لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى



للتسجيل اضغط هـنـا
 

العودة   منتدي نبض السوق السعودي > نبــض الأسهم السعودية > نبض الأخبار الاقتصادية
التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث

نبض الأخبار الاقتصادية أخبار الاقتصاد التي تهم المتداول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 26-08-2015, 04:11 PM   #1
ابوسيف
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية ابوسيف
ابوسيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2619
 تاريخ التسجيل :  February 2013
 أخر زيارة : 18-06-2024 (04:37 AM)
 المشاركات : 4,740 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الاربعاء 26أغسطس 2015 )



مجلس المنافسة يدعو لإعادة النظر في أسعار الأسمنت
احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
يبلغ سعر طن الأسمنت 240 ريالاً

26 أغسطس 2015 08:44 ص
دعا مجلس حماية المنافسة وزارة التجارة إلى إعادة النظر في مدى ملاءمة تحديد أسعار الأسمنت، جاء ذلك في توصيات الدراسة التي أجرتها الأمانة العامة للمجلس بشأن سوق الأسمنت والشركات العاملة في السوق والاحتياجات المستقبلية، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "عكاظ".
ووفقاً لمؤسسة النقد بلغ حجم الاستهلاك من الأسمنت خلال النصف الأول من العام الحالي حوالى 35 مليون طن، بزيادة قدرها 5% عن نفس الفترة من العام الماضي، وتخطط الدولة لإنشاء 3 مصانع وخطوط إنتاج جديدة لمواكبة الزيادة على الطلب، وذلك بعد حظر التصدير في عام 2012.
ويبلغ سعر طن الأسمنت 240 ريالاً وفقاً للأسعار المعلنة، في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به الشركات خاصة في أسعار الوقود.
وفي سياق آخر، حظر مجلس المنافسة على لجانه التجارية مناقشة الشركات في تفاصيل خططها الخاصة بالتسعير أو الإنتاج المستقبلي، وذلك بدعوى دراسة سبل مواجهة الاحتكار في السوق.
وشدد المجلس على أهمية مكافحة التواطؤ بين مقدمي العروض في المناقصات والمنافسات الحكومية، مشدداً على أهمية تقديم العروض إلكترونياً وليس باليد.
ولفت المجلس إلى بعض الممارسات السلبية من جانب الشركات مما يؤثر على التنافسية في السوق، ومن بينها عروض التغطية لتمرير المناقصات لأسماء معينة، والتناوب في تقديم المناقصات، وتقسيم السوق.
ولفت دليل المجلس إلى بعض الأساليب التي يمكن من خلالها ضبط التواطؤ بين الشركات في تقديم العروض، مؤكداً أنه يضر بالمنافسة ومن المحظورات الهامة في النظام.
======================================== ==============
"دار الأركان" يحقق أعلى تداولات على أسهمه منذ الإدراج .. ويستحوذ على 14% من السيولة
احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
توزعت 36% من السيولة على 5 أسهم بقيادة "دار الأركان"

25 أغسطس 2015 07:16 م
دار الأركان 4300 -2.50% 6.25 -0.16


من : ماجد الشبيب
الرياض - مباشر : أنهى سهم "دار الأركان" واحدة من أعلى التداولات التي لحقت بالسهم ليحقق أعلى تداولاته منذ الإدراج ، حيث تداول خلال جلسة اليوم أكثر من 20% من الأسهم الحرة ، والمعلوم ان الأسهم الحرة لسهم دار الأركان تمثل أكثر من 99% من الأسهم المصدرة البالغة 1.08 مليار سهم .
وتم تداول خلال جلسة اليوم 218.5 مليون سهم كأعلى تداول منذ الإدراج ، وهي اعلى من متوسط تداولاته لأخر 21 جلسة والبالغة 14 مليون سهم، في حين أن إجمالي ماتداوله السهم من سيولة بلغت 1.41 مليار ريال وهي تمثل 14% من سيولة الجلسة البالغة 10.35 مليار ريال .
يذكر أن سهم "دار الاركان" أغلق على مكاسب بلغت 2.56% عند مستوى 6.41 ريال، في جلسة شهدت أكبر مكاسب العام محققة أرتفاعا تجاوز 7.3% بمكاسب نقطية بلغت 518 نقطة .
======================================== =======================
الأحساء للتنمية تعلن عن رغبتها بشراء حصة إضافية في شركة طاقة
احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
سوف تقوم الشركة بالإعلان عن الأسهم التي خصصت لها فور إبلاغنا من شركة طاقة بنتائج التخصيص

25 أغسطس 2015 04:13 م
الأحساء للتنمية 2140 -4.53% 10.12 -0.48

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الأحساء للتنمية عن صدور قرار مجلس الإدارة بتاريخ 25 أغسطس 2015، بشأن إبداء رغبتها في الاكتتاب في كامل الحصة الإضافية البالغة 710 آلاف سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم من أسهم شركة التصنيع وخدمات الطاقة "طاقة"، والناتجة من عدم اكتتاب أحد المساهمين في زيادة رأس المال.
والجدير بالذكر، أن الحد الأدنى للأسهم التي سيتم تخصيصها لشركة الأحساء 9676 سهماً، والمتمثلة في نسبة 1.36 % تقريباً من إجمالي الحصة الإضافية المعروضة على جميع المساهمين المشاركين في عملية زيادة رأس المال.
وسوف تقوم "الشركة" بالإعلان عن الأسهم التي خصصت لها فور إبلاغنا من شركة طاقة بنتائج التخصيص، هذا ومن الصعوبة تحديد أي أثر مالي على القوائم المالية في الوقت الحالي.
هذا، وقد تم سداد 50% من حصتها في زيادة رأسمال شركة طاقة.
======================================== ============
وول ستريت وأوروبا على تباين وسط استمرار الشكوك تجاه الصين
احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز - آريبيان آي

26 أغسطس 2015 07:46 ص
من - محمود جمال:
الكويت - مباشر: تباين أداء الأسهم الأمريكية والأوروبية بنهاية جلسة، يوم الثلاثاء، بعد خفض الصين لأسعار الفائدة.
وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 1.29%، ما يساوي 204.91 نقطة، بالغاً 15666.44 نقطة.
وهبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 1.35%، بالغاً مستوى 1867.62 نقطة.
وانخفض مؤشر ناسداك المُجمع 0.44%، خاسراً 19.76 نقطة إلى مستوى 450.6.49 نقطة.
وقال مُحلل أسواق المال العالمية، عبدالناصر العتيبي لـ "مباشر": "لا زالت هناك شكوك تسيطر على نفسيات المستثمرين حيال الاقتصاد الصين على الرغم من محاولة الحكومة التحفيز، ووقف عجلة التباطؤ".
وأوضح "العتيبي" أن التقلبات الحالية في الأسواق العالمية ليس سببها الصين، فحسب بل القرار بشأن الفائدة الأمريكية في سبتمبر الذي يترقبه الكثير".
وتفاعلت الأسواق الأوروبية إيجابياً مع خفض الصين لعملتها حيث ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى نحو 4.24%، وقفز ستوكس 50 نحو 4.69%.
وارتفع مؤشر ستوكس 600 نحو 4.09%، وفاتسي 100 نحو 3.09%، كما صعد داكس الألماني 4.9%، وارتفع كاك 40 الفرنسي 4.14%.
======================================== ==
النفط ينتعش بفضل بيانات المخزون الأمريكية

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز - آريبيان آي

26 أغسطس 2015 07:24 ص
من - محمود جمال:
الكويت - مباشر: ارتفعت أسعار النفط العالمية، يوم الثلاثاء، بعد تراجعها لأدنى مستوى لها في ستة أعوام ونصف، مع عودة الشراء بدعم من تراجع المخزون الأمريكي ومحاولة تحفيز الاقتصاد الصيني.
وخالفت بيانات مخزونات النفط الأمريكي التوقعات التي كانت تؤيد زيادتها إلى مليون برميل، حيث تراجع 7.3 مليون برميل لتصل إلى 449.3 مليون برميل في نهاية الأسبوع المنتهي في 21 أغسطس.
ودفعت تلك البيانات الخام الأمريكي للصعود 1.40 دولار، بنسبة 3.66%، بالغاً 39.64 دولار للبرميل.
وصعد خام برنت 52 سنتاً، بنسبة 1.22% إلى 43.21 دولار.
وخفضت الصين أمس الفائدة والاحتياطي الإلزامي لدى البنوك المحلية لتحفيز نمو اقتصادها.
وقال المُحلل النفطي والاقتصادي، أحمد حسن كرم، في حديث لـ "مباشر": "صعود النفط من جديد بعد تهاوي الأسعار يعود إلى إعلان الصين عن خطوة تحفيزية جديدة لاقتصادها، وتراجع مخزونات الخام بأمريكا".
والصين ثاني مستهلك للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة، ومن شأن ضعف اليوان أن يقلص قدرة بكين على شراء الواردات.
وأوضح "كرم": "أن تخفيض قيمة العملة سيكون له دور كبير في وقف تباطؤ نمو اقتصادها من خلال زيادة شراء المنتجات الصينية؛ وبالتالي سيرفع الطلب على النفط".
وفي تلك الأجواء، واصل الذهب تراجعاته بنسبة 1.3% إلى 1139.45 دولار للأوقية.
وارتفع الدولار الأمريكي 1% مقابل العملات الرئيسية بالعالم.
======================================== ======
"المياه الوطنية": جاهزون لخدمة ضيوف الرحمن بأعلى معايير التقنية
احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الرئيس التنفيذي يتفقد جاهزية مرافق الشركة لخدمة ضيوف الرحمن

26 أغسطس 2015 01:44 م
الرياض - مباشر: تفقد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم المرافق التابعة للشركة في المشاعر المقدسة بمرافقة عدد من المديرين التنفيذيين؛ وذلك للتأكد من جاهزيتها لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن في إطار الاستعداد ووضع الخطط المبكرة لاستقبال موسم الحج لهذا العام 1436هـ، والتي تحظى بمتابعة مستمرة من قبل معالي رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية المهندس عبدالله الحصين وزير المياه والكهرباء وأعضاء مجلس الإدارة.
وتأتي الجولة ضمن الإطار العام لاستعداد حكومة خادم الحرمين الشريفين التي لم تدخر جهداً في تسخير كافة الإمكانات لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام، وتقديم أفضل الخدمات للحجاج، واعتبارها من أهم الأولويات لضمان راحة الحاج وأداء مناسكه بيسر وسهولة.
وأكدت "الشركة" بأن الجهات الحكومية بقيادة رئيس لجنة الحج العليا ولي العهد صاحب السمو الملكي "الأمير محمد بن نايف"، ورئيس لجنة الحج المركزية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، لم تدخر جهداً في التعاون مع الشركة في تسهيل الأعمال التي تنفذها الشركة في المشاعر المقدسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
بدوره قال المهندس عبدالله حسنين مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف، إن الجولة التنفيذية أتت للوقوف عن كثب على جميع المرافق العامة التي تتبع لشركة المياه الوطنية بالمشاعر المقدسة. إضافة لعقد لجنة الحج عدة اجتماعات وورش عمل لمتابعة استعدادات وخطط حج هذا العام 1436هـ؛ بهدف تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة في تقديم كافة الخدمات للحجاج منذ قدومهم إلى أرض الوطن حتى مغادرتهم الأراضي المقدسة بعد تأدية مناسكهم في يسر وسهولة.
وبيّن أن الزيارة شملت عدة مواقع تتبع للشركة بالمشاعر المقدسة، مؤكداً أن هناك جولات سيقوم بها الفريق التنفيذي خلال الأيام القادمة بشكل مستمر حتى انتهاء الحجيج من أداء مناسكهم والعودة إلى أراضيهم.
======================================== ========
انعقاد اللقاء السنوي لقيادات التدريب التقني في الرياض
احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
بمشاركة أكثر من 120عميداً وعميدة للكليات التقنية ومديري المعاهد

26 أغسطس 2015 01:17 م
الرياض مباشر: ينعقد يوم غد الخميس اللقاء السنوي لقيادات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مقر المؤسسة بالرياض، وذلك بحضور محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص.
وسيشارك في اللقاء الذي ينعقد سنوياً مع بداية كل عام تدريبي أكثر من 120 عميداً وعميدة للكليات التقنية، ومديري المعاهد الصناعية الثانوية.
ويعقد هذا اللقاء سنوياً في بداية كل عام تدريبي؛ لمتابعة الخطط التدريبية والمستجدات، حيث سيناقش هذا العام العديد من المحاور والمواضيع من أبرزها: التأهيل المهني لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، والتوجيه المهني للخريجين والخريجات، وآلية تحويل الكليات والمعاهد إلى بيئة جذابة وإبداعية، إضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى المتعلقة بالعملية التدريبية.
======================================== ========
الأسهم الأوروبية تتراجع بعد تصريحات نائب محافظ المركزي الأوروبي

احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز آريبيان آي

26 أغسطس 2015 12:43 م
دبي - مباشر: أغلقت الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملاتها، ليوم الأربعاء، بعد تصريحات نائب محافظ البنك المركزي الأوروبي "كونستانسيو" بأن سياسات التيسير النقدي للمركزي الأوروبي قد تسبب مزيداً من الضغوط على البنوك.
وقال "كونستانسيو" نائب محافظ البنك المركزي الأوروبي، إن زيادة سياسات التيسير النقدي، وخفض الفائدة سيكونان سبباً لمزيد من الضغط على قطاع البنوك، وقد يسبب الخسائر لها.
وأشار وفقاً لبيان صحفي، إلى أن القطاع الي حالياً يعاني إثر انخفاض أسعار الفائدة، لكنه أشار إلى أن تشيديد السياسات المالية والنقدية ورفع الفائدة قد يكون شيئاً متاحاً في حال لزم الأمر، إلا أنه لم يثرِ أي نقطة تستوجب رفع الفائدة.
ومن ناحية أخرى قال إنه واثق بأن سياسة أسعار الفائدة المتدنية والسياسات المالية الداعمة للاقتصاد سوف تكون داعمة لأن تعود معدلات التضخم إلى المستويات المطلوبة بصورة دائمة، مؤكداً بأنه سوف يستخدم كامل سلطاته التي يستطيع استخدامها في حال لزم الأمر لدعم الاقتصاد أو للسيطرة على التضخم المنخفض لرفعه.
وتراجع مؤشر فوتسي الانحليزي 100 بنسبة 1.27% إلى مستوى 6005 نقاط.
وانخفض مؤشر داكس الالماني بنسبة 1.81% إلى مستوى 10009 نقاط.
وانخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 1.25% إلى مستوى 4508 نقاط.
وانخض مؤشر فوتسي أم. بي. أي بنسبة 1.31% إلى مستوى 21369 نقطة.
وانخفض مؤشر بكس 35 بنسبة 1.35 إلى 9980 نقطة.
وتراجع مؤشر ستكس 600 بنسبة 1.50% إلى مستوى 351 نقطة.
======================================== =======
"نيكي" يغلق مرتفعاً ويعوض جزءاً من خسائره
احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز

26 أغسطس 2015 12:24 م
دبي - مباشر: أغلقت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات، اليوم الأربعاء، على ارتفاع بعد تراجعات دامت لست جلسات وسط استمرار قلق المستثمرين من تباطؤ الاقتصاد الصيني أكبر اقتصاد في آسيا، والثاني على العالم.
وارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 3.20% رابحاً 570 نقطة، وصل لمستوى 18376.83 نقطة.
وارتفع مؤشر توبكس 3.2%، وصل إلى مستوى إلى 1479 نقطة.
وارتفع مؤشر جيه.بي.إكس 400 بنسبة 3.2%، وصل بها إلى مستوى 13317 نقطة.
======================================== ==
الأسهم الآسيوية تواصل التراجع بوتيرة أقل
احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز آريبيان آي

26 أغسطس 2015 12:09 م
دبي - مباشر: تراجعت الأسهم الآسيوية في نهاية تعاملات، اليوم الأربعاء، بوتيرة أقل مما كانت عليه خلال الأسبوع الحالي، وخفض خبر ضمأنة عضو الفيدرالي الأمريكي من حدية التراجع.
وقال "فيشر" العضو المصوّت في الفيدرالي الأمريكي: إنه على المستثمرين أن يطمئنو حيث إن ما حصل في الأسواق عبارة عن فوضى منتظمة، وأن الأمور الاقتصادية ستعود إلى ما كانت عليه سابقاً.
وانخفض مؤشر هانج سانج بنسبة 1.52% فاقداً 325 نقطة، وصل إلى مستوى 21080 نقطة.
وتراجع مؤشر شنغهاي بنسبة 1.28% فاقداً 38 نقطة، وصل بها إلى مستوى 2927 نقطة، وانخفض المؤشر أمس قرابة 15% خلال الجلستين السابقتين.
وتراجع مؤشر سانسكس بنسبة 0.47% إلى مستوى 25910 نقاط.
وتراجع مؤشر سنغافورة بنسبة 0.22% إلى مستوى 2880 نقطة.
======================================== ==
تقرير: تراجع أرباح الشركات الخليجية 7% في النصف الأول من 2015
احدث اخبار مباشر الريسئية ماهو
الصورة من رويترز - آريبيان آي

26 أغسطس 2015 12:12 م
الكويت - مباشر: أشارت شركة المركز المالي الكويتي "المركز"، إلى أن نمو أرباح الشركات الخليجية قد تراجع خلال النصف الأول من عام 2015، بنسبة 7.2%، مقارنة بالنصف الأول من عام 2014. حيث بلغ إجمالي الأرباح في النصف الأول من 2015 ما مجموعه 34 مليار دولار أمريكي؛ وقد نتج ذلك عن الأداء القوي للقطاعين "الي، والعقاري".
وإلى جانب ذلك - وبحسب التقرير الذي تلقت "مباشر" نسخة منه - بلغ مجموع صافي أرباح المصارف 16.7 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2015؛ أي بزيادة بنسبة 9%، مقارنة بالنصف الأول من 2014. بينما بلغت أرباح القطاع العقاري 3.7 مليار دولار أمريكي، مسجلة نمواً بنسبة 44.5% (مقارنة بنفس الفترة من السنة السابقة).
غير أن النمو القوي لأرباح القطاع الي، والذي يشكل 49% من مجموع الأرباح، لم يَحُلْ دون تراجع مجموع أرباح الشركات بنسبة 7.2% في النصف الأول من العام 2015 (مقارنة بنفس الفترة من السنة السابقة). وواصل قطاع الاتصالات الاتجاه السلبي الذي بدأه في العام 2014، حيث تراجع مجموع الأرباح بنسبة 35%.
وحققت قطر أعلى معدل نمو في الأرباح في النصف الأول من 2015 بنسبة 13%، بينما سجلت بقية دول مجلس التعاون الخليجي تراجعاً. وتعود أسباب هذا التراجع في الأرباح بالنصف الأول من 2015 إلى انخفاض أسعار النفط، وارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، وعوامل أخرى محددة مرتبطة بالشركات.
وقد انخفضت الأرباح في الكويت والمملكة العربية السعودية بنسبة 19% و16% على التوالي في النصف الأول من 2015، مقارنة بالنصف الأول من 2014. بينما سجلت كل من: الإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان نمواً سلبياً في الأرباح بلغ 2%، و5%، و7% على التوالي.
أرباح النصف الأول من 2015
حقق القطاعان العقاري والي أفضل أداءً في المنطقة في النصف الأول من عام 2015 بمعدل نمو بلغ 44.5%، و9% على التوالي. وعلى الرغم من بوادر التباطؤ التي سادت في أواخر السنة الماضية، شهد النمو العقاري نمواً جيداً في النصف الأول من 2015.
أمَّا قطاع السلع، والذي يعتبر ثاني أكبر قطاع من حيث الأرباح الصافية، فقد تأثر بانخفاض أسعار النفط. بينما تأثر قطاع الاتصالات، وهو القطاع الرابع من حيث الأرباح الصافية، بانخفاض متوسط الإيرادات لكل مستخدم، بالإضافة إلى الخسائر الناتجة عن عوامل محددة مرتبطة بالشركات.
ومن جهة أخرى، أدت الطفرة العقارية في الأسواق الكبرى كالإمارات (دبي وأبوظبي)، وقطر، وتنفيذ إصلاحات قروض الرهن العقاري في المملكة العربية السعودية إلى نمو كبير في أرباح القطاع.
وتأثرت أرباح قطاع الاتصالات بارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي (أوريدو)، وبتعديل أرباح شركة موبايلي، ونزاعها المستمر مع زين السعودية. كما أسهم انخفاض متوسط الإيرادات لكل مستخدم في تراجع أرباح قطاع الاتصالات.
ومن المتوقع انخفاض أرباح الشركات الخليجية بنسبة 0.3% في العام 2015، مقارنة بالعام المالي 2014، لتصل إلى 69.7 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية السنة. كما أنه من المتوقع إجمالاً نمو قوي في الأرباح بالإمارات، وقطر، والبحرين بنسبة 8.0%، و6.2%، و6% على التوالي للعام 2015 بكامله مقارنة بالعام 2014.
وبالإضافة إلى ذلك، فمن المتوقع أن تتراجع أرباح الشركات في دول مجلس التعاون الأخرى خلال الفترة نفسها، وأن تشهد المملكة العربية السعودية أكبر نسبة تراجع عند 7.9%، بينما تشهد أرباح الشركات الكويتية والعمانية تراجعاً بسيطاً بنسبة 1.6%، و0.4% على التوالي.
======================================== =============
ابوسيف


 


رد مع اقتباس
قديم 26-08-2015, 05:49 PM   #2
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 29-09-2024 (05:10 PM)
 المشاركات : 144,560 [ + ]
 التقييم :  38
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( احدث اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهو جديد ليوم الاربعاء 26أغسطس 2015 )



بارك الله فيك اخوي ابو سيف

جزاك الله خير


 


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:13 PM


 

رقم تسجيل الموقع بوزارة الثقافة والإعلام م ش/ 88 / 1434

الآراء التي تطرح في المنتدى تعبر عن رأي صاحبها والمنتدى غير مسؤول عنها
 بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لايجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية