 )



"الهلال الأخضر" تستهدف 10% من سوق تأمين الحياة بالإمارات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
جانب من المؤتمر الصحفي للشركة - خاص مباشر

15 مارس 2016 03:59 م
اكسا الهلال الأخضر GCIC 0.00% 0.91 0.00


من: عمرو عادل
دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أكسا الهلال الأخضر للتأمين، اليوم الثلاثاء، إن شركته تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية من سوق التأمين على الحياة في الإمارات بين 7 و10% خلال السنوات العشر المقبلة.
وأضاف حسن بينور، للصحفيين على هامش مؤتمر صحفي للشركة في دبي، أن الشركة طرحت منتج التأمين على الحياة للمؤسسات خلال العام الماضي، فيما تنتظر إطلاقه ليشمل الأفراد خلال الربع الثالث أو الرابع من 2016.
ورفض الرئيس التنفيذي، الإفصاح عن الحصة السوقية للشركة حالياً، مضيفاً أنه من الصعب تحديدها لا سيما مع انتظار طرح منتجات جديدة في السوق المحلي.
وبحسب بيانات حديثة لهيئة التأمين الإماراتية، يصل حجم أقساط التأمين على الحياة إلى نحو 8 مليارات درهم، وتبلغ حصة الشركات الوطنية منها 19%، فيما تبلغ حصة الشركات الأجنبية 81%.
وتعمل شركة أكسا الهلال الأخضر، المدرجة فى بورصة أبوظبي، في مجال التأمين الصحي الجماعي والتأمين الجماعي على الحياة.
ولفت الرئيس التنفيذي لشركة أكسا الهلال الأخضر للتأمين، إلى أن الشركة ليست مهتمة بالدخول في مجال التأمين الصحي للأفراد في الوقت الراهن، حيث ستواصل تركيزها على توفير الخدمة للمؤسسات والشركات العاملة في الإمارات.
ورداً على سؤال لـ"مباشر" عن مدى التعرض لسوق الأسهم، قال الرئيس التنفيذي: إن شركته ستواصل هذا العام استراتيجيتها في الاستثمار من خلال تخفيض التعرض للأسهم في ظل التذبذبات التي تشهده الأسواق، مضيفاً أن حجم الاستثمار في الأسهم المحلية بلغ أقل من 6% من إجمالي المحفظة بنهاية العام الماضي.
وعن خطط التوسع الخارجي، أوضح أن أكسا الهلال الأخضر تعتبر أن الإمارات سوقها الرئيسي حالياً، إلا أنها لن تتردد في التوسع خارجياً في باقي دول الخليج في مراحل لاحقة.
وأضاف "بينور"، أن شركته وقعت مؤخراً اتفاقية تعاون مع بنك مسقط لتوفير تأمينات الحياة في عمان، وتقوم من خلالها بتقديم الدعم الفني لمجموعة "أكسا الخليج" العاملة فى السوق العماني.
وأعلنت اليوم كلٌ من شركة "أكسا" للتأمين الفرنسية ومجموعة كانو الإماراتية عن إتمام عملية تحويل سندات قيمتها 100 مليون درهم إلى أسهم في رأسمال شركة الهلال الأخضر للتأمين ليصبح 200 مليون درهم، علاوة على تعديل اسم الشركة إلى "أكسا الهلال الأخضر للتأمين".
ومن جهته قال مشعل كانو، رئيس مجلس إدارة مجموعة "كانو" ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "أكسا الهلال الأخضر"، إن التحالف الاستيراتيجي مع "أكسا" العالمية واستثمار 100 مليون درهم في الإمارات سيتيح الفرصة للاستفادة من قطاع غير مستغل داخل الدولة.
وأضاف "كانو" خلال المؤتمر الصحفي، أن التحالف سيسمح أيضاً بتنويع الاستثمارات في سوق التأمين بمنطقة الخليج التي تشهد نمواً ملحوظاً بشكل عام.
وتملك مجموعة "كانو" نحو 29,77% من أسهم "أكسا الهلال الأخضر"، فيما تبلغ نسبة ملكية شركة "أكسا" 20,23%.
======================================== ====
"المركزي" يطرح 1.9 مليار دولار في 3 عطاءات.. ويحذر "الصرافة"

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
رجل يسير أمام شركة صرافة بالقاهرة- الصورة من آريبيان رويترز

15 مارس 2016 03:38 م
من: محمود صلاح الدين
القاهرة - مباشر: واصل البنك المركزي المصري حصاره للسوق السوداء للدولار، وطرح اليوم الثلاثاء، عطاءً استثنائياً بقيمة 200 مليون دولار، لليوم الثاني على التوالي، وأعلن عزمه طرح عطاء آخر بقيمة 1.5 مليار دولار غداً الأربعاء، ليبلغ إجمالي العطاءات 1.9 مليار دولار في 3 أيام.
ووسط إجراءات متواصلة من المركزي للقضاء على السوق السوداء، حذر محافظه طارق عامر، شركات الصرافة من التعامل بخلاف السعر الرسمي، مؤكداً "نفاذ صبره"، وفقاً لاثنين من مسؤولي شركات الصرافة.
واتخذ البنك المركزي قراراً بإلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب النقدي بالعملات الأجنبية للأفراد والشركات يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيينو ،بعد القرارين، انخفض سعر الدولار في السوق السوداء من مستويات بلغت نحو 10 جنيهات إلى 9.5 جنيه، بحسب متعاملين بالسوق.
وقال محمد رضوان، رئيس شركة سيناء للصرافة، إن الشركات تم إبلاغها برسالة محافظ البنك المركزي طارق عامر لرئيس شعبة الصرافة محمد الأبيض، نفاذ صبره لعدم التزام الشركات بالتعامل بالسعر الرسمي، موضحاً أن المحافظ فاض به الكيل وأبلغ الشركات قبل تشديد الرقابة وغلق المخالف.
وأضاف أنه سيتم تطبيق نظام رقابة ذاتية بين شركات الصرافة في كل منطقة؛ لكي يتعامل الجميع بالسعر الرسمي، وتم اقتراح توقيع اتفاق مكتوب توقع عليه الشركات، تضمن الالتزام بالسعر الرسمي، والمخالف سيتم تبليغ رئيس الشعبة عنه، لرفع البلاغ للمركزي لاتخاذ الإجراء المناسب.
وأشار إلى أن زيادة سعر الدولار في السوق السوداء يتحملها المواطن، وتضر بالاقتصاد، ولابد من وقوف الجميع مع الوطن، موضحاً أن الفكرة سيتم تفعيلها بمنطقة المهندسين، ونجاحها يضمن تعميمها على باقي الشركات.
وقال مسؤول آخر بإحدى شركات الصرافة، إن محافظ المركزي حذر بالفعل شركات الصرافة من التعامل بغير السعر الرسمي، في رسالة عبر الهاتف لرئيس شعبة الصرافة، لافتاً إلى أن التزام الجميع بالتعامل الرسمي سيفيد الشركات.
كان البنك المركزي قد قال في بيان، يوم الاثنين: "قررنا انتهاج سياسة أكثر مرونة فيما يتعلق بسعر الصرف".
وقال محمد الأبيض، رئيس شعبة الصرافة بالغرف التجارية، إن السوق يعاني من الارتباك والتوقف بعد التغييرات الأخيرة في سعر صرف الجنيه.
وأضاف في إفادة لـ"مباشر"، أن تعامل شركات الصرافة بالسعر الرسمي للدولار مقابل الجنيه لن يضرها.
ونفى "الأبيض" تهديد المحافظ طارق عامر في رسالة هاتفية له بإغلاق الشركات المخالفة المتعاملة بغير السعر الرسمي، قائلاً: "آخر اجتماع وتواصل مع محافظ المركزي كان الأسبوع الماضي، ولم يطلب تحديد السعر أو تهديد للشركات".
وعن الأسعار في السوق السوداء، قال رئيس الشعبة: إن السوق عشوائي ولا يوجد سعر حقيقي.
وقال هيثم محمد، المدير التنفيذي بإحدى شركات الصرافة في القاهرة، في إفادة لـ"مباشر"، إن خطوة المركزي بتخفيض الجنيه بقيمة 112 قرشاً كانت غير متوقعة، وقللت الفجوة بين السوقين الرسمي والموازي، واعتبرها "صدمة قوية للسوق السوداء".
وأضاف أن شركات الصرافة توقفت عن العمل، أمس الثلاثاء، بعد خطوة المركزي.
وأوضح أن نجاح عطاء المركزي مرهون بتوفير الدولار في البنوك للمواطنين لمدة 3 أيام، وبالتالي التعاملات ستكون رسمية فقط.
وخفض المركزي السعر من 7.73 جنيه للدولار في عطاء الأحد الماضي إلى 8.85 جنيه للدولار، في عطاء أمس الاثنين، بتراجع في سعر العملة المحلية بنحو 1.12 جنيه، ويعتبر تخفيض اليوم في سعر الجنيه هو الأول في عهد المحافظ طارق عامر.
ويتواصل الضغط على السوق السوداء، لا سيما عقب إحجام المستوردين عن شراء الدولار من السوق السوداء، وفقاً لإفادة لـ"مباشر" نهاية الأسبوع الماضي، من أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة.
وقال شيحة: إن الشعبة قررت التوقف عن شراء الدولار من السوق الموازي لوقف المضاربات؛ وذلك بمثابة اتفاق ضمني عبر الهاتف بين مستوردي القاهرة.
======================================== ======


استثمارات الطاقة المتجددة بالشرق الأوسط تتجاوز 75 مليار دولار

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
حقل شمسي - الصورة من رويترز آريبيان آي

15 مارس 2016 03:38 م
مباشر: قالت اللجنة التحضيرية للمؤتمر والمعرض السادس للطاقة المتجددة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الاستثمارات المطروحة لمشاريع الطاقة المتجددة بالمنطقة تتجاوز قيمتها 75 مليار دولار، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونــا".
وبحسب "كونــا"، قال رئيس اللجنة الدكتور سعد الجندل، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن المؤتمر الذي تستضيفه الكويت من 4 حتى 6 أبريل المُقبل سيناقش أبرز المستجدات العالمية حول الطاقة المتجددة وتنامي منتجاتها.
وأضاف "الجندل" وفقاً لـ"كونــا"، أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع استخدام الطاقة المتجددة وتشجيع الشراكات الإقليمية على تطويرها.
وأفاد بحسب "كونــا"، أن الدورة السادسة للمؤتمر ستشهد مشاركات واسعة من وزراء الطاقة، والمختصين الحكوميين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ يصل عددهم إلى ما يقارب 400 خبير ومختص.
يُذكر أن الانطلاقة الأولى لمؤتمر الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كانت في 2004.
========================================
البورصة" تُتيح للشركات المقيدة بالعملة الأجنبية تداول أسهمها بالجنيه

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
مقر البورصة المصرية - الصورة من أرشيف مباشر

15 مارس 2016 03:37 م
القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إنها وافقت على السماح للشركات المصرية المقيدة بالعملة الأجنبية أن يتم تداول أسهمها بالعملة المحلية "الجنيه".
وأضافت البورصة في بيان اطلع "مباشر" عليه، أن رئيس البورصة محمد عمران، أصدر القرار التنفيذي رقم 42 لسنة2016 ، لتعديل بعض مواد الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد التي أقرها مجلس إدارة البورصة المصرية في اجتماعه السابق رقم 2 لسنة 2016؛ وذلك من أجل تيسير تعامل الشركات المقيدة على أسهمها، وبما يحقق مصالح المتعاملين.
وأوضحت أن التعديلات شملت منح الشركات مدة خمسة أيام عمل لشراء أسهم الخزينة بدلاً من يومي عمل فقط.
وتنص القواعد الخاصة بأسهم الخزينة على تنفيذ عمليات شراء أسهم الخزينة خلال يومي عمل.
======================================== ====
ي: قطاع تمويل الأفراد بالسعودية يعتمد كلياً على المنتجات الإسلامية

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
سامي السويلم مدير مركز تطوير المنتجات المالية في البنك الإسلامي - صورة ارشيفية

15 مارس 2016 03:31 م
من: محمد إدريس
الرياض - مباشر: قال سامي السويلم، مدير مركز تطوير المنتجات المالية في البنك الإسلامي للتنمية: إنه وبالرغم من أن عدد البنوك الإسلامية بالكامل في المملكة قليل نسبياً، إلا أن جميع البنوك السعودية تقدم منتجات إسلامية، كما أن قطاع تمويل الأفراد أصبح يعتمد بالكامل على منتجات إسلامية.
وأكد "السويلم" لـ"مباشر" على هامش مؤتمر أبحاث التمويل الإسلامي المنعقد بالرياض، أن المملكة حالياً تعد مصدرة للية الاسلامية من حيث المعرفة الشرعية وعدد من المنتجات الية، وموقعها في العالم الإسلامي في هذا المجال.
وذكر "السويلم" أن أكبر دولتين في تطبيق الية الإسلامية من ناحية القطاع الخاص هما ماليزيا والسعودية. بينما تصنف إيران في المرتبة الأولى آخذاً في الاعتبار مجموع القطاع العام والخاص.
وأوضح أن الذي يحدد قيمة المنتجات الإسلامية في النهاية هو الكفاءة والمصداقية والقدرة على تلبية احتياج العملاء.
كان محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" قد أكد أمس، أن العمل الي المتوافق مع الشريعة الإسلامية في المملكة شهد نمواً سريعاً خلال السنوات الماضية، حيث تمثل حالياً المنتجات الية المتوافقة مع الشريعة في المملكة قرابة 20% من إجمالي المنتجات الية الإسلامية على مستوى العالم.
وأضاف، أنه وعلى المستوى المحلي فإن قرابة الـ50% من أصول القطاع الي السعودي متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
وبالإضافة إلى المصارف، وحسب محافظ "ساما" يوجد بالمملكة 30 شركة تمويل تقدم منتجات تمويلية متوافقة مع الشريعة للأفراد والمؤسسات التجارية، إضافة إلى 35 شركة تأمين تعاوني تقدم منتجات تأمين متوافقة مع الشريعة.
======================================== ======
أرباح "هيومن سوفت" ترتفع 167% بالربع الرابع وتوصية بتوزيع نقدي

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الاستثمار في مجال التعليم والتدريب أحد أنشطة "هيومن سوفت" - الصورة من موقع الشركة

15 مارس 2016 03:07 م
هيومن سوفت HUMANSOFT 3.00% 770.00 20.00


الكويت - مباشر: ارتفعت أرباح شركة هيومن سوفت القابضة (HUMANSOFT)، المُدرجة ببورصة الكويت، في الربع الرابع من العام الماضي 166.8%، مقارنة بالأرباح المُحققة في الفترة المماثلة من عام 2014.
وحققت الشركة أرباحاً قدرها 9.39 مليون دينار (31.16 مليون دولار) في الربع الرابع من عام 2015، مقابل أرباح بلغت 3.52 مليون دينار (11.68 مليون دولار) لنفس الفترة من عام 2014.
وأوصى مجلس إدارة الشركة الذي انعقد اليوم، بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بمعدل 25% من القيمة الاسمية للسهم (بواقع 25 فلساً لكل سهم).
كانت عمومية الشركة التي انعقدت مطلع مايو الماضي، قد رفعت نسبة توزيع الأرباح النقدية لعام 2014 من 70% إلى 90%.
وعلى المستوى السنوي، سجلت الشركة أرباحاً للعام الماضي تُقدر بـ 17.52 مليون دينار، مقابل أرباح بلغت 8.26 مليون دينار في عام 2014، بنمو نسبته 112.1%.
وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، إن ارتفاع أرباح الفترة يعود إلى الزيادة بنسبة 52% في حجم الإيراد الناتج عن نمو حجم الأعمال وزيادة الأسعار في إحدى الشركات التابعة.
يُشار إلى أن سهم "هيومن سوفت" لم يشهد أي تداولات خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، علماً بأنه أنهى جلسة أمس متراجعاً بمعدل 2.6% بإقفاله عند سعر 750 فلساً.
======================================== ==
مؤشر العراق يتراجع 0.39% بنهاية التعاملات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
المتعاملون يتابعون أداء الأسهم ببورصة العراق - الصورة من رويترز آريبيان آي

15 مارس 2016 03:04 م
مباشر: تراجع المؤشر العام لسوق العراق بنهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، بنسبة 0.39% خاسراً 2.3 نقطة، ليصل إلى مستوى 586.09 نقطة.
وجرت التداولات اليوم على 12.5 مليار سهم، بقيمة 3.57 مليار دينار، من خلال تنفيذ 670 صفقات.
وتأثر المؤشر العراقي اليوم بتراجع أسعار أسهم 12 شركة من أصل 45 تم التداول على أسهمها، في حين ارتفعت أسعار أسهم 20 شركة.
وتصدر سهم كوردستان الأسهم المتراجعة بـ 8.62%، بينما جاء سهم الخير للاستثمار المالي في مقدمة الرابحين بنسبة 11.11%.
كان المؤشر العام ارتفع بنهاية جلسة أمس الاثنين، بنسبة 1.33% لمستوى 588.39 نقطة.
======================================== ==
مؤشر القدس يهبط 0.55% بنهاية التداولات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
مستثمر يتابع أسعار الأسهم - الصورة من رويترز آربيان آي

15 مارس 2016 03:00 م
مباشر: تراجعت مؤشرات البورصة الفلسطينية بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليهبط مؤشر القدس 0.55% خاسراً 2.88 نقطة، ليصل إلى مستوى 524.07 نقطة.
وتراجع المؤشر العام للبورصة بنسبة 0.4% خاسراً 1.11 نقطة ليصل إلى مستوى 278.92 نقطة.
وجرت التداولات اليوم على 569.96 ألف سهم، بقيمة 784.94 ألف دولار، تمت من خلال 123 صفقة.
وجاء سهم البنك التجاري الفلسطيني في مقدمة الأسهم المتراجعة بنسبة 3.23%، بينما تصدر سهم البنك الإسلامي العربي الأسهم الرابحة بـ 5.41%.
=======================================
مؤشر عمَّان يرتفع 0.28% بنهاية التعاملات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة عمَّان - الصورة من رويترز آريبيان آي

15 مارس 2016 02:57 م
مباشر: ارتفع المؤشر العام لبورصة عمَّان بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بنسبة 0.28% رابحاً 6 نقاط ليصل إلى مستوى 2129.51 نقطة.
وتراجعت قيمة التداول اليوم إلى 6.1 مليون دينار، مقارنة بـ 6.7 مليون دينار بجلسة أمس الاثنين.
وبلغ حجم التداول اليوم 6.9 مليون سهم من خلال تنفيذ 2.99 ألف صفقة.
وارتفعت القطاعات بشكل جماعي بصدارة "المالي" بنسبة 0.3%، تبعه "الصناعة" بـ 0.2%، و"الخدمات" بـ 0.16%.
وجاء سهم مصانع الانتقائية للاستثمار والتطوير العقاري في صدارة الأسهم الرابحة بنسبة 5%، بينما احتل سهم الأردنية للتطوير والاستثمار المالي صدارة التراجعات بنسبة 4.9%.
كان المؤشر العام تراجع بنهاية تعاملات أمس الاثنين، بنسبة 0.05% لمستوى 2123.51 نقطة.
======================================== =
مؤشر بورصة قطر يتراجع 1.14% بنهاية التعاملات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
متداول يتابع أداء الأسهم بالبورصة القطرية - الصورة من رويترز أريبيان آي

15 مارس 2016 01:51 م
الدوحة - مباشر: تراجع المؤشر الرئيسي لبورصة قطر بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بنسبة 1.14% خاسراً 117.74 نقطة، ليصل إلى مستوى 10199.91 نقطة.
وانخفض مؤشر الريان الإسلامي 0.56% إلى النقطة 3830.12، وهبط مؤشر جميع الأسهم 0.83% لمستوى 2771.71 نقطة.
كان المؤشر القطري قد تراجع بنهاية جلسة أمس الاثنين، بنسبة 0.1%، بإقفاله عند مستوى 10317.65 نقطة.
وارتفعت أحجام التداولات اليوم 69.4%، حيث بلغت 16.77 مليون سهم، مقابل 9.9 مليون سهم بجلسة أمس الاثنين.
وبلغت قيمة التداولات اليوم 456.81 مليون ريال، مقابل 278.42 مليون ريال خلال جلسة أمس الاثنين، بارتفاع 64.07%.
وتراجعت اليوم مؤشرات 6 قطاعات في مقدمتها "العقارات" بنسبة 1.02%، ثم "البنوك" 1%، وهبط "الصناعات" 0.92%، وتراجع "التأمين" 0.85%، و"النقل"بـ 0.66%، ليكون "الاتصالات" أقلهم تراجعاً بنسبة 0.16%.
وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر قطاع البضائع وحيداً 0.4%.
وجاء سهم قطر لنقل الغاز في مقدمة الأسهم المتراجعة بنسبة 6.45%، بينما جاء سهم القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية في صدارة الأسهم الرابحة بـ 7.82%.
وتصدر سهم الوطنية للإجارة القابضة نشاط التداول من حيث الحجم وقيمة التداولات بتداول 3.86 مليون سهم، بقيمة 66.14 مليون ريال.
وتراجع المؤشر القطري بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، 1.32% خاسراً 138.1 نقطة، ليصل إلى مستوى 10179.55 نقطة.
======================================== ==
مؤشر دبي يتراجع للجلسة الثانية مع هبوط في السيولة

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
متداولون بسوق دبي المالي، من رويترز- اريبيان آي


15 مارس 2016 01:33 م
دبي - مباشر: أنهى سوق دبي المالي تعاملات الثلاثاء، متراجعاً للجلسة الثانية على التوالي، متأثراً بهبوط الأسهم القيادية بقطاعات العقارات والبنوك.
وانخفض المؤشر العام بنسبة 0.87% إلى مستوى الـ3321.83 نقطة بخسارة 29.02 نقطة.
وتراجعت أحجام التداول بنهاية تعاملات اليوم لتصل إلى 409.686 مليون سهم، مقابل 569.033 مليون سهم، وبقيمة 517.401 مليون درهم، مقابل 569.033 مليون درهم.
كان محللون قد توقعوا لـ"مباشر" أن يستكمل سوق دبي في جلسة اليوم الثلاثاء، موجة جني الأرباح مع عودة التراجع لمؤشر أبوظبي في ظل عودة النفط، والهبوط والتذبذب للأسواق العالمية.
وقال المحلل بأسواق المال، علي الشحي لـ"مباشر": إن مؤشرات أسواق الإمارات من المتوقع أن تشهد مزيداً من التذبذب خلال جلسة اليوم خصوصاً مع الترقب في الأسواق لنتائج اجتماع المركزي الأمريكي.
وعمقت تراجعات العقار من خسائر سوق دبي اليوم بنسبة 1.65%، بفعل هبوط سهم أرابتك بنحو 6.06%، إضافة إلى خسائر سهم إعمار العقارية بنحو 1.13%.
وتصدر سهم أرابتك التداولات بنحو 129.225 مليون درهم.
وانخفض قطاع البنوك بنسبة 0.03%، بفعل هبوط سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 0.13%، في حين قلصت ارتفاعات بنكي دبي الإسلامي والتجاري من تراجعات القطاع بنحو 0.35% و0.37% على التوالي.
======================================== =========
بورصة أبوظبي تسجل أكبر وتيرة تراجع في 38 جلسة

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
متداول بسوق أبوظبي المالي، من رويترز- اريبيان آي

15 مارس 2016 01:19 م
أبوظبي - مباشر: مُني المؤشر العام لسوق أبوظبي بأكبر وتيرة خسائر يومية في 38 جلسة مع هبوط أسهم بنك الخليج الأول بالتزامن مع تحريك الحدود السعرية للسهم مع توزيعات الأرباح السنوية للبنك عن العام المنصرم.
وانخفض المؤشر العام بنسبة 2.11% ليتراجع بأكبر وتيرة منذ 20 أكتوبر ليخسر من قيمته 95.14 نقطة لمستوى الـ4403.43 نقطة.
وسجل قطاع البنوك أكثر التراجعات بنسبة 5.16% بفعل هبوط بنك الخليج الأول بنسبة 9.77%.
وأقر مساهمو بنك الخليج الأول، مطلع مارس الجاري، توزيع أرباح نقدية بنسبة 100% من رأس المال، بقيمة 4.5 مليار درهم أو ما يعادل (درهم واحد) للسهم؛ وذلك عن العام 2015.
كان محللون قد توقعوا لـ"مباشر" أن يستكمل سوق دبي في جلسة اليوم الثلاثاء، موجة جني الأرباح مع عودة التراجع لمؤشر أبوظبي في ظل عودة النفط، والهبوط والتذبذب للأسواق العالمية.
يعتبر حملة أسهم البنك المسجلين‏ حتى 16 مارس الجاري المستحقين للأرباح النقدية، أي المشتريين بنهاية 14 جلسة الأمس.
وانخفض قطاع الطاقة بنسبة 3.06% بعد تراجعات سهم دانة غاز بنحو 3.77%.
وجاء أداء السوق اليوم مصحوباً بتراجع في حركة التداولات مقارنة بجلسة أمس، حيث تم التداول على 174.89 مليون سهم، مقابل 223.330 مليون سهم، وبقيمة تداول بلغت 354.91 مليون درهم، مقابل 480.159 مليون درهم.
وتراجع قطاع العقارات مسجلاً أقل التراجعات بنحو 0.24% بفعل هبوط سهم إشراق بنحو 1.33%.
وفي المقابل تصدر الارتفاعات قطاع الاتصالات بنسبة 3.01% بدعم سهمه اتصالات.
======================================== ========
المؤشرات الكويتية تغلق على تباين.. والسعري يرتفع 0.07%

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
قاعة التداولات بالبورصة الكويتية - الصورة من رويترز آريبيان آي

15 مارس 2016 01:17 م
الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة منتصف الأسبوع - الثلاثاء، على تباين في الأداء، حيث ارتفع المؤشر السعري، بينما أنهى المؤشران الوزني وكويت 15 التعاملات باللون الأحمر.
وسجل المؤشر السعري ارتفاعاً بمعدل 0.07% بإقفاله عند مستوى 5243.79 نقطة لتبلغ مكاسبه في نهاية الجلسة 3.6 نقطة.
على الجانب الآخر، تراجع المؤشر الوزني عند الإقفال 0.53% عند النقطة 360.57 خاسراً 1.92 نقطة، كما تراجع كويت 15 بنسبة 0.75% عند مستوى 851 نقطة بخسائر تجاوزت 6 نقاط.
كانت المؤشرات قد استهلت جلسة اليوم بأداء متباين، حيث ارتفع السعري 0.18%، كما ارتفع كويت 15 بمعدل 0.04%، فيما تراجع الوزني 0.07%.
وتقلصت السيولة بنهاية اليوم بمعدل 11.25% إلى 12.54 مليون دينار، مقابل 14.13 مليون دينار بالأمس. كما انخفضت الكميات إلى 118.96 مليون سهم، مقابل 170.51 مليون سهم في جلسة الاثنين.
وتصدر قطاع السلع الاستهلاكية القائمة الحمراء منخفضاً 0.97% بضغط رئيسي من تراجع سهمي "أغذية" و"دانة" بمعدل بلغ 4.07% و2.78% على الترتيب.
من ناحية أخرى، جاء قطاع الرعاية الصحية على رأس القائمة الخضراء مرتفعاً 1.03% بفضل المكاسب التي حققها سهم "ياكو" وارتفاعه بمعدل 4.04%.
واحتل سهم "بحرية" تراجعات الأسهم اليوم بانخفاضه 8.77%، فيما تصدر سهم "عيادة ك" الارتفاعات بنمو نسبته 8.77%.
وأعلنت "عيادة ك" اليوم، أن هيئة أسواق المال وافقت للشركة على الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت (السوق الموازي).
وبالنسبة لنشاط التداول اليوم، حقق سهم "صفاة طاقة" أكبر حجم تداول بعدد بلغ عند الإغلاق 11.34 مليون سهم بقيمة 129.6 ألف دينار، مع ارتفاع للسهم بمعدل 4.55%.
وجاء سهم "وطني" على رأس قائمة أنشط قيم التداول بالبورصة الكويتية اليوم، وذلك بعد تسجيله سيولة اقتربت من 2.3 مليون دينار، من خلال تداول نحو 3.08 مليون سهم، مع تراجع للسهم بنسبة 1.35%.
======================================== =========
بورصة البحرين ترتفع مع صعود أسهم الأهلي المتحد

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
وسطاء ببورصة البحرين - الصورة أرشيفية

15 مارس 2016 01:12 م
مباشر: أغلقت بورصة البحرين تداولات اليوم، الثلاثاء، على ارتفاع مصححه مسارها بفضل سهم الأهلي المتحد بعد أن سجلت هبوطاً على مدار الجلستين السابقتين.
وصعد مؤشر البحرين العام 0.42%، رابحاً 4.79 نقطة وبلغ مستوى 1155.95 نقطة، فيما سجل مؤشر البحرين الإسلامي هبوطاً نسبته 0.52%، بعدما فقد 3.93 نقطة ووصل إلى مستوى 752.42 نقطة.
وارتفع رأس المال السوقي إلى 6.86 مليار دينار، مقابل 6.83 مليار دينار القيمة السوقية لتداولات الأثنين.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة اليوم، 1.406 مليون سهم، مقارنة بـ 1.35 مليون سهم حجم تداولات الجلسة السابقة.
فيما انخفضت قيمة التداولات إلى 1.266 مليون دينار، مقابل 1.48 مليون دينار بحريني قيمة تداولات الجلسة الماضية.
وارتفع مؤشر البنوك 1.13%، بدعم من الارتفاع الوحيد لسهم الاهلي المتحد بنسبة 2.22%.
في حين انخفض مؤشر الاستثمار 0.5%، متأثراً بتراجع سهم جي اف اتش 4.76%.
وعلى نحو أخر، فقد استقرت باقي الأسهم المتداولة والتي تضمنت انفستكورب، بتلكو ، إثمار، البحرين والكويت، البنادر للفنادق، ومؤسسة ناس.
وقد أغلقت البورصة تداولات الأثنين على انخفاض بفعل هبوط أسهم قطاع البنوك.
======================================== ===
مؤشر "مسقط 30" يتراجع 0.03% بنهاية التداولات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
قاعة التداولات ببورصة مسقط - الصورة من رويترز أريبيان آي

15 مارس 2016 12:56 م
مباشر: أنهى مؤشر مسقط 30 تعاملات اليوم الثلاثاء، متراجعاً 0.03% بإقفاله عند النقطة 5295.88، خاسراً 1.85 نقطة.
بينما ارتفع مؤشر السوق الشرعي 0.15% ليصل إلى مستوى 824.78 نقطة، رابحاً 1.22 نقطة.
وبلغ حجم التداولات اليوم 14.06 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 939 صفقة، بقيمة تداول بلغت 3.13 مليون ريال.
وتباين أداء قطاعات السوق اليوم ليهبط "الخدمات" 0.18%، وتبعه انخفاض "المالي" بنسبة 0.13%، بينما ارتفع "الصناعة" وحيداً بـ 0.05%.
وتم تداول 45 سهماً خلال جلسة اليوم، حيث تراجعت أسعار 13 سهماً منها، وجاء في مقدمتها نسيج عمان بنسبة 9.89%، بينما ارتفعت أسعار 14سهماً بصدارة الخليج للكيماويات بنسبة 8.78%.
وتصدر سهم جلفار للهندسة الأسهم الأنشط حجماً بتداول 2.29 مليون سهم، بينما تصدر سهم بنك مسقط النشاط من حيث قيمة التداولات بـ 935.37 ألف ريال.
كان مؤشر "مسقط 30" أنهى جلسة أمس الاثنين بتراجع 0.19%، كما انخفض مؤشر السوق الشرعي 0.19%.
======================================== ====
تباين بالأسهم الآسيوية بعد إبقاء المركزي الياباني على سياسته النقدية

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
مستثمرون يتابعون أداء الأسهم اليابانية ـ الصورة من رويترز أريبيان آي

15 مارس 2016 11:04 ص
مباشر: أنهت الأسهم الآسيوية تعاملات اليوم الثلاثاء، على تباين، بعد ثلاث جلسات من الارتفاع، وإعلان المركزي الياباني الإبقاء على سياسته النقدية دون تغيير.
وهبط مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.7% إلى 17117.07 نقطة.
وانخفض مؤشر توبكس بحوالي 0.6% ليصل إلى 1372.07 نقطة.
وأعلن البنك المركزي الياباني، اليوم الثلاثاء، على موقعه الإلكتروني، تثبيت مستهدف السياسة النقدية عند 80 تريليون ين، مع إبقاء معدلات الفائدة عند مستوياتها المتدنية الحالية.
وبحسب بيانات ماركت وتش، فقد صعد الين أمام الدولار في التعاملات الصباحية اليوم بنسبة 0.5%، لتتراجع العملة الأمريكية لمستوى 113.3 ين.
بينما صعد مؤشر شنجهاي الصيني 1.75% ليصل إلى 2859.50 نقطة.
ويترقب المستثمرون إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، غداً الأربعاء، قراره بشأن السياسة النقدية.
وأنهت الأسهم الآسيوية تعاملات أمس الاثنين، على ارتفاع، معززة مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي.
========================================
المؤشرات الأوروبية تستهل تعاملات الثلاثاء على هبوط

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
وسطاء يراقبون أسعار البورصة الألمانية - الصورة من رويترز - آريبيان آي

15 مارس 2016 11:06 ص
مباشر: استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الثلاثاء، على انخفاض لتعاود الأداء السلبي بعد صعودها في تعاملات الاثنين.
وهبط مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.79% إلى 341.94 نقطة.
وانخفض مؤشر "فوتسي 100" البريطاني 0.59% عند الفتح.
وتراجع داكس الألماني بنسبة 0.34%، إلى جانب مؤشر كاك 40 الفرنسي فاقداً ما نسبته 0.57%.
كانت المؤشرات قد أنهت تداولات الليلة السابقة مرتفعة بالمنطقة الخضراء موصلة مكاسبها التي جنتها نهاية الأسبوع الماضي.
الجدير بالذكر، أنه من المقرر انعقاد اجتماع لجنة السياسات النقدية بكل من بنك اليابان المركزي، اليوم الثلاثاء، والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي غداً الأربعاء.
========================================
غداً.. "المركزي" يطرح عطاءً استثنائياً بقيمة 1.5 مليار دولار

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
مقر البنك المركزي المصري- الصورة من أريبيان رويترز

15 مارس 2016 02:44 م
القاهرة - مباشر: قرر البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، طرح عطاء استثنائي بقيمة 1.5 مليار دولار، غداً الأربعاء؛ لتغطية مديونيات العملاء بالعملات الأجنبية القائمة الناتجة عن عمليات استيرادية، وفقاً لبيان صحفي اطلع "مباشر" على نسخة منه.
كان المركزي قد طرح عطاءً استثنائياً بقيمة 200 مليون دولار، اليوم الثلاثاء، بسعر 8.85 جنيه، وذلك لليوم الثاني على التوالي، بعد عطاء أمس الاثنين بنفس القيمة.
وباع في عطاء اليوم الثلاثاء، 198.3 مليون دولار، بسعر 8.85 جنيه.
وخفض المركزي سعر الجنيه من 7.73 جنيه للدولار في عطاء الأحد الماضي إلى 8.85 جنيه للدولار، في عطاء الاثنين الاستثنائي، بتراجع في سعر العملة المحلية بنحو 1.12 جنيه، ويعتبر التخفيض في سعر الجنيه هو الأول في عهد المحافظ طارق عامر.
======================================== ====
ابوسيف


 


رد مع اقتباس
قديم 15-03-2016, 04:44 PM   #2
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 04-07-2024 (12:06 PM)
 المشاركات : 146,983 [ + ]
 التقييم :  38
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الثلاثاء 15 مارس 2016 )



الله يجزاك خير يابو سيف


 


رد مع اقتباس
قديم 15-03-2016, 05:54 PM   #3
الحاكم الفرعي
مشرف أقسام نبض السوق


الصورة الرمزية الحاكم الفرعي
الحاكم الفرعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7704
 تاريخ التسجيل :  August 2015
 أخر زيارة : 11-06-2024 (06:50 AM)
 المشاركات : 6,482 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الثلاثاء 15 مارس 2016 )



1000 شكر يابرنس


 
 توقيع : الحاكم الفرعي
/
\


بث تجريبي


رد مع اقتباس
قديم 15-03-2016, 06:50 PM   #4
ALOMDAH
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية ALOMDAH
ALOMDAH غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7788
 تاريخ التسجيل :  September 2015
 أخر زيارة : 09-06-2024 (03:28 AM)
 المشاركات : 4,666 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الثلاثاء 15 مارس 2016 )



مبدع ابو سيف الله يوفقك ويعينك على الاستمرارية


 


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:04 AM


 

رقم تسجيل الموقع بوزارة الثقافة والإعلام م ش/ 88 / 1434

الآراء التي تطرح في المنتدى تعبر عن رأي صاحبها والمنتدى غير مسؤول عنها
 بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لايجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية