لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى



للتسجيل اضغط هـنـا
 

العودة   منتدي نبض السوق السعودي > نبــض الأسهم السعودية > نبض الأخبار الاقتصادية
التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث

نبض الأخبار الاقتصادية أخبار الاقتصاد التي تهم المتداول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 01-07-2015, 01:35 PM   #1
ابوسيف
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية ابوسيف
ابوسيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2619
 تاريخ التسجيل :  February 2013
 أخر زيارة : 18-06-2024 (04:37 AM)
 المشاركات : 4,756 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي ((احدث و اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهوجديد الاربعاء 01 يوليو 2015 ))



وزارة البترول توافق على تحويل رخصة محجر المواد الخام لـ "أسمنت أم القرى"

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد

لاستغلال خام الحجر الجيري في صناعة الأسمنت الأبيض و البورتلاندي العادي

01 يوليو 2015 03:54 م
أسمنت أم القرى 3005 -0.84% 39.11 -0.33


أعلنت شركة اسمنت ام القرى أنه تمت الموافقة من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية على تحويل رخصة محجر المواد الخام رقم ق/1 ، وذلك لاستغلال خام الحجر الجيري في صناعة الأسمنت الأبيض من موقع حرة حضن ( 1 ) بمحافظة الطائف التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة ، والبالغة مساحتها 33,931 كم ، من شركة عبد العزيز عمران العمران وشركاه إلى شركة أسمنت أم القرى .
وقالت الشركة أنها تمتع بجميع الحقوق وعليها الوفاء بجميع التزاماتها المنصوص عليها في رخصة محجر المواد الخام رقم ق /1 ، والتقيد بكافة شروط وأحكام الرخصة وكذا بنظام الاستثمار التعديني الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم م /47 .
كما تمت الموافقة من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية على تحويل رخصة محجر المواد الخام رقم ق/2 ، وذلك لاستغلال خام الحجر الجيري في صناعة الأسمنت البورتلاندي العادي من موقع حرة حضن ( 2 ) بمحافظة الطائف التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة ، والبالغة مساحتها 24,537 كم ، من شركة عبد العزيز عمران العمران وشركاه إلى شركة أسمنت أم القرى.




======================================== =================
مصر تُخفض عجز موازنة 2015-2016 إلى 8.9%


((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد
الصورة من رويترز - آريبيان آي 01 يوليو 2015 02:53 م
القاهرة - مباشر: قالت وزارة المالية المصرية، إنها عدلت مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2015-2016، حيث خفضت العجز المتوقع الى 8.9% من الناتج المحلي الاجمالي مقارنة مع 9.9% المعلن في نسخة الموازنة المصدرة في يونيو الماضي.
وكشفت المالية، في النسخة الجديدة المصدرة تحت مسمى "البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة 2015-2016"، زيادة الايرادات العامة للدولة الى نحو 622.2 مليار جنيه مقارنة بنحو 612 مليار جنيه المعلن في النسخة الاولية.
وأظهرت الموازنة المُعدلة من مشروع الموازنة وصول المصروفات العامة الى نحو 864 مليار جنيه مقارنة بنحو 885 مليار جنيه في النسخة السابقة.
وكشفت النسخة الثانية من مشروع الموازنة عن ثبات النمو المستهدف خلال العام المالي 2015-2016، عند 5% وهو نفس المعلن في النسخة الاولى.
======================================== ======================================
الجيش المصري: هجوم على 5 أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد
الصورة من رويترز - آريبيان آي

01 يوليو 2015 01:02 م
القاهرة - مباشر: قال الجيش المصري، إن عدد من العناصر الإرهابية قاموا صباح اليوم الاربعاء، بمهاجمة عدد 5 أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء بالتزامن .
وأضاف بيان نشر على موقع وزارة الدفاع، أن القوات قامت بالتعامل الفورى مع العناصر الإرهابية بكافة وسائل النيران مما أسفر عن مقتل عدد 22 عنصر إرهابى وتدمير عدد 3 عربات محملة بالمدافع عيار 14.5 مم المضادة للطائرات واستشهاد وإصابة 10 أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل حتى الآن .
وذكر البيان أن المعلومات الأولية تشير أنها تقدر عدد العناصر الإرهاببية المنفذه للهجوم بحوالى 70 عنصر .
وذكرت تقارير اخبارية عن مصادر لم تسمها ارتفاع اعداد القتلي من افراد الامن الى نحو 20 فرداً واصابة أكثر من 40 آخرين.
جدير بالذكر أن النائب العام، هشام بركات، توفي يوم الاثنين، إثر هجوم استهدف موكبه بمصر الجديدة.
وتشهد سيناء حالة من التطورات وعدم الاستقرار مع نشاط جماعات مسلحة تستهدف قوات الشرطة والجيش، في ظل محاولات وجهود قوات الامن لفرض السيطرة وتصفية تلك الجماعات.
======================================== ===================

اليونان يوافق بشروط على اقتراحات المقرضين

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد

الصورة من رويترز آريبيان آي

01 يوليو 2015 02:45 م
مباشر: بعث رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس برسالة صباحاً الى المقرضين يعلن فيها موافقته على الاقتراحات الاخيرة التي تقدموا بها والمتعلقة بحزمة مساعدات جديدة، مع تضمن الرسالة بعض الشروط.

وبحسب بيان المفوضية الأوروبية قال وزير المالية الالماني فولفغانغ شوبله انه لم يعد بالامكان الاتفاق مع اليونان قبل اجراء الاستفتاء. وطلب من اليونان “توضيح مواقفها” قبل مفاوضات جديدة محتملة.

وارجأت مجموعة اليورو الاجتماع الهاتفي لوزراء مالية منطقة اليورو حتى الساعة الثالثة والنصف بتوقيت غرينتش.

قال صندوق النقد الدولي ، أمس، إن اليونان عجزت عن سداد دينها للصندوق، ولم تتمكن من دفع 1.5 مليار يورو كانت مستحقة عليها الثلاثاء.
أشارت استطلاعات الرأي إلى أن الغالبية العظمى من اليونانين يريدون الاستمرار بالعملة الموحدة .

=================================
هبة تاريخية بـ 120 مليار ريال من الوليد بن طلال للأعمال الخيرية

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد

حسب الخطة المدروسة للأعوام القادمة وبدون أي قيود أو حدود

01 يوليو 2015 01:52 م
الرياض - مباشر: أعلن اليوم الأمير الوليد بن طلال - رئيس مجلس أمناء مؤسسات الوليد للإنسانية - عن تعهده بأن يهب ثروته للأعمال الخيرية والإنسانية، بمبلغ يقدر بـ 120 مليار ريال (32 مليار دولار) حسب الخطة المدروسة للأعوام القادمة.
وستكون هذه الهبة كما أوضح "لبناء عالم أفضل، يسوده التسامح، وقبول الآخر، وتوفير الفرص للجميع"، وأكد "الوليد" بأن هذا التعهد بدون أي قيود أو حدود... تعهد للإنسانية كافة".
وقال الوليد في خطاب إعلان الهبة:
" ومن منطلق حرصي وشغفي بالعمل الإنساني وهو ما عهدتموه مني منذ 35 عاما دون انفطاع فإنني أتعهد بأن أهب كل ما أملك لمؤسسة الوليد للإنسانية في كل مجالاتها: دعم المجتمع، القضاء على الفقر، تمكين المرأة والشباب، مد يد العون عند حدوث الكوارث الطبيعية، وبناء جسور بين الثقافات.
وستفعل هذه الهبة على مراحل وحسب خطة مدروسة للأعوام القادمة واستراتيجية يشرف عليها مجلس نظراء لضمان استمرارية تفعيل أموالي بعد وفاتي ولضمان إيصالها لمشاريع ومبادرات تهدف لخدمة الإنسانية".
وكان الأمير الوليد بن طلال قد قام بتأسيس وقف، ثم قام بتشكيل مجلس لنظارة الوقف.
أعضاء مجلس النظّار:
- الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة.
- الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود.
- الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال آل سعود.
- الأستاذة ندى الصقير، المدير العام التنفيذي للشؤون المالية والإدارية بالمكتب الخاص لصاحب السمو الملكي والوليد للإنسانية.
- الدكتور وليد عرب هاشم، عضو مجلس الشورى سابقاً، دكتور اقتصاد في جامعة الملك عبدالعزيز.
- المهندس طلال ابراهيم الميمان، الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة.
- الأستاذ فهد السكيت، الرئيس التنفيذي لقطاع الاعلام ورئيس مجلس إدارة قناة العرب الإخبارية.
- الشيخ الدكتور علي النشوان، المستشار الديني لسمو رئيس مجلس الأمناء.
- الأستاذة عبير كعكي، الأمين العام للوليد للإنسانية.
- الأستاذ محمد فهمي سليمان، المدير المالي والإداري وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة.
- الأستاذة هبة جميل فطاني، المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام.
- الأستاذ فهد بن سعد العتيبي، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.
======================================== =========================

استطلاع: الغالبية العظمى من اليونانين يريدون الاستمرار باليورو

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد
الصورة من رويترز آريبيان آي

01 يوليو 2015 11:29 ص
مباشر: أشارت استطلاعات الرأي إلى أن الغالبية العظمى من اليونانين يريدون الاستمرار بالعملة الموحدة وبالموازاة مع ذلك دعا رئيس الوزراء لهذه المشاورات وطلب من اليونانيين التصويت ب "لا" خلال الاستفتاء.

وأضاف بيان المفوضية الأوربية أنه جاءت نتيجة التصويت بـ "لا"، يوم الأحد، فستكون صدمة مالية خطيرة جدا على مستوى الأسواق التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير من حيث معدلات المخاطرة.

وأشار البيان أن عجز أثينا عن تسديد مليار ونصف المليار يورو لصندوق النقد الدولي تسبب من في تراجع اسهم الأسواق الرئيسية في منطقة اليورو بأكثر من واحد في المائة. فمؤشر كاك أربعين في بورصة باريس نزل إلى أقل من واحد فاصل ستة في المائة.

وتراجع مؤشر فايناشل تايمز في بورصة لندن إلى أقل من 1.5% ، ومؤشر داكس في بورصة فرانكفورت سجل من جهته تراجعا 1.25%.وتراجعت وول ستريت الاثنين وكذا الثلاثاء.

وأشار البيان أن معظم الأسواق ظهرت فيها تصحيح حاد في مؤشرات أسواق الأسهم في العالم، وحدثت زيادة مفاجئة في معدلات الاقتراض لدى عدة دول أطراف في منطقة اليورو.

ويشعر المستثمرون في الدول التي تعاني مشاكل مادية بالقلق من العدوى وقد يحدث ذلك إذا ازداد الوضع اليوناني سوءا، لذا يجب أخذ الأمور خطوة بخطوة.


ومن ناحية أخرى فأن المصارف اليونانية خاوية على عروشها ومع اتضاح الرؤية حول عجز أثينا عن دفع مستحقاتها المالية لصندوق النقد الدولي تتضاعف احتمالات حدوث شرخ في منطقة اليورو خصوصا بعد تعثر المفاوضات بين أثينا ومقرضيها قبل حلول الموعد النهائي لسداد ديون مستحقة نهاية الشهر.
وقال الخبير المالي غاسبر لاولر لن تتمكن اليونان من التسديد اليوم وبالتالي فهذا سيضعها رسميا في خانة التأخير مع صندوق النقد الدولي، ولكن التأخير سيضع اليونان على قائمة دول مثل زيمبابوي، ولذلك، فالتاريخ الأهم هو فعلا الاستفتاء يوم الخامس من يوليو ،.
وعلى اليونان أيضا تسديد مبلغ ثلاثة مليارات وثلاثمائة مليون يورو إلى ال المركزي الأوربي. وإذا صوت اليونانيون بلا خلال الاستفتاء فستكون المصارف مفلسة تقريبا، فالبنك المركزي الأوربي لن يمولها من جديد وبالتالي يتعين على اليونان اصدار عملتها الخاصة.
وقال أيد ديمسي مسؤول الاستثمارات عند بنسيون بارتنر أن معظم الديون اليونانية نجدها على مستوى ال المركزي الأوربي أو ممثليه، وبالتالي فليست هناك مشكلة اقتصادية. الأمر ليس اقتصاديا. فاليونان تساهم بنحو 2% من الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو، وهذا أصغر بكثير من الناتج الصافي الداخلي العالمي. القضية تكمن حول كيف ستستخلص الأسواق العبرة وكيف تتعامل مع الالتباس حول ما يمكن أن يحدث“.
ويصل حجم الدين الحكومي إلى ثلاثمائة وثلاثة عشر مليار يورو، وبإضافة الديون على البنوك والشركات اليونانية يصل إجمالي الدين إلى حوالي نصف مليون يورو. وتعتبر المفوضية الأوربية أكبر دائن بمبلغ مائة وثلاثين مليار يورو، تليها دول الاتحاد الأوربي بقروض تبلغ ثلاثة وخمسين مليار يورو. ثمّ صندوق النقد الدولي بعشرين مليار يورو من القروض على اليونان.
هناك أيضاً السندات الحكومية اليونانية، ولدى البنك المركزي الأوروبي وبنوك أوربية حوالي سبعة وعشرين مليار يورو من السندات. وبعد عملية إعادة الهيكلة لديون اليونان في ألفين واثني عشر، هناك نحو أربعين مليار ديون مستحقة لمستثمرين خواص في العالم.
التأخر في السداد لا يعني تلقائيا الخروج من منطقة اليورو، فاليونان لم تغادر المنطقة رغم مشاكلها المالية. ولكن رفض الاقتراحات التي قدمها الدائنون عبر الاستفتاء تجعل خروج أثينا محتملا.
======================================== ======================================== ========
توقعات الجزيرة كابيتال لأرباح 37 شركة بالربع الثاني 2015

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد
منها 3 مصارف و9 شركات بتروكيماويات و11 شركة من قطاع الأسمنت

01 يوليو 2015 12:33 م
المراعي 2280 -0.50% 89.50 -0.45

جرير 4190 -0.19% 220.50 -0.43

الاتصالات السعودية 7010 1.51% 68.50 1.02

الراجحي 1120 -0.66% 60.50 -0.40

اسمنت الجنوب 3050 0.00% 98.25 0.00

أسمنت السعودية 3030 -3.33% 93.50 -3.22

سابك 2010 -0.36% 94.75 -0.34

أسمنت ينبع 3060 0.93% 64.00 0.59


الرياض - مباشر: أعلنت "الجزيرة كابيتال" عن توقعاتها لأرباح 37 شركة سعودية بالربع الثاني من العام الحالي، منها: 3 مصارف، و9 شركات بتروكيماويات، و11 شركة من قطاع الأسمنت، و4 شركة تجزئة، و3 شركات من قطاع الزراعة، بالإضافة إلى الشركات الثلاث التي تعمل في مجال الرعاية الصحية، وشركة الاتصالات السعودية من قطاع الاتصالات، مع كل من: بدجت، والسعودية للتموين، وشاكر.
======================================== ======================================
احتساب سعر سهم "سلامة للتأمين" عند 17.77 ريال

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد

تهدف الشركة من زيادة رأس المال الى تعزيز هامش الملاءة المالية

01 يوليو 2015 10:41 ص
سلامة 8050 -34.93% 19.15 -10.28


أعلنت "تداول" أنه تمت إضافة أسهم حقوق الأولوية لـ "سلامة للتأمين" في محافظ المساهمين، واحتساب سعر السهم 17.77 ريال، اعتباراً من 2 يوليو من هذا العام.
بينما أكدت "الشركة" على زيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال.
======================================== ==================
الزكاة والدخل: 180 ألف منشأة تتهرب من دفع الزكاة

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد

الإيرادات الزكوية لعام 1435 /1436هـ المحصلة بلغت 14.2 مليار

01 يوليو 2015 10:37 ص
أكد نائب المدير العام مصلحة الزكاة والدخل للعمليات المساندة، صالح العواجي، أنّ عدد الشركات التي تتهرب من دفع الزكاة وصل إلى 180 ألف منشأة، مبيناً أنه تم مؤخراً حصر المنشآت التي تمتلك سجلات تجارية نشطة وغير مسجلة في المصلحة، والتي تصل إلى 180 ألف منشأة تقريباً، وتم الربط الآلي مع وزارة التجارة، وبعض الجهات الحكومية ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إلزام تلك الجهات بالتسجيل لدى المصلحة وتسوية أوضاعها مع المصلحة.
وأضاف العواجي لـ "لجزيرة" أن هناك العديد من الصعوبات التي نواجهها من قبل المكلفين، كعدم تجاوب بعض المكلفين في إنهاء مواقفهم الزكوية أولاً بأول؛ بسبب عدم وجود غرامات في نظام إجراءات جباية الزكاة، وعدم تقديم بعض مكلفي الزكاة حسابات نظامية توضح حجم أعمالهم الحقيقية.
وبين "العواجي" أن الإيرادات الزكوية لعام 1435 /1436هـ المحصلة من عروض التجارة للمكلفين الخاضعين لنظام جباية الزكاة لهذا العام بلغت 14.2 مليار بزيادة قدرها 12% تقريباً عن العام الماضي، متوقعاً أن تصل نسبة الزيادة في إيرادات الزكاة خلال العام الجاري 10%.
======================================== =================================
عمومية "سدافكو" تقر توزيع أرباح بقيمة 114 مليون ريال

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد

سيتم الإعلان عن موعد توزيع الأرباح لاحقاً

01 يوليو 2015 09:07 ص
سدافكو 2270 -2.06% 140.00 -2.95


أعلنت شركة سدافكو عن نتائج عموميتها، حيث تمت الموافقة على توزيع أرباح بقيمة 113.75 مليون ريال، بواقع 3.5 ريال للسهم الواحد، وهو ما يعادل 35% من رأس المال، وذلك على المساهمين المالكين لأسهم الشركة في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، وسيتم الإعلان عن موعد توزيع الأرباح لاحقاً.
كما تمت الموافقة على صرف مبلغ 1.4 مليون ريال، وذلك مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، بواقع مبلغ 200 ألف ريال سعودي لكل عضو من السادة الأعضاء للعام المالي المنتهي في 31 مارس 2015.
وأخيراً تمت المصادقة على المعاملات والعقود التي تمت بين الشركة وأطراف ذوي علاقة، وهي شركة البروج للتأمين التعاوني في السعودية والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن تفاصيل هذه المعاملات والعقود هي كالتالي: خدمات تأمينية لدى شركة البروج للتأمين التعاوني (شركة منتسبة) في السعودية بمبلغ 12.432 مليون ريال.
======================================== ============================
عمومية فواز الحكير تقر توزيع ريال أرباحاً للسهم

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد

صرف مكافأة لأعضاء مجلس إدارة الشركة بواقع 200 ألف

01 يوليو 2015 09:19 ص
فواز الحكير 4240 0.81% 98.75 0.79


أعلنت شركة الحكير عن نتائج عموميتها العادية، حيث تمت الموافقة على توزيع الأرباح، بواقع ريال للسهم الواحد عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2015 (عن النصف الثاني). تستحق لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العمومية للشركة، وسوف يتم الإعلان عن موعد توزيعها لاحقاً.
والموافقة على ما تم توزيعه من أرباح أولية عن النصف الأول من السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2015، البالغ 1.25 ريال للسهم الواحد.
والموافقة على توصية مجلس الإدارة بصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة حسب النظام الأساسي للشركة، بواقع 200 ألف ريال لكل عضو إضافة إلى بدل حضور جلسات مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه بواقع 3000 ريال عن كل جلسة.
كما تمت الموافقة على ترحيل الأرباح المبقاة في 31/3/2015 إلى العام القادم.
وأخيراً تمت الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت خلال العام المالى المنتهى فى 31 مارس للعام الحالي

======================================== =============================
عمومية "الخليجية العامة" توافق على ترشيح عضو مجلس إدارة جديد

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد

الموافقة على تقرير مراقب الحسابات

01 يوليو 2015 09:58 ص
الخليجية العامة 8260 0.47% 28.00 0.13


أعلنت "الخليجية للتأمين" عن نتائج عموميتها، حيث تمت الموافقة على ترشيح محمد بن فاروق تمر، عضو مجلس الإدارة (غير التنفيذي) لعضوية مجلس الإدارة حتى نهاية الدورة الحالية، خلفاً لعضوية أيمن بن مأمون تمر، والذي تقدم باستقالته.
كما تمت الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وبين أعضاء مجلس الإدارة.
وأخيراً تمت الموافقة على صرف 1.26 مليون ريال؛ مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2014م، وفقاً لنص المادة (17) من النظام الأساسي للشركة.
======================================== ==========================
زيادة المدفوع فى رؤوس أموال الشركات 147% خلال 5 أشهر

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد
الصورة من رويترز - آريبيان آي

01 يوليو 2015 12:28 م
القاهرة - مباشر: قال شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالي، إن عدد الموافقات بشأن إصدارات أسهم تأسيس شركات جديدة وزيادة رؤوس أموال الشركات القائمة خلال أول 5 أشهر من عام 2015 بلغت 1722 موافقة بقيمة مصدرة قدرها نحو 26.9 مليار جنيه، مدفوع منها 20.1 مليار جنيه مقارنة بـ 1416 موافقة خلال نفس الفترة من عام 2014 بقيمة مصـدرة قدرها 14.9 مليار جنيه، مدفوع منها 8 مليار جنيه. ومن ثم شهدت قيمة المدفوع فى التأسيس وزيادات رؤوس الأموال نمواً بنسبة 147%.
وأضاف أن رأس المال السوقي للأسهم بالبورصة بلغ نحو 495.7 مليار جنيه في نهاية شهر مايو 2015، وذلك بارتفاع عن مايو 2014 بنسبة 4.1%. هذا وشهد مؤشر البورصة الرئيسى ( EGX30 ) صعوداً بنسبة 6.5% عند مقارنة إغلاق نهاية مايو 2015 بنفس التاريخ فى العام السابق عليه. وهبط المؤشر بنسبة 1.6% منذ بداية هذا العام.
و نوه شريف سامي إلى أن إجمالي قيمة التداول على الأوراق المالية المقيدة وغير المقيدة خلال أول خمسة أشهر من عام 2015 بلغت نحو 117 مليار جنيه، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 127 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2014، بتراجع نسبته 8%.
وسجلت تعاملات العرب والأجانب صافي بيع قدره نحو 156 مليون جنيه حتى نهاية مايو 2015، وذلك بعد استبعاد الصفقات. وبلغت إجمالي قيمة التداول على السندات بأنوعها (حكومية- شركات - إسكان) نحو 36 مليار جنيه فى أول خمسة أشهر من السنة.
وفيما يخص بورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة بلغ رأسمالها السوقى 1.22 مليار جنيه مقارنة بـ 1.15 مليار جنيه بنهاية مايو 2014 بارتفاع نسبته 6.3%.
وسجلت عدد التراخيص الممنوحة للشركات العاملة في مجال سوق الأوراق المالية عدد 7 ترخيص فى مجالات صناديق الاستثمار والاشتراك فى تأسيس شركات والاستشارات المالية والترويج. وذلك مقابل 11 ترخيص عن نفس الفترة فى العام السابق. وبهذا يبلغ إجمالى عدد التراخيص الصادرة 786 فى مجال سوق المال من ضمنها 202 لنشاط الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراق مالية.
ووصل العدد الإجمالي للذين اجتازوا الاختبارات التى تعقدها الهيئة للعاملين في مجال الأوراق المالية خلال أول خمسة أشهر من العام إلى 132 متقدم ، مقارنة بـ 193 العام الســابق.

======================================== ================================
"السريع" تعتزم افتتاح فروع جديدة خلال الفترة المقبلة

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد

"السريّع" إحدى كبرى الشركات العالمية في صناعة وتجارة الأرضيات والأثاث و14 عالمياً

01 يوليو 2015 03:13 م
السريع 1213 -0.21% 18.60 -0.04


الرياض- مباشر: أعلنت مجموعة السريّع، إحدى كبرى الشركات العالمية في صناعة وتجارة الأرضيات والأثاث و14 عالمياً، اليوم عن إعادة افتتاح معرضها في مدينة الطائف يوم الأحد الماضي، بحلة جديدة وتصميم عصري. كما أعلنت المجموعة عن عزمها افتتاح فرع جديد في شارع الجيش بالطائف خلال الفترة المقبلة.
وشدد عبدالعزيز ناصر السريّع، العضو المنتدب لمجموعة السريّع، على ضرورة أهمية تسهيل عملية وصول المستهلكين لمنتجات المجموعة، التي تعتزم تعزيز شبكة معارضها في المملكة، ولا سيما في منطقة الطائف والقرى المحيطة، نظراً لقاعدة المستهلكين الكبيرة في تلك المنطقة. كما توجه عبدالعزيز بالشكر للمجتمع السعودي على الثقة العالية التي وضعها في المجموعة خلال مدار العقود الماضية.
وقال عبدالعزيز ناصر السريّع: "يعكس إطلاقنا معرض الطائف بحلة جديدة وعصرية، التزامنا بمواكبة متطلبات المستهلكين المتغيرة، مع الحرص على اتباع أرفع المعايير والممارسات المعمول بها في القطاع، لنضمن تقديم منتجات عصرية ذات جودة عالية".
يشار إلى أن المعرض الجديد الذي تعتزم المجموعة افتتاحه عمّا قريب والبالغ مساحته 900 متر مربع، سيقع على شارع الجيش في الطائف ليرتفع بذلك عدد المعارض التابعة للمجموعة إلى 25 معرضاً في المملكة العربية السعودية.
ومجموعة السريّع الصناعية التجارية التي تأسست في 1953، توزع منتجاتها من السجاد والموكيت في 65 دولة مختلفة من أنحاء العالم، وتعتزم التوسع ودخول أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة.
======================================== =====================
1200 راتباً للعمالة البنجلاديشية يشترطها السماسرة

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد
جميع العاملات اللواتي قدمن إلى السعودية مؤخراً تم اعتمادهن بالرسوم الجديدة بطرق غير نظامية

01 يوليو 2015 11:01 ص
أكد ماجد الهقاص، المتحدث الرسمي باسم مكاتب الاستقدام العاملة في البلاد، أن شركات العمالة في بنجلاديش حددت أسعاراً إضافية لرسوم التأشيرات والمرتبات للعاملة المنزلية أمام مكاتب الاستقدام بطرق غير رسمية، حيث ألزمت المكاتب بدفع 1200 ريال مرتبات شهرية، وزيادة 700 دولار على رسوم الاستقدام البالغة 3000 دولار، لتصبح 3700 دولار، وذلك خلافاً لما اعتمد بالعقود المبرمة بين وزارة العمل ووزارة الهجرة في دكا؛ وهو ما ينذر بعودة السوق السوداء لتصدير العمالة المنزلية.
وقال الهقاص لـ "مكة" إن جميع العاملات اللواتي قدمن إلى السعودية مؤخراً تم اعتمادهن بالرسوم الجديدة بطرق غير نظامية، بما يعرف محلياً «من تحت الطاولة»، بعد أن رفضن العقود الملزمة من وزارة العمل، والمحددة بمبلغ 3 آلاف دولار كرسوم ومستحقات الاستقدام، و800 ريال مرتبات للعاملة المنزلية.
وبرر إجراءات شركات العمالة البنجلادشية في هذا الأمر، بعدة اعتبارات، أهمها أن تلك المبالغ الإضافية هي نفسها ما تتقاضاه العاملة في دول أخرى تستقدم العمالة المنزلية من بنجلاديش وآخرها دولة ماليزيا، والمتوقع أن تأخذ حصصاً كبيرة من سوق العمالة النسائية في بنجلاديش.
يذكر أن وزارة العمل وقعت مع بنجلاديش اتفاقية استقدام العمالة المنزلية في دكا، تضمنت ضبطَ تكاليف الاستقدام، ومراقبتها عن طريق برنامج «مساند»، واتفق ممثلو القطاع الخاص من الجانبين على أن يكون الأجر الشهري 800 ريال.
======================================== =========================
مكاتب استقدام ترفض استقبال طلبات الاستقدام من الهند..والعمل تفتتح مكاتب متخصصة

((احدث اخبار مباشر الريسئية ماهوجديد

وكيل العمل رخصنا لمكاتب متخصصة في هذه الجنسية

01 يوليو 2015 09:48 ص
ذكرت معلومات صحفية موثقة أن أ غالبية مكاتب الاستقدام القائمة حالياً ترفض استقبال طلبات الاستقدام من الهند، ومقابل ذلك، لجأت وزارة العمل إلى افتتاح مكاتب متخصصة لاستقدام المنحدرين من تلك الجنسية.
وقال وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية أحمد الفهيد لـصحيفة "الوطن" بأن سوق استقدام العمالة المنزلية من الهند تعد من الأسواق الواعدة التي قال إنها "لن تلبي حاجات المملكة فحسب، بل إنها ستغطي جميع حاجات دول الخليج من العمالة المنزلية".
وحول امتناع غالبية مكاتب الاستقدام القائمة حاليا عن استقبال طلبات استقدام العمالة المنزلية الهندية للمواطنين، علق الفهيد على ذلك بالقول "لعله من الأسباب التي جعلت الوزارة تقرر فتح مكاتب استقدام جديدة متخصصة في العمالة المنزلية".
ونفى الفهيد وجود أية إشكالات تعترض الاستقدام من الهند، مبينا أن دلهي خاطبت رسميا وزارة الخارجية السعودية بعدم وجود أية تحفظات على إرسال عمالتها المنزلية.

======================================== ===========================
ابوسيف


 


رد مع اقتباس
قديم 01-07-2015, 04:51 PM   #2
ابوسيف
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية ابوسيف
ابوسيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2619
 تاريخ التسجيل :  February 2013
 أخر زيارة : 18-06-2024 (04:37 AM)
 المشاركات : 4,756 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ((احدث و اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهوجديد الاربعاء 01 يوليو 2015 ))



"البحري" توقع عقوداً لبناء الخمس ناقلات الإضافية الأخرى مع "هيونداي"



تأتي توقيع هذه العقود في إطار التجديد المستمر للاسطول الحالي لتلبية الاحتياجات المتزايدة للأسواق المحلية والعالمية

01 يوليو 2015 04:01 م


البحري 4030 0.88% 53.00 0.46


قامت شركة البحري مساء أمس الثلاثاء 30 يونيو بتوقيع عقوداً لبناء الخمس ناقلات الإضافية الإختيارية الأخرى مع شركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة ، بحيث يصبح عدد ناقلات النفط العملاقة التي تحت البناء حالياً عشر ناقلات ، يتم إستلامها خلال العامين 2017 / 2018 وسوف يظهر الأثر المالي لهذه العقود بعد إستلام الناقلات ، كما سوف يتم الإعلان عن طريقة التمويل لاحقاً .
وأكدت الشركة أن هذه الناقلات تمتاز بأحدث المواصفات الفنية العالمية والتي روعي فيها أن تكون صديقة للبيئة وعالية الكفاءة في استهلاك الوقود وبطاقة استيعابية تبلغ (300) ألف طن ساكن لكل ناقلة ، ويأتي توقيع هذه العقود في إطار التجديد المستمر للاسطول الحالي لتلبية الاحتياجات المتزايدة للأسواق المحلية والعالمية .


 


رد مع اقتباس
قديم 01-07-2015, 04:54 PM   #3
ابوسيف
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية ابوسيف
ابوسيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2619
 تاريخ التسجيل :  February 2013
 أخر زيارة : 18-06-2024 (04:37 AM)
 المشاركات : 4,756 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ((احدث و اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهوجديد الاربعاء 01 يوليو 2015 ))



إعلان إلحاقي من شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه بخصوص نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية 2015-07-01 (1436-09-14 ) 16:34:54 إلحاقاً لإعلان الشركة والمنشور على موقع تداول بتاريخ 01-07-2015 بخصوص نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية تود شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه ان تضيف مزيداً من التوضيح حول البند العاشر من جدول أعمال الجمعية العامة العادية والخاص بـ طبيعة وقيمة التعاملات على الاعمال والعقود المتوقع ان تتم خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس 2016 مع الشركات ذات العلاقة ، على النحو التالي:

مع شركة المراكز العربية 697,222,191 ريال ، إيجار محلات عددها 867.
مع شركة المراكز المصرية 9,020,951 ريال ، إيجار محلات عددها 22.
مع شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه العقارية 100,731,178 ريال ، أعمال إنشاء وتجهيز محلات
مع شركة هاجن المحدودة 16,111,289 ريال ، طباعة و إعلان.

======================================== ======================
اعلان الحاقي من الشركة السعودية للصناعات المتطورة بخصوص توقيع احدى شركاتها التابعه خطاب نوايا

إشارة إلى إعلانات الشركة المتطورة السابقة بخصوص توقيع احدى شركاتها التابعه خطاب نوايا والمنشورة على موقع تداول بتاريخ 1/7/2014و وتاريخ 1/1/2015م وتاريخ 28/6/2015م
تود الشركة المتطورة
أن توضح
ما يلي :
انه تم تأسيس مشروع مشترك لبناء خط زجاج معزول بتقنية طلاء التحكم الشمسي بين شركة العبيكان للزجاج (والذي تملك فيها الشركة المتطورة نسبة 40%)وشركة أساهي للزجاج الذي سبق الإعلان عنه.
ويبلغ الإستثمار في هذا المشروع حوالي 400 مليون ريال والذي سيتم تمويله من الشركاء ومن صندوق التنمية الصناعي وقروض تجارية وذلك بضمان أصول المشروع.
وجاري تسجيل الشريك الاجنبي في الهيئة العامة للاستثمار تمهيدا لاستكمال متطلبات تاسيس الشركة و صندوق التنمية الصناعي و من المتوقع الإنتهاء منها خلال الربع الثالث من عام 2015م.
ومن المتوقع بدء التشغيل التجريبي في شهر إبريل 2016م لمدة ثلاثة أشهر و البدء التشغيل التجاري في يوليو 2016م وسوف تقوم شركة العبيكان للزجاج بادارة و تنفيذ الأعمال الأرضية والمدنية وتقوم شركة أساهي للزجاج ممثلة في فرعها الأوروبي ageu بتنفيذ خطوط الإنتاج.

======================================== ==============================
تعلن شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) عن توزيع أرباح على المساهمين عن سنة 2014م

تعلن شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) عن توصية مجلس إدارة الشركة بتاريخ 1 يوليو، 2015م للجمعية العامة، بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الفترة من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر من عام 2014م وذلك على النحو التالي:
1.إجمالي المبلغ الموزع 438,000,000 ريال سعودي
2.حصة السهم الواحد نصف ريال سعودي
3.نسبة التوزيع من القيمة الأسمية للسهم 5%
4.أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة والتي من المتوقع ان يتم عقدها بتاريخ 27 يوليو، 2015م
5.تاريخ التوزيع سيتم الإعلان عنه لاحقا

وتود الشركة أن تذكر مساهميها الكرام بتحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدي البنوك في يوم التوزيع.

======================================== ====================

الحكم على "السمبتيك" بالسجن 5 سنوات ومنعه من السفر



موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم

01 يوليو 2015 04:18 م


أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بمقرها الصيفي في محافظة جدة حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي المدعو (السمبتيك) والحكم عليه بالسجن مدة خمس سنوات بعد ثبوت قيامه بالسفر إلى سوريا للمشاركة في القتال هناك بدون إذن ولي الأمر، مستخدماً جواز سفر يعود لغيره بعد سرقته لهذا الجواز وإهماله لهذا الجواز مما أدى إلى فقدانه وانضمامه إلى ما يسمى تنظيم داعش والتدرب في معسكراتهم والقتال تحت رايتهم.
وتضمن الحكم إدانته بالتنسيق لخروج أحد الأشخاص للمشاركة في القتال في سورية مما نتج عنه خروج ذلك الشخص إلى سورية وانضمامه إلى إحدى الجماعات المقاتلة هناك وتمكينه ما يسمى تنظيم داعش على استخدام حسابه في موقع التواصل الاجتماعي () على نشر تغريدات بعضها مسيئة لولاة أمر هذه البلاد والبعض الأخر محرض على الخروج للقتال.
وقررت المحكمة تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بالسجن مدة خمس سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة ست سنوات اعتباراً من تاريخ انتهاء محكوميته، ويغرم غرامة مالية قدرها ألف ريال وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة والفقرة الثالثة والخامسة من المادة العاشرة من نظام وثائق السفر
وحسب ماذكرت "الرياض" أنه تم إفهام المعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.

======================================== ==========================
احدى شركات "المتطورة" تؤسس مشروع مشترك لبناء خط زجاج معزول باستثمار 400 مليون ريال



من المتوقع بدء التشغيل التجريبي في شهر إبريل 2016 لمدة ثلاثة أشهر و البدء التشغيل التجاري في يوليو 2016



01 يوليو 2015 04:32 م

المتطورة 2120 -0.11% 18.20 -0.02




أوضحت شركة المتطورة بخصوص توقيع احدى شركاتها التابعه أنه تم تأسيس مشروع مشترك لبناء خط زجاج معزول بتقنية طلاء التحكم الشمسي بين شركة العبيكان للزجاج (والذي تملك فيها الشركة المتطورة نسبة 40%)وشركة أساهي للزجاج الذي سبق الإعلان عنه.
ويبلغ الإستثمار في هذا المشروع حوالي 400 مليون ريال والذي سيتم تمويله من الشركاء ومن صندوق التنمية الصناعي وقروض تجارية وذلك بضمان أصول المشروع.
وقالت الشركة أنه جاري تسجيل الشريك الاجنبي في الهيئة العامة للاستثمار تمهيدا لاستكمال متطلبات تاسيس الشركة و صندوق التنمية الصناعي و من المتوقع الإنتهاء منها خلال الربع الثالث من عام 2015.
ومن المتوقع بدء التشغيل التجريبي في شهر إبريل 2016 لمدة ثلاثة أشهر و البدء التشغيل التجاري في يوليو 2016 وسوف تقوم شركة العبيكان للزجاج بادارة و تنفيذ الأعمال الأرضية والمدنية وتقوم شركة أساهي للزجاج ممثلة في فرعها الأوروبي AGEU بتنفيذ خطوط الإنتاج.


 


رد مع اقتباس
قديم 01-07-2015, 08:16 PM   #4
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 27-06-2024 (01:31 PM)
 المشاركات : 146,977 [ + ]
 التقييم :  38
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ((احدث و اخر اخبار مباشر الريسئية و كل ماهوجديد الاربعاء 01 يوليو 2015 ))



بارك الله فيك يابو سيف وجزاك الله خير


 


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:23 PM


 

رقم تسجيل الموقع بوزارة الثقافة والإعلام م ش/ 88 / 1434

الآراء التي تطرح في المنتدى تعبر عن رأي صاحبها والمنتدى غير مسؤول عنها
 بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لايجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية