لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى



للتسجيل اضغط هـنـا
 

العودة   منتدي نبض السوق السعودي > نبــض الأسهم السعودية > نبض الأخبار الاقتصادية
التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث

نبض الأخبار الاقتصادية أخبار الاقتصاد التي تهم المتداول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 05-11-2015, 01:18 PM   #1
ابوسيف
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية ابوسيف
ابوسيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2619
 تاريخ التسجيل :  February 2013
 أخر زيارة : 18-06-2024 (04:37 AM)
 المشاركات : 4,756 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الخميس 05 نوفمبر 2015 )



رعاية توقع عقد تمويل بيع بالمرابحة الإسلامية بقيمة 100 مليون ريال

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
رعاية تهدف من التويل لتوسعة وتجديد مبنى بمستشفى رعاية الوطني

05 نوفمبر 2015 04:07 م

بنك الرياض 1010 0.39% 12.74 0.04

رعاية 4005 4.90% 59.61 3.13

الرياض - مباشر: أعلنت شركة رعاية عن توقيع عقد تمويل بيع بالمرابحة الإسلامية متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مع بنك الرياض وذلك لغرض توسعة وتجديد وترميم ( المبنى الشمالي ) لمستشفى رعاية الوطني حيث تم إكتمال توقيع العقد بتاريخ اليوم 5 نوفمبر والتي بلغت قيمة التمويل 100 مليون ريال، وتمتد مدة التمويل ستة سنوات و نصف تتضمن فترة سماح لسنة واحدة، وتم أخذ التمويل بضمان سند لأمر .
======================================== ============================

23 ديسمبر عمومية البحر الأحمر لإعفاء عضو من مجلس إدارتها

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
إعفاء السيد جوزيف فيكيولا من منصبه عضو (تنفيذي)

05 نوفمبر 2015 04:00 م

البحر الأحمر 4230 0.31% 22.56 0.08

الرياض -مباشر: دعا مجلس إدارة شركة البحر الأحمر السادة المساهمين لحضور اجتماع عموميتها غير العادية المقرر في 3 ديسمبر 2015،وذلك لمناقشة جدول الأعمال حيث الموافقة على تعديل المادة (4) من النظام الأساسي للشركة لنقل المقر الرئيس للشركة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ إلى مدينة جدة.
والموافقة على إعفاء السيد/ جوزيف فيكيولا من منصبه كعضو (تنفيذي) في مجلس إدارة الشركة.
وكذلك الموافقة على إبرام عقد إيجار سنوي لمساحات مكتبية مع شركة مجموعة التنمية التجارية، بواقع 28,50 ألف ريال، حيث تمتلك شركة مجموعة التنمية التجارية حصة تُمثل 4% من أسهم الشركة وأن لرئيس مجلس الإدارة عمرو الدباغ وأعضاء المجلس، مصلحة غير مباشرة في العقد ويعتبرون من الأطراف ذوي العلاقة. ولا توجد لهذه الاتفاقية أي شروط في التعامل.
======================================== ===================================
23 ديسمبر عمومية "مجموعة سامبا"

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
تبدأ الدورة الجديدة لأعضاء مجلس الإدارة العام المقبل.

05 نوفمبر 2015 03:56 م

سامبا 1090 0.45% 22.41 0.06

الرياض - مباشر: دعا مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية مساهميه لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الذي سيعقد الأربعاء 23 ديسمبر 2015م وذلك لتعيين مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات تبدأ اعتباراً من الأول من يناير من العام القادم.
======================================== =======================
"ساكو" توقع عقد تجديد تسهيلات ية بقيمة 104.4 مليون ريال

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
مدة التمويل من 30 سبتمبر 2015 إلى 30 سبتمبر من العام القادم

05 نوفمبر 2015 03:50 م

ساكو 4008 0.08% 96.99 0.07

ساب 1060 1.91% 26.20 0.49

الرياض - مباشر: أعلنت شركة ساكو عن توقيع عقد تجديد تسهيلات ية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية اليوم مع البنك السعودي البريطاني، حيث بلغ قيمة التمويل 104.4 مليون ريال، وتمتد مدة التمويل من 30 سبتمبر 2015 إلى 30 سبتمبر من العام القادم.
وتهدف الشركة من التمويل إلى تمويل رأس المال العامل، كما تم أخذ التمويل بضمان سند لأمر بقيمة المبلغ.
======================================== ===================
اتحاد الخليج تُعين مستشاراً مالياً لإدارة الاكتتاب في أسهمها حقوق الأولوية

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
تعيين الجزيرة كابيتال كمستشار مالي لإدارة الاكتتاب

05 نوفمبر 2015 03:45 م

إتحاد الخليج 8120 1.66% 12.84 0.20

الرياض -مباشر: أعلنت شركة إتحاد الخليج عن تعيين الجزيرة كابيتال كمستشار مالي لإدارة الاكتتاب في اسهم حقوق الاولوية بتاريخ 5 نوفمبر 2015.
======================================== ==========
تسريح العمالة في أمريكا يتراجع خلال أكتوبر

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز

05 نوفمبر 2015 03:45 م
دبي - مباشر: تراجع مؤشر تشالنجر لتسريح العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر أكتوبر بنسبة 14.2%، في إشارة إلى تحسن سوق العمل في أكبر اقتصاد في العالم.
وأشار بيان مؤسسة تشالنجر، الصادر اليوم الخميس، إلى تسجيل مؤشر التخفيض الوظيفي خلال أكتوبر على اساس سنوي بـ 50.504 الف وظيفة، مقارنة بـ 58.877 الف وظيفة خلال الشهر الذي يسبقه.
ومؤشر التخفيض الوظيفي يوفر معلومات عن عدد من عمليات التسريح التي أعلنت عنها الشركات في كل قطاع ومنطقة. التقرير هو مؤشر يستخدم من قبل المستثمرين لتحديد قوة سوق العمل.و يصدر عن مؤسسة Challenger, Grey & Christmas.
======================================== =============
"المركزي الأوروبي": انكماش التضخم له عواقب وخيمة على منطقة اليورو


احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز

05 نوفمبر 2015 03:27 م

دبي - مباشر: قال ماريو دراجي محافظ البنك المركزي الأوروبي بأن استقرار الأسعار وارتفاع مستويات التضخم نحو المستويات المستهدفة أمر ضروري لتحقيق تعاف حقيقي للاقتصاد، حيث إن انكماش التضخم قد يكون له عواقب وخيمة على الاقتصاد.
واضاف، بحسب بيان البنك الصادر اليوم الخميس بأن البنك المركزي الأوروبي ذو استقلالية تامة عن ما حوله وعن القرارات الأخرى في البنوك المركزية في العالم، لكن يجب أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بدراسة الظروف الاقتصادية في العالم وعن مدى إمكانية أن يؤثر ذلك على الاقتصاد الأوروبي، وعن احتمالية تأثر الاقتصاد الأوروبي في التباطؤ الاقتصادي في العالم.
وأكد أن استقرار الأسعار أمر ضروري لتحقيق الازدهار الاقتصادي، مؤكداً البنك المركزي الأوروبي لديه درجة عالية من الاستقلالية.وأنه يجب على المركزي الأوروبي دراسة ما إذا كان سيؤثر ضعف النمو العالمي بالسلب على القدرة على العودة إلى استقرار الأسعار.
أشار محافظ البنك المركزي الأوروبي إلى أن البنك المركزي الأوروبي يتصرّف بموجب المعاهدة ضمن منطقة اليورو وضمن نطاق صلاحياته فقط، مؤكداً بأن البنك المركزي الأوروبي لديه العديد من الأدوات تحت تصرّفه ضمن تلك الصلاحيات.
بالنسبة لبرنامج التخفيف الكمي، أكد “ماريو دراجي” محافظ البنك المركزي الأوروبي بان البرنامج ذو تأثير وفعال في الاقتصاد الأوروبي لكن يجب أن يتم النظر على قدرة برنامج التخفيف الكمي على مواجهة التقلبات العالمية.
======================================== ====================
المركزي البريطاني يثبت أسعار الفائدة

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز

05 نوفمبر 2015 03:22 م

دبي - مباشر: ثبت البنك المركزي البريطاني أسعار الفائدة دون تغير عند 0.5% موافقاً لتوقعاتن، كما حافظ على برنامجه التحفيزي لشراء الأصول ثابتاً عند 375 مليار جنيه إسترليني.
وجاء تصويت 8 أعضاء من المركزي على تثبيت أسعار الفائدة بينما صوت عضو واحد على رفع أسعار الفائدة بقيمة 225 نقطة أساس .
ولم تتغير نسبة تصويت أعضاء المركزي البريطاني على برنامج شراء الأصول مقارنة مع الاجتماع الماضي والتوقعات، لتأتي عند 9 – 0 – 0 حيث صوت أعضاء اللجنة بالإجماع على تثبيت برنامج شراء الأصول المالية عند نفس مستوياته.
ويجتمع البنك المركزي شهرياً من أجل اتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة, و يعلن القرار عقب كل اجتماع. يستخدم البنك المركزي البريطاني أسعار الفائدة هذه للتحكم بمستويات التضخم و السيولة في البلاد. يتكون مجلس الساسة النقدية من 9 أعضاء و يترأسهم رئيس البنك البريطاني و هو السيد مارفن كينج, و يتبع البنك نظام التصويت في اتخاذه لقرار الفائدة.
======================================== ==================

فاو : ارتفاع قياسي في أسعار الغذاء عالمياُ خلال أكتوبر

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز

05 نوفمبر 2015 03:13 م
دبي - مباشر: ارتفعت أسعار أهم السلع الغذائية في اكتوبر، مدفوعةً بمخاوف مصدرها التأثير المحتمل لرداءة الطقس على امدادات السكر وزيت النخيل.
وأشار بيان المنظمة الصادر اليوم الخميس، اطلعت عليه مباشر، أن متوسط مؤشر منظمة "فاو" لأسعار الغذاء سجل ما يقرب من 162 نقطة في اكتوبر، أي بزيادة 3.9% عن مستواه في سبتمبر، في حين ظل المؤشر منخفضاً بمعدل 16% عن العام السابق.
وقلّصت أرقام أحدث نشرات "موجز إمدادات الحبوب والطلب عليها"، الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، من التوقعات السابقة لشهر اكتوبر 2015 بالنسبة لإنتاج الحبوب العالمي، لتُحدد الإنتاج الآن بكمية 2.53 مليار طن، أي 1.1% دون الانتاج القياسي المسجل منذ عام واحد.
ويعُزى ما يقرب من نصف هذا التراجع إلى التوقعات الأسوأ بالنسبة لإنتاج محاصيل الذرة في الهند واوكراينا، بالنظر إلى سوء الأحوال الجوية في المقام الأول وحيث دفع الجفاف أيضاً في تايلند إلى خفض توقعات حصاد الأرز الموسمية، حتى وإن تحسنت التنبؤات في المقابل بالنسبة لإنتاج القمح العالمي، في ما يعكس إلى حد بعيد الزيادة الكبيرة في الإنتاج المحصولي لدى بلدان الاتحاد الأوروبي على نحو لم يكن متوقعاً في السابق.
في تلك الأثناء، من المنتظر أن تظل مخزونات الحبوب العالمية عند حدود مأمونة، مع ارتفاع أرصدة القمح العالمية إلى أعلى مستوياتها منذ 15 عاماً.
الجفاف والأمطار الغزيرة يستتبعان ارتفاع أسعار السكر
وقادت أسعار السكر- طبقاً لمؤشر "فاو" الفرعي- معظم هذا الارتفاع بزيادة 17.2% عن سبتمبر، وسط مخاوف من أن تؤثر الأمطار الغزيرة في المناطق الرئيسية لزراعة قصب السكر بالبرازيل سلبياً على الإنتاج المحصولي؛ إلى جانب التقارير المتواردة عن أوضاع الجفاف في الهند وتايلند.
وتمخّضت هذه القفزة الحادة في الأسعار عن قلب اتجاه الانخفاض المتواصل في المؤشر الفرعي للسكر منذ فبراير الماضي.
وعلى نفس الصعيد، فإن المخاوف من أن تعرقل ظاهرة "النينيو" المناخية استمرارية إمدادات زيت النخيل من اندونيسيا في العام القادم أدت إلى زيادة نسبتها 6.2% في مؤشر "فاو" الفرعي لأسعار زيت النخيل، ناهيك عن التقدم البطيء في زراعة مساحات فول الصويا بالبرازيل- أيضاً لأسباب مناخية غير مواتية.
من جانب ثان، ارتفع مؤشر أسعار الألبان الفرعي بنسبة 9.4% مقارنة بمستواه في سبتمبر، نتيجة للمخاوف من أن يتراجع إنتاج الألبان في نيوزيلندا؛ في حين ظل مؤشر أسعار اللحوم مستقراً.
كذلك، سجل مؤشر الحبوب الفرعي زيادة في الأسعار أيضاً، وإن كان بنسبة متواضعة مقدارها 1.7% عزيت جزئياً إلى تصاعد المخاوف من أن الظروف الجوية الجافة ستؤثر سلبياً على إنتاج محاصيل القمح في اوكراينا والأجزاء الجنوبية من الاتحاد الروسي.
ويمثل مؤشر منظمة "فاو" لأسعار الغذاء دليلاً يستند إلى حركة التعاملات التجارية، من خلال قياس أسعار خمس سلع غذائية رئيسية في الأسواق الدولية، ويشمل مؤشرات فرعية لأسعار الحبوب، واللحوم، والألبان، والزيوت النباتية، والسكر.
======================================== ================
مبيعات التجزئة في منطقة اليورو تتراجع أقل من المتوقع

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز

05 نوفمبر 2015 01:19 م

دبي - مباشر: تراجعت مؤشرات مبيعات التجزئة في منطقة اليورو خلال شهر سبتمبر على أساس سنوي وشهري، في إشارة إلى تراجع الإنفاق الاستهلاكي في الاتحاد الأوروبي.
وأشار بيان المفوضية الأوروبية الصادر، اليوم الخميس، إلى تسجيل مبيعات التجزئة خلال شهر سبتمبر على أساس سنوي نمو بـ 2.9%، وكانت النسبة المتوقعة 3%، بينما النسبة السابقة للشهر الذي يسبقه 2.2%.
وأضاف البيان، أن مبيعات التجزئة خلال شهر سبتمبر على أساس شهري سجلت 0.1-%، مقارنة بتوقعات 0.2%، وكانت النسبة السابقه لشهر أغسس عند مستوى صفر مئوي.
ويقيس مؤشر مبيعات التجزئة للتغيرات في مبيعات قطاع التجزئة الألمانية. ويبين أداء قطاع التجزئة في الأجل القصير. نسبة التغيرات تعكس معدل مبيعات. فتتبع هذه التغيرات كمؤشر على الإنفاق الاستهلاكي. نمو اقتصادي إيجابي لليورو، في حين ينظر لو قراءة منخفضة سلبية، أو هبوطية لليورو.
وتراجع سعر اليورو بعد البيانات السابقة أمام الدولار بنسبة 0.09%، ووصل إلى مستوى 1.0854 يورو لكل دولار.
وانخفض اليورو أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.16%، ووصل إلى مستوى 0.7053 يورو لكل جنيه إسترليني.
وتراجع اليورو أمام الريال السعودي بنسبة 0.07%، وانخفض أمام الجنيه المصري بنسبة 0.05%.
======================================== ======================
"سبكيم" تنفي التصريح المنسوب للرئيس التنفيذي بعدم توزيع أرباح

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
المجلس سينظر حينها في إمكانية توزيع أرباح بناءً على أرباح الشركة في النصف الثاني

05 نوفمبر 2015 10:25 ص

سبكيم العالمية 2310 -1.81% 16.80 -0.31

الرياض - مباشر: أعلنت شركة سبكيم عن أنه لا صحة للتصريح المنسوب للرئيس التنفيذي تحت عنوان (سبكيم قد لا تدفع توزيعات أرباح عن النصف الثاني من 2015)، والذي ورد على موقع رويترز.
وأن التصريح الفعلي الذي أدلى به الرئيس التنفيذي خلال مكالمة تليفونية مع بعض الجهات المالية من دون تواجد مراسل لرويترز بينهم، ورد كالتالي (كان النصف الثاني من العام صعباً على القطاع وعلى سبكيم، و لا نعلم إذا كان هناك توزيع أرباح عن النصف الثاني من العام، حيث سيتم مناقشة ذلك من قبل مجلس الإدارة نهاية العام ومن المؤكد أن المجلس سينظر حينها في إمكانية توزيع أرباح بناءً على أرباح الشركة في النصف الثاني والمصروفات الرأسمالية).
======================================== =====================
عمومية "حلواني اخوان" تختار أعضاء مجلس إدارتها الجديد

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
تبدأ الدورة الجديدة ابتداءاً من 7 نوفمبر الجاري

05 نوفمبر 2015 08:24 ص

حلواني إخوان 6001 -0.63% 76.00 -0.48

الرياض - مباشر: أعلنت شركة حلواني إخوان عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية والتي عقدت أمس 4 نوفمبر، حيث تم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجدد وذلك لدورته القادمة ولمدة ثلاثة سنوات اعتباراً من 7 نوفمبر الجاري والأعضاء هم .
======================================== ================
"وفا للتأمين" تعلن عن موافقة "مبرد" على تأمين سياراتها بقيمة 714 ألف ريال

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
يبدأ العقد في 4 نوفمبر ولمدة 12 شهر

05 نوفمبر 2015 08:32 ص

وفا للتأمين 8110 5.47% 15.05 0.78

السعودية للنقل والاستثمار مبرد 4110 0.08% 60.00 0.05

الرياض - مباشر: أعلنت شركة وفا للتأمين عن موافقة الشركة السعودية للنقل والاستثمار (مبرد) بتاريخ أمس 4 نوفمبر على تأمين سيارات شركة "مبرد" وذلك بمبلغ وقدره 714 ألف ريال لمدة 12 شهرا تبدأ من تاريخ 4 نوفمبر .
ويعتبر عضو مجلس الادارة ياسر فيصل الشريف، طرف ذو علاقة بإعتباره عضوا في مجلس إدارة "مبرد"، وتؤكد شركة وفا على عدم وجود مزايا تفضيلية في هذا العقد.
وسيتم عرض هذا العقد على أول إجتماع للجمعية العامة للشركة لإقراره.
======================================== =============================
نتائج قوية تدعم الأسهم الأوروبية بمستهل التعاملات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز آرابيان آي

05 نوفمبر 2015 11:27 ص

القاهرة - مباشر: استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات، اليوم الخميس، على ارتفاع مدعومة بنتائج أعمال قوية لكبرى الشركات الأوروبية.
وبحلول الساعة 8:10 بتوقيت جريينتش، ارتفع مؤشر يوروفيرست 300 لأسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو 0.1%.
وارتفع مؤشر كاك الفرنسي 0.5% مع ارتفاع أسهم سوستيه جنرال 4% بعد إعلان البنك عن ارتفاع صافي ربحه بالربح الثالث 2.4%.
وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.8%، فيما افتتح مؤشر فايننشال تايمز البريطاني التعاملات دون تغيير.
======================================== ====================
الدولار يحقق ارتفاعات قياسية بعد تصريحات رئيس "الفيدرالي"

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز

05 نوفمبر 2015 11:25 ص

دبي - مباشر: شهد الدولار اليوم ارتفاعات قياسية وصلت لأعلى مستوى منذ قرابة أربعة أشهر بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
وقالت جانيت يلين- رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي، أمس الأربعاء، إن ارتفاع أسعار الفائدة في اجتماع ديسمبر أمر واقعي مع استمرار تحسن البيانات الاقتصادية.
وتوقع الفيدرالي استمرار تحسن الاقتصاد الأمريكي وتحسن معدلات الإنفاق المحلي بالشكل المرغوب، والذي يزيد من دعم قطاع العمالة ويدفع معدلات التضخم إلى الارتفاع والوصول إلى هدف البنك عند 2% على المدى المتوسط.
وأشار تقرير وظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال أكتوبر ارتفاعاً بـ 182 ألف وظيفة، ويعتبر الرقم السابق مؤشراً إيجابياً على تقرير الوظائف الحكومي الذي يصدر نهاية الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي.
وأدت تصريحات رئيس المجلس الاحتياطي الأمريكي إلى ارتفاع سعر الدولار وتحقيق صعود قياسي، لمؤشر الدولار أمام سلة من العملات.
وارتفع مؤشر الدولار في تعاملات، اليوم الخميس، ووصل إلى أعلى مستوى أمام سلة من العملات إلى أعلى متسوى منذ 7 أغسطس الماضي، ولكنه بدأ في تقليل ارتفاعه في حدود الساعة 8:20 بتوقيت جرنتش.
وارتفع الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.09%، ووصل إلى مستوى 121.65 ين لكل دولار.

وأوضح بنك كريدي أجريكول اليوم الخميس، بأن الدولار الأمريكي والعائدات الأمريكية سوف يكون عرضة للبيانات الإيجابية أو أية تصريحات إيجابية من قبل أعضاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أكثر من البيانات السلبية.
======================================== =================
طلبات المصانع الألمانية تتهاوى وسط تخفيض تصنيف "فولكس فاجن"

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز

05 نوفمبر 2015 11:47 ص

دبي - مباشر: تهاوت طلبيات المصانع الألمانية خلال شهر أكتوبر، لتسجل أداءً أقل من المتوقع، في إشارة إلى تأثر الاقتصاد الألماني، وقد تدفع تلك البيانات إلى ارتفاع التضخم في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.
وجاء تراجع طلبيات المصانع الألمانية وسط المشاكل التي تعانيها شركة فولكس فاجن جراء قضية الانبعاثات، وتراجع أرباحها لمستويات قياسية، الأمر الذي دفع وكالة التصنيف العالمية "موديز" إلى تخفيض تصنيف الشركة.
وأشار تقرير وكالة موديز العالمية الصادر، أمس الأربعاء، إلى تخفيض تصنيف فولكس فاجن درجة واحدة إلى “إيه 3″، نتيجة فضيحة الغش في اختبارات الانبعاثات السامة.
وقامت وكالة التصنيف الائتماني، بالتحذير من أن توسيع مزاعم الغش في الانبعاثات السامة يشكل مخاطر إضافية لسمعة الشركة، ومبيعاتها المستقبلية، والتدفقات النقدية.
ويشار إلى أن شركة "فولكس فاجن" مهددة بإضافة 800 ألف سيارة جديدة إلى فضيحة الانبعاثات السامة، وتسببت في تراجع أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العالم الحالي، وتعد الخسارة الفصلية الأولى للشركة منذ 15 عاماً تقريباً.
وأشار بيان وزارة الاتحادية للاقتصاد والتكنولوجيا الألمانية الصادر، اليوم الخميس، إلى تراجع مرشر طلبيات المصانع الألمانية خلال شهر سبتمبر على أساس سنوي بنسبة 1-%، وكانت النسبة السابقة لشهر أغسطس 1.7%.
ويقيس مؤشر طلبيات المصانع الشحنات، وقوائم الجرد والطلبيات الجديدة والشاغرة. والزيادة في مجموع طلبيات المصنع تشير إلى توسع في الاقتصاد الألماني ويمكن أن يكون عاملاً في التضخم. والجدي بالذكر أن مصنع ألماني بالكاد يتأثر، إما سلباً أو إيجاباً، فإن مجموع الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو. قراءة إيجابية عالية لليورو، في حين أن انخفاض قراءة سلبية.
وأشار البيان إلى تراجع مؤشر طلبيات المصانع خلال شهر سبتمبر على أساس شهري مسجلاً 1.7-%، وكانت النسبة المتوقعة 1%، بينما النسبة المسجلة للشهر الذي يسبقه 1.8-%.
======================================== ===========================
وفد من بنك قطر يطلعون على خبرات وتجارب "الصندوق العقاري " في التنمية الإسكانية

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
وفد من بنك قطر للتنمية يزورون صندوق التنمية العقارية ويطلعون على خبراته وتجاربه في التنمية الإسكانية

05 نوفمبر 2015 11:57 ص
الرياض - مباشر: قام وفد من بنك قطر للتنمية بدولة قطر الشقيقة برئاسة سعادة الشيخ عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية والأستاذ عيسى علي الكواري مدير إدارة العمليات والأستاذ عبدالرحمن بن هشام السويدي مدير مكتب الرئيس التنفيذي والأستاذ عبدالرحمن العبيدلي مدير إدارة قروض الإسكان والاستاذ يوسف الغزال مدير الإدارة الهندسية.
بزيارة لمقر الإدارة العامة لصندوق التنمية العقارية حيث كان في استقبالهم سعادة المدير العام المهندس يوسف الزغيبي ونائبه المهندس عبدالرحمن الفوزان الذين رحبوا بهم في بلدهم الثاني المملكة وتبادلوا معهم الاحاديث الودية كما عقدوا معهم اجتماع تم فيه اطلاع الوفد على الدور الكبير الذي قام به الصندوق لدعم مسيرة البناء والتنمية في المملكة خلال الاربعين عاماً الماضية وألية التمويل المتبعة كما اطلع الوفد على المستجدات والمبادرات الجديدة والداعمة لمسيرة الصندوق المستقبلية.
وقد عبر الشيخ عبدالعزيز ال خليفة عن شكره وتقديره لإدارة الصندوق على ما لقيه هو والوفد المرافق من حفاوة وحسن استقبال وكرم ضيافة مشيداً بالدور المشهود للصندوق في النهضة العمرانية بالمملكة ومؤكداً على أهمية الاستفادة من خبرات وتجارب الصندوق في ايجاد الحلول الناجعة للسكن مباركاً للصندوق إقرار رؤاه وتوجهاته و خطوات تحوله لمؤسسة مالية ومتمنياً للقائمين عليه مزيداً من التوفيق والنجاح.
وفي نهاية الزيارة قدم مدير عام الصندوق المهندس يوسف الزغيبي دروعا تذكارية للوفد القطري متمنياً مزيداً من التواصل و تبادل الخبرات في مجالات التنمية الاسكانية.
حضر اللقاء والاجتماع المهندس ماجد التوم عضو فريق التحول المؤسسي والأستاذ حمود العصيمي مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والأستاذ صلاح الرشيدي مدير مكتب المدير العام.
======================================== ==================
بدء التداول على صكوك "ماجد الفطيم" بقيمة 500 مليون دولار

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز - أريبيان آي

05 نوفمبر 2015 09:20 ص
دبي- مباشر: وافقت سلطة دبي للخدمات المالية على إدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار لشركة ماجد الفطيم للصكوك.
وبحسب بيان على موقع "ناسداك دبي"، تم بدء التداول الرسمي للصكوك في بورصة ناسداك دبي اعتباراً من أمس الأربعاء.
وتم تحديد فترتين للتوزيع نصف سنوية على أن تكون الأولى في الثالث من شهر مايو والثانية في الثالث من شهر نوفمبر.
وتستحق الصكوك في شهر نوفمبر من عام 2025، وتبلغ عائداتها 4.5%.
وصدرت تلك الصكوك في إطار برنامج يشمل طرح صكوك بقيمة 1.5 مليار دولار، ووافقت سلطة الخدمات المالية على إعلان طرح البرنامج الذي يشمل الشروط النهائية للإصدار.
======================================== =====================
رئيس "الخليجي التجاري": تقليل المصروفات التشغيلية عزز أرباح البنك

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
بورصة البحرين

05 نوفمبر 2015 11:55 ص
ال الخليجي التجاري KHCB 0.00% 0.06 0.00

مباشر: قال أحمد المطوع- رئيس مجلس الإدارة لل الخليجي التجاري، إن تحقيق البنك لنتائج إيجابية يعكس نجاحه في تنفيذ استراتيجيته التي تقوم على طرح منتجات ية مبتكرة ومطورة تفي بمتطلبات العملاء، مع التركيز على تقليل المصروفات التشغيلية.
وأضاف "المطوع" في بيان نشر على موقع البورصة، أن ال تمكن من تعزيز مركزه المالي بتحقيق نسب مقبولة من السيولة وكفاية رأس المال.
وبلغت الأرباح الصافية للتسعة أشهر 6 ملايين دينار (16 مليون دولار)، مقابل 2.7 مليون دينار (7.3 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغت الأرباح الصافية للبنك خلال الربع الثالث من العام الجاري 1.6 مليون دينار، مقابل 1.2 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.
ومن جانبه، قال خليلي المير- الرئيس التنفيذي لل الخليجي التجاري، إن ال تمكن من طرح المزيد من الحملات الترويجية الموجهة لتمويل الأفراد عبر بطاقات الائتمان إلى جانب زيادة محفظة "تمكين" لتمويل الشركات.
يعمل "ال" في إطار الخدمات الية التجارية ومنتجات للأفراد، والمؤسسات التجارية للاستثمار. وذلك برخصة من البحرين المركزي.
يبلغ رأسمال "ال" حوالي 115.4 مليون دينار بحريني، موزعاً على 1.154 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم.
======================================== ============
"الخليجي التجاري" يتجاوب مع النتائج المالية

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز - أريبيان آي

05 نوفمبر 2015 11:17 ص
ال الخليجي التجاري KHCB 0.00% 0.06 0.00

مباشر: ارتفع سهم ال الخليجي التجاري (KHCB)، المدرج ببورصة البحرين، خلال تداولات جلسة الخميس، بعد إعلان ال عن نتائجه المالية لتسعة أشهر من 2015.
وبحلول الساعة 11.10 بتوقيت البحرين، تداول السهم مرتفعاً بـ 1.79%، ليصل إلى مستوى 0.057 دينار.
وبلغت الأرباح الصافية للتسعة أشهر 6 ملايين دينار (16 مليون دولار)، مقابل 2.7 مليون دينار (7.3 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغت الأرباح الصافية للبنك خلال الربع الثالث من العام الجاري 1.6 مليون دينار، مقابل 1.2 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وسجل السهم في هذه الأثناء تداولات بلغت 2.13 مليون سهم بقيمة 121.8 ألف دينار موزعة على 39 صفقات.
وسجل قطاع البنوك مكاسب هامشية بنسبة 0.03% بفضل ارتفاع "الخليجي التجاري" بـ 1.79%.
ويعمل "ال" في إطار الخدمات الية التجارية ومنتجات للأفراد، والمؤسسات التجارية للاستثمار. وذلك برخصة من البحرين المركزي.
يبلغ رأسمال "ال" حوالي 115.4 مليون دينار بحريني، موزعاً على 1.154 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم.
======================================== ===========
"GFH" يتراجع في بورصتين عقب نفي وجود أحداث جوهرية

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

05 نوفمبر 2015 12:42 م
جي اف اتش GFH 6.45% 0.17 0.01


دبي - مباشر: قالت مجموعة جي إف إتش المالية (GFH)، المدرجة في بورصات البحرين ودبي والكويت، إنه لا توجد أية معلومات جوهرية قد تؤدي إلى تداولات غير اعتيادية على السهم.
وأضافت "المجموعة" في بيان نشر على موقع البورصة، أن التداولات التي تمت على السهم بسوق الكويت ودبي أمس الأربعاء، ترجع للظروف الخاصة بالأسواق.
وأنهى السهم جلسة الأربعاء بسوق الكويت مرتفعاً بنسبة 4.76% صعد بها إلى مستوى 44 فلساً كويتياً، بكمية تداول بلغت 7.8 مليون سهم، بلغت قيمتها 339.3 ألف دينار كويتي.
وأغلق السهم بنهاية جلسة الأربعاء بسوق دبي مستقراً دون تغيير عند مستوى 0.516 درهم، بكمية تداول بلغت حوالي 8 ملايين سهم بلغت قيمتها 42 مليون درهم.
وجاء السهم باللون الأحمر بجلسة، اليوم الخميس، في سوق دبي وبورصة الكويت، حيث تراجع السهم بنسبة 1.74% في سوق دبي، بحلول الساعة 01:20 بتوقيت الإمارات ليهبط إلى مستوى 0.507 درهم، بتداول 10.4 مليون سهم بقيمة بلغت 5.3 مليون درهم.
وفي سوق الكويت، جاء السهم متراجعاً بنسبة 3.4% بحلول الساعة 12:20 بتوقيت الكويت، ليصل إلى مستوى 42.5 فلس، بكمية تداول بلغت حوالي 4 ملايين سهم حققت ما قيمته 172 ألف دينار كويتي، ولم يشهد السهم أية تداولات في بورصة البحرين.
وأكدت وكالة التصنيف العالمية "فيتش"، في تقرير حديث لها تصنيف المجموعة طويل الأجل عند B-" مع نظرة مستقبلية مستقرة وقصير الأجل عند"B".
وأظهرت النتائج المالية لمجموعة مجموعة "جي إف إتش المالية" بالنصف الأول من عام 2015، تراجع صافي الأرباح بنسبة 8.1%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.
وتعمل مجموعة "جي إف إتش المالية" في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع الأسهم الخاصة، وإدارة الأصول.
وتم تخفيض رأس المال المدفوع لجي إف إتش في، أبريل بنسبة 60% لأسهم ال، بواقع 6 أسهم لكل 10 أسهم تقريباً، من 1.495 مليار دولار أمريكي إلى 598 مليون دولار، موزعة على 2.256 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.265 دولار.
======================================== ================
نهاية متباينة للمؤشرات الكويتية.. والسيولة تتقلص 34%

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز - آريبيان آي

05 نوفمبر 2015 12:58 م
الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة، يوم الخميس - آخر جلسات الأسبوع، بأداء متباين، حيث سجل السعري تراجعاً نسبته 0.07% عند مستوى 5770.78 نقطة خاسراً حوالي 4.1 نقطة.
على الجانب الآخر، ارتفع المؤشر الوزني عند الإقفال بنسبة 0.57% عند مستوى 390.58 نقطة رابحاً 2.2 نقطة تقريباً.
كما أنهى مؤشر كويت 15 تعاملات اليوم مرتفعاً بنسبة 0.7% صعوداً إلى مستوى 929.77 نقطة بمكاسب بلغت 6.5 نقطة.
وبالنسبة لحركة تداولات اليوم، فقد تراجعت قيمة التداولات إلى 10.58 مليون دينار تقريباً (34.86 مليون دولار)، مقابل نحو 15.96 مليون دينار (52.62 مليون دولار) في الجلسة السابقة، بانخفاض تُقدر نسبته بحوالي 34%.
أمَّا أحجام التداول، فتراجعت اليوم لتصل لحوالي 137.17 مليون سهم، مقابل نحو 149.51 مليون سهم تقريباً بالجلسة الماضية، بانخفاض بلغت نسبته 8.3% تقريباً.
وبلغ عدد صفقات اليوم 3357 صفقة، مقابل 3705 صفقات في الجلسة الماضية.
وفيما يخص الأداء القطاعي اليوم، تصدر قطاع "الاتصالات" الارتفاعات بنمو نسبته 0.79%، فيما احتل قطاع "النفط والغاز" صدارة القائمة الحمراء بانخفاض نسبته 1.39%.
واحتل سهم "أولى وقود" صدارة قائمة أعلى ارتفاعات اليوم بالبورصة الكويتية بنمو نسبته 7.14%، فيما احتل سهم "إيفا فنادق" صدارة التراجعات بانخفاض نسبته 8.62%.
وبالنسبة لتداولات الأسهم اليوم، فقد تصدر سهم "أدنك" نشاط التداول على مستوى الكميات بحجم بلغ 20.7 مليون سهم تقريباً جاءت بتنفيذ 206 صفقات حققت نحو 613 ألف دينار، مع استقرار للسهم عند مستوى 30.5 فلس.
وجاء سهم "لوجستيك" على رأس نشاط القيم بسيولة تُقدر بحوالي 1.32 مليون دينار، بعد تنفيذ 230 صفقة على عدد 16.6 مليون سهم تقريباً، مع ارتفاع للسهم بنسبة 4% تقريباً.
======================================== ================
"دبي" يعزز مكاسبه في منتصف التعاملات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

05 نوفمبر 2015 11:53 ص
دبي - مباشر: عزز سوق دبي المالي مكاسبه في منتصف التعاملات، في ظل استمرار الأداء الإيجابي لإعمار ودبي الإسلامي، إلى جانب تحول سهم دو للأخضر.
وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعاً نسبته 0.6% بحلول الساعة 12:25 بتوقيت الإمارات، مضيفاً 20.54 نقطة إلى رصيده، ليصل إلى مستوى 3447.3 نقطة.
وكان سوق دبي قد شهد ارتفاعاً هامشياً بلغت نسبته 0.04% بالتعاملات المبكرة، مدعوماً بالأداء الإيجابي لسهم إعمار ودبي الإسلامي، في ظل تحييد أرابتك.
ويرى المحللون أن الأسهم الإماراتية لا زالت تترقب ظهور محفزات جديدة، حتى تستطيع التغلب على حالة التذبذب التي تسيطر عليها بالفترة الأخيرة، في ظل ضعف السيولة وتباين النتائج المالية.
وواصل قطاع الاستثمار تصدره للمكاسب بارتفاع نسبته 0.71%، بدعم مباشر من دبي للاستثمار الذي جاء مرتفعاً بنسبة 0.89%، وارتفاع سوق دبي المالي بنسبة 1.48%.
وسجل قطاع البنوك ارتفاعاً نسبته 0.68%، في ظل ارتفاع دبي الإسلامي بنسبة 1.46%، في حين جاء سهم أملاك متراجعاً بنسبة 0.57%.
وبلغت مكاسب قطاع العقارات 0.56%، مدعوماً بمكاسب إعمار التي بلغت 1.11%، وجاء سهم أرابتك دون تغيير.
وحقق قطاع الاتصالات أقل المكاسب، في تلك الأثناء بارتفاع نسبته 0.4%، في ظل صعود سهم دو إلى مستوى 5.080 درهم.
وجرى التداول بسوق دبي حتى هذه اللحظات على 55.15 مليون سهم، بلغت قيمتها حوالي 88 مليون درهم من خلال 1.67 ألف صفقة.
======================================== ==================
محللون: أسواق الإمارات بانتظار محفزات جديدة للتغلب على التقلبات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

05 نوفمبر 2015 08:12 ص
دبي ـ مباشر: قال محللون لـ "مباشر" إن الأسهم الإماراتية لا زالت تترقب ظهور محفزات جديدة، حتى تستطيع التغلب على حالة التذبذب التي تسيطر عليها بالفترة الأخيرة، في ظل ضعف السيولة وتباين النتائج المالية.
وأنهى سوق دبي المالي جلسة الأربعاء، متراجعاً بأعلى وتيرة في أكثر من شهرين، في ظل موجة حمراء ضربت جميع الأسهم الكبرى بقيادة إعمار وأرابتك ودبي الإسلامي.
واختتم المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة الأربعاء على تراجع، ليصل لأدنى مستوياته منذ 8 شهور، وذلك بضغط من تراجعات العقار والطاقة والبنوك.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ثنك للدراسات المالية فادي الغطيس، إن ما حدث بسوق دبي خلال جلسة الأربعاء جاء نتيجة المضاربات المكثفة على بعض الأسهم مما أدى إلى تخلي البعض عن أسهمه خوفا من تراجعات أخرى.
وأضاف الغطيس، لـ "مباشر" خيبة الأمل لدى المتداولين، نتيجة بعض النتائج التي جاءت دون المستوى قد ألقى بظلاله السلبية على الأسواق الإماراتية بالفترة الأخيرة، في ظل توقعات بنتائج غير إيجابية لشركات أخرى.
وقال الرئيس التنفيذي لـ"ثنك" إن مؤشر دبي يترقب في الوقت الحالي مستويات 3200 و 3400 نقطة والتي تعد المقاومة الاساسية للمؤشر، مؤكدا ان اي كسر لمستويات الـ3400 نقطة ،على الرغم من انه مستبعد، سيشهد السوق مزيدا من التراجعات.
وأشار إلى أنه على الرغم من أن أرباح شركة اعمار كانت إيجابية، إلا أن التخوف بشأن نتائج بقية الشركات أصبح مسيطرا على نفوس المستثمرين، خاصة بعد تعرض بعض المصارف الاماراتية الى تراجع في أرباحها خلال الربع الثالث.
وقال فادي الغطيس إنه من المرجح أن تواصل الأسهم الإماراتية تراجعاتها خلال الفترة المقبلة، حتى ظهور محفزات جديدة تستطيع دعم الأسواق.
ومن جانبه، قال المحلل بأسواق المال، وضاح الطه إننا نحتاج ارتفاعات لعدة جلسات متتالية لأسواق الأسهم الإماراتية، حتى نستطيع الأسواق أن تغير مسارها وتأخذ اتجاها صعوديا.
وأضاف الطه لـ "مباشر" أن ضعف السيولة التي تعاني منه الأسواق بالفترة الأخيرة يحول دون تماسك الأسواق، ويعطي فرصة لسيطرة النزعة "المضاربية" على الأسواق.
======================================== =================
"إعمار" يعود بـ "دبي" إلى المكاسب.. و"أرابتك" يخالف الاتجاه

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

05 نوفمبر 2015 01:42 م
دبي - مباشر: أنهى سوق دبي المالي جلسة نهاية الأسبوع باللون الأخضر، ليعود إلى المكاسب، مدعوما بارتفاعات إعمار ودبي الإسلامي، التي تغلبت على خسائر "أرابتك".
وأغلق المؤشر العام للسوق مرتفعاً بنسبة 0.7%، مضيفاً 24.15 نقطة إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 3450.89 نقطة، ليتماسك سريعا من خسائر أمس الأربعاء.
وكان سوق دبي قد أنهى جلسة الأربعاء متراجعاً بأعلى وتيرة في أكثر من شهرين، في ظل موجة حمراء ضربت جميع الأسهم الكبرى بقيادة إعمار وأرابتك ودبي الإسلامي.
وقال محللون لـ "مباشر" إن الأسهم الإماراتية لا زالت تترقب ظهور محفزات جديدة، حتى تستطيع التغلب على حالة التذبذب التي تسيطر عليها بالفترة الأخيرة، في ظل ضعف السيولة وتباين النتائج المالية.
وشهدت جلسة الخميس تراجع قيم التداول، بشكل ملحوظ إلى حوالي 156 مليون درهم (42.5 مليون دولار أمريكي)، مقابل 361.54 مليون درهم (98.43 مليون دولار أمريكي)، بجلسة أمس الأربعاء.
وتراجعت كميات التداول عند الإغلاق إلى 106.15 مليون سهم، مقابل 272.2 مليون سهم بالجلسة السابقة.
وتصدر قطاع الخدمات المكاسب عند الإغلاق بارتفاع نسبته 1.35%، مدعوماً بمكاسب تبريد التي بلغت 1.77% إلى جانب ارتفاع أمانات بنسبة 1.18%.
وأغلق قطاع العقارات مرتفعاً بنسبة 0.95% بالمركز الثاني، بفضل إعمار الذي أغلق مرتفعا بنسبة 2.2%، وجاء إغلاق أرابتك بتراجع نسبته 2%.
وسجل قطاع البنوك ارتفاعا نسبته 0.73%، بدعم مباشر من سهم دبي الإسلامي الذي ارتفع بنسبة 1.62%، وأغلق الإمارات دبي الوطني بدون تغيير.
وحقق قطاع الاتصالات أقل المكاسب بنهاية التعاملات بارتفاع نسبته 0.6%، ليغلق سهم إلى مستوى 5.090 درهم، مرتفعا بنفس النسبة.
وفي المقابل، أغلق قطاع الاستثمار باللون الأحمر بتراجع نسبته 0.34% في ظل تراجع دبي للاستثمار بنسبة 0.45%، وأغلق سوق دبي المالي عند نفس مستوياته السابقة.
======================================== =======================
"اتصالات" و"دانة" يدفعان "أبوظبي" للتراجع بالتعاملات المبكرة

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز - أريبيان آي

05 نوفمبر 2015 09:32 ص
أبوظبي - مباشر: استهل المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي سوق العاصمة تعاملات جلسة الخميس، باللون الأحمر، بفعل تراجعات قطاعي الاتصالات والطاقة.
وبحلول الساعة 10.26 بتوقيت الإمارات، حقق المؤشر العام خسائر بلغت 0.25%، فاقداً 10.8 نقطة، ليتراجع بها إلى مستوى 4252.8 نقطة.
قال مُحللون لـ "مباشر" إن الأسهم الإماراتية لا زالت تترقب ظهور محفزات جديدة، حتى تستطيع التغلب على حالة التذبذب التي تسيطر عليها بالفترة الأخيرة، في ظل ضعف السيولة وتباين النتائج المالية.
وبلغ حجم التداولات في هذه الأثناء بسوق أبوظبي 2.6 مليون سهم، حققت ما قيمته 5.6 مليون درهم، موزعة على 91 صفقة.
وقاد الاتصالات خسائر السوق بنسبة 0.99%، بفعل تراجع سهم اتصالات بنفس النسبة.
كما خسر قطاع الطاقة بنسبة 1.7%، بخسارة "دانة" بـ 2.17%.
وفي المقابل، ارتفع قطاع البنوك هامشياً بـ 0.09% بفضل ارتفاع الأول بـ 0.41%، مقلصاً "الإسلامي" من مكاسب القطاع بخسارته بـ 1.91%.
واختتم المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة الأربعاء على تراجع، ليصل لأدنى مستوياته منذ 8 أشهر، وذلك بضغط من تراجعات العقار والطاقة والبنوك.
======================================== ========================
أرباح "المطاحن" تتراجع إلى 376 ألف دينار

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز - أريبيان آي

05 نوفمبر 2015 10:17 ص
البحرين لمطاحن الدقيق BFM 0.00% 0.39 0.00


مباشر: تراجعت الأرباح الصافية لشركة البحرين لمطاحن الدقيق (BFM)، المدرجة ببورصة البحرين، في تسعة أشهر من عام 2015 بنسبة 18%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014.
وأشارت بيانات الشركة التي نشرت على موقع البورصة، اليوم الخميس، أن صافي الأرباح للتسعة أشهر تراجعت إلى 376.2 ألف دينار (990.6 ألف دولار)، مقابل 458.4 ألف دينار (1.2 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغت الأرباح الصافية للبنك خلال الربع الثالث من العام الجاري 40.9 ألف دينار، مقابل خسائر 22.7 ألف دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغت المبيعات 4.4 مليون دينار في تسعة أشهر من العام الجاري، مقارنة مع 4.5 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغت ربحية السهم 0.15 دينار في تسعة أشهر، مقارنة بـ 0.15 دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع 21%.
وحققت "الشركة" أرباحاً نصف سنوية تقدر 335.3 ألف دينار بحريني، مقابل أرباح تقدر بـ 481.2 ألف دينار خلال النصف الأول من 2014؛ أي بانخفاض يقدر بـ 31.3%.
يتمثل النشاط الرئيسي للشركة في استيراد القمح وطحنه وبيعه في الأسواق المحلية والخارجية، كما تقوم بتصنيع المنتجات المكمله والمشتقه من القمح والحبوب الأخرى.
ويبلغ رأسمال "الشركة" حوالي 2.5 مليون دينار، موزعاً على 24.8 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم.
======================================== ======================
"البتروكيماويات" يضغط على المؤشر السعودي وأسهم "الإعلام" تطوق السوق

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الإعلام والفنادق يخالفان الاتجاه العام لقطاعات السوق ويواصلان الارتفاع

05 نوفمبر 2015 05:02 م
من: محمد أبو مليح
الرياض - مباشر: شهد قطاع البتروكيماويات وهو أحد القطاعات القيادية بالسوق السعودي عملية جني أرباح اليوم على أسهمه، فبعد ارتفاعه أمس وبنسبة 1.64% تراجع المؤشر العام للقطاع اليوم 1.52% بضغط شبه جماعي من شركاته التي لم يرتفع منها سوى "المتقدمة" بـ 0.4%، بينما كان الأكثر تراجعا داخل القطاع "سبكيم" بـ 2.69%، وتراجعت "سابك" 1.3%.
وبضغط من تراجع قطاع "البتروكيماويات" والذي جاء مصحوبا بتراجع شبه جماعي من باقي قطاعات السوق، خسر المؤشر العام للسوق السعودي اليوم معظم مكاسبه أمس بعد تراجعه 1.06% فاقدا 74 نقطة ليغلق عند 6961.23 نقطة، ليفقد مستوى الـ 7000 نقطة مرة أخرى، بعد نجاحه في الإغلاق فوقها (7035 نقطة) أمس بمكاسب بلغت 80 نقطة.
وكان الأكثر تراجعا بين قطاعات السوق من حيث النسبة "الطاقة" بـ 3.08%، بينما وعلى الجانب الآخر واصل كل من قطاعي الفنادق (1.11%) والإعلام (1.62%) ارتفاعهما، فارتفع الأول لليوم الثاني على التوالي، بينما ارتفع الثاني "الإعلام" لليوم السادس على التوالي، محققا مكاسب بلغت 501 نقطة وبنسبة ارتفاع 32%، وجاءت ارتفاع القطاع اليوم بعد ارتفاع سهم الأبحاث والتسويق بـ 9.65% بينما تراجعت أسهم الشركتين الأخريين.
وجاءت تراجعات اليوم مصحوبة بتراجع ملحوظ في حركة التداولات، حيث وصلت السيولة إلى 4.25 مليار ريال مقارنة بـ 5.11 مليار ريال أمس، وبفارق 854 مليون ريال، وبنسبة تراجع 16.7%، بينما تراجعت أحجام التداول إلى 224 مليون سهم مقابل 246.7 مليون سهم، وبنسبة تراجع 9%.
وتراجع من الأسهم اليوم 125 سهما على رأسهم الطباعة والتغليف بـ 10%، وهو احد أسهم قطاع الإعلام - أحد القطاعين المرتفعين اليوم، تلاه الكيميائية 4.06%، ثم إعمار المدينة 3.76%، بينما وعلى الجانب الآخر فقد ارتفع 37 سهما وكان على رأسهم "الأبحاث والتسويق بـ 9.65% وبذلك تكون أسهم قطاع الإعلام قد طوقت السوق، حيث كان منهاالأكثر ارتفاعا والأكثر تراجعا في الوقت ذاته.



======================================== ==========================
منصف الجلسه
---------------------
--------------------------
السوق السعودي يعمق خسائره في منتصف التداولات 60 نقطة عند مستوى 6971

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
يتداول السوق حالياً نحو 126 مليون سهم

05 نوفمبر 2015 01:44 م
من: محمد إدريس
الرياض- مباشر: واصل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية مساره المتراجع 60 نقطة في منتصف تداولات جلسة اليوم الخميس ليصل إلى مستوى 6971 نقطة.
ويتداول السوق حالياً نحو 126 مليون سهم بسيولة قدرها 2.4 مليار ريال، توزعت على أكثر من 51 ألف صفقة، وترتفع حالياً أسهم 31 شركة فيما تنخفض 134 شركة، وتبقى 18 شركة دون تغيير.
الأسهم الأكثر ارتفاعاً: "الأبحاث والتسويق" 10% بسعر 26.70 ريال، تلاه سهم "صناعة الورق" 6% وبسعر 19.05ريالاً، ثم سهم "وفا للتأمين" %5 بسعر 14.95ريال.
الأسهم الأكثر انخفاضاً: "طباعة وتغليف" 10% بسعر 22.50 ريال، تلاه سهم "السعودية للكهرباء" 3% بسعر 15.90 ريال، ثم سهم "سوليدرتي" %2.8 بسعر 8.30 ريال.
أما الأسهم الأكبر بالكمية: " الإنماء" بحجم تداول 33.7 مليون سهم، ثم "إعمار" 20 مليون سهم، و"دار الأركان" 7 ملايين سهم.
الأسهم الأكثر نشاطاً بعدد الصفقات: "طباعة وتغليف" 3637 صفقة، و" الإنماء" 3609 صفقة، و"صناعة الورق" 2866 صفقة.
======================================== ==================
الذهب يتماسك وسط تباين الأسواق العالمية وارتفاع الدولار

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز

05 نوفمبر 2015 01:48 م
دبي - مباشر: شهد سعر الذهب منذ بداية تعاملات، اليوم الخميس، ارتفاعاً هامشياً، بعدما سجل تراجعات قياسية في تعاملات أمس بعد تعزيز التوقعات بارتفاع الفائدة الأمريكية، الأمر الذي دفع الدولار لتحقيق ارتفاعات قياسية، وتسبب في خسارة الذهب قرب 15 دولاراً في بضع ساعات.
وقالت جانيت يلين- رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي، أمس الأربعاء، إن ارتفاع أسعار الفائدة في اجتماع ديسمبر أمر واقعي مع استمرار تحسن البيانات الاقتصادية.
وتوقع "الفيدرالي" استمرار تحسن الاقتصاد الأمريكي، وتحسن معدلات الإنفاق المحلي بالشكل المرغوب، والذي يزيد من دعم قطاع العمالة ويدفع معدلات التضخم إلى الارتفاع والوصول إلى هدف البنك عند 2% على المدى المتوسط.
وأشار تقرير وظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال أكتوبر ارتفاعاً بـ 182 ألف وظيفة، ويعتبر الرقم السابق مؤشراً إيجابياً على تقرير الوظائف الحكومي الذي يصدر نهاية الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي.
وارتفع مؤشر الدولار في تعاملات، اليوم الخميس، ووصل إلى أعلى مستوى أمام سلة من العملات إلى أعلى متسوى منذ 7 أغسطس الماضي، ولكنه بدأ في تقليل ارتفاعه في حدود الساعة 8:20 بتوقيت جرنتش.
وتباينت أسواق الأسهم الآسيوية في تعاملات، اليوم الخميس، حيث ارتفع مؤشر "نيكي" الياباني، ومؤشر "شنغهاي" الصني بنسبة 1%، و1.8% على التوالي، بينما تراجع مؤشر آسيا داو، ومؤشر هانج سنج الصيني، ومؤشر الأسهم الهندي والسنغافوري بـ 0.76%، و0.01%، و0.94%، و0.54%، على التوالي.
وتباينت مؤشرات الأسهم الأوروبية في منتصف التعاملات، حيث تراجع مؤشر فوتسي الإنجليزي، بينما ارتفع باقي المؤشرات بنسبة هامشية، بينما أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية أمس على تراجع.
ساهمت تباينت الأسهم العالمية في الارتفاع الهامشي للذهب، بعدما شهد تراجعات قوية في تعاملات أمس.
وارتفع الذهب في تعاملات، اليوم الخميس، بنسبة 0.04%، ووصل إلى مستوى 1106.60 دولار للوقية، (الأونصة)، هو أدنى مستوى للذهب منذ منتصف شهر سبتمبر.
وتراجع سعر الفضة بنسبة 0.45%، ووصل إلى مستوى 14.990 دولار للوقية.
ويترقب المستثمرون، اليوم، صدور بيانات اقتصادية أمريكية لتوضح بعض جوانب قوة الاقتصاد الأمريكي، ومن ثما ستؤثر على قرار رفع الفائدة الأمريكية، ومنها طلبات البطالة المبدأية والمستمرة، وتكاليف وحدة العمل، والإنتاجية لغير الزراعيين خلال الربع الثالث، ومؤشر التخفيض الوظيفي.
======================================== =======================
بنك التسليف يساهم في زواج مليون شاب وشابة خلال 5 سنوات

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
البرنامج يتيح الفرصة للحصول على قروض بسيطة وميسرة تمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات

05 نوفمبر 2015 11:53 ص
الرياض -مباشر: ذكر بنك التسليف والادخار، أنه ساهم في زواج ما يُقارب مليون شاب وشابة في المملكة العربية السعوديّة خلال الـ 5 سنوات الأخيرة فقط، وذلك من خلال تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي "".
وبحسب معلومات "مباشر" فإنه يشتمل برنامج القروض الاجتماعية على ثلاث أنواع من القروض وهي (الزواج ،والأسرة، والترميم)، ويستهدف شريحة مهمة من المواطنين وهم ذو الدخل المنخفض.
حيث يتيح لهم هذا البرنامج الفرصة للحصول على قروض بسيطة وميسرة تمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات الناشئة عن احتياجاتهم الأساسية سواء للفرد أو الأسرة وسعياً لنجاح هذا البرنامج في تحقيق أهدافه فقد تم العمل على تطوير إجراءات وأساليب إلكترونية لتقديم الطلب، بحيث يتم تنفيذ كافة العمليات المتعلقة بطلب القرض آلياً وفق تعليمات واضحة.
======================================== ==================


 


رد مع اقتباس
قديم 05-11-2015, 01:34 PM   #2
الحاكم الفرعي
مشرف أقسام نبض السوق


الصورة الرمزية الحاكم الفرعي
الحاكم الفرعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7704
 تاريخ التسجيل :  August 2015
 أخر زيارة : 11-06-2024 (06:50 AM)
 المشاركات : 6,482 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الخميس 05 نوفمبر 2015 )



مشكور يابرنس ابو سيف


 
 توقيع : الحاكم الفرعي
/
\


بث تجريبي


رد مع اقتباس
قديم 05-11-2015, 02:00 PM   #3
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 27-06-2024 (01:31 PM)
 المشاركات : 146,977 [ + ]
 التقييم :  38
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الخميس 05 نوفمبر 2015 )



الله لا يحرمنا يابو سيف

اشكرك على جهدك المبارك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:13 AM


 

رقم تسجيل الموقع بوزارة الثقافة والإعلام م ش/ 88 / 1434

الآراء التي تطرح في المنتدى تعبر عن رأي صاحبها والمنتدى غير مسؤول عنها
 بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لايجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية