لتبليغ الإدارة عن موضوع أو رد مخالف يرجى الضغط على هذه الأيقونة الموجودة على يمين المشاركة لتطبيق قوانين المنتدى



للتسجيل اضغط هـنـا
 

العودة   منتدي نبض السوق السعودي > نبــض الأسهم السعودية > نبــض الأسهم السعودية
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 14-05-2019, 11:47 AM   #1
سعود بن فهد
عضو ماسي


الصورة الرمزية سعود بن فهد
سعود بن فهد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9898
 تاريخ التسجيل :  October 2017
 أخر زيارة : 25-08-2019 (01:27 PM)
 المشاركات : 1,626 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الأجانب ينتهزون تراجع السوق ويشترون أسهم بـ 1.6 مليار ريال في أسبوع



الاقتصاديه . الثلاثاء

انتهز المستثمرون الأجانب تراجعات سوق الأسهم السعودية الأسبوع الماضي المنتهي في التاسع من أيار (مايو) الجاري، ليسجلوا مشتريات صافية بنحو 1.6 مليار ريال، وذلك بمشتريات بلغت نحو 4.2 مليار ريال مقابل مبيعات بنحو 2.6 مليار ريال.
ووفقا لتحليل وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، استند إلى بيانات شركة السوق المالية السعودية "تداول"، فقد قفزت حصة المستثمرين الأجانب في سوق الأسهم السعودية بنهاية الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى عند 5.77 في المائة، بقيمة سوقية 120.3 مليار ريال، فيما بلغت قيمة السوق 2.08 تريليون ريال في التاريخ ذاته.
وسجلت الأسهم السعودية الأسبوع الماضي أسوأ أداء أسبوعي منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، لتفقد 479 نقطة بنسبة تراجع 5 في المائة.
وتعكس مشتريات الأجانب في الأسهم السعودية رؤيتهم لعديد من الفرص الاستثمارية بها رغم التراجعات التي تلحق بها في الوقت الحالي.
وواصل المستثمرون الأجانب تسجيل مشتريات صافية في الأسهم السعودية آخر 18 أسبوعا متتالية (أكثر من أربعة أشهر)، بقيمة 20.2 مليار ريال، عبر اقتناصهم الفرص الاستثمارية في السوق قبل وبعد ترقية "فوتسي" و"ستاندرد آند بورز".
وجاءت المشتريات الصافية خلال الأسابيع الـ18 الأخيرة، بعد تنفيذ مشتريات أجنبية بـ44.3 مليار ريال مقابل مبيعات بنحو 24.1 مليار ريال.
وارتفعت ملكية الأجانب بقيمة 33.6 مليار ريال في آخر 18 أسبوعا، حيث كانت 86.6 مليار ريال نهاية الأسبوع المنتهي في 27 كانون الأول (ديسمبر) 2018.
وزادت القيمة السوقية لملكية الأجانب بنسبة 38.8 في المائة بالتزامن مع ارتفاع القيمة السوقية الإجمالية للسوق بنسبة 13.1 في المائة، إضافة إلى زيادة مشترياتهم في الأسهم السعودية.
وتشمل حصة المستثمر الأجنبي في الأسهم السعودية كلا من الشركاء الأجانب الاستراتيجيين في الشركات، واتفاقيات المبادلة، والمستثمرين المقيمين، والمؤسسات الأجنبية المؤهلة، وأخيرا المحافظ المدارة.
وفي حزيران (يونيو) 2015، سمحت هيئة السوق المالية السعودية للمستثمرين المؤهلين من المؤسسات الدولية بشراء الأسهم المحلية مباشرة، فيما كانت سابقا تقتصر استثماراتهم على "اتفاقيات المبادلة" فقط.
وتم تنفيذ المرحلة الأولى من عمليات الانضمام للمؤشرين العالميين "فوتسي راسل"، و"إس آند بي داو جونز" للأسواق الناشئة، يوم 18 آذار (مارس) 2019، وذلك بحسب أسعار الإقفال الخميس 14 آذار (مارس) 2019.
وبناء على ما أعلنته "فوتسي راسل" ضمن خطة انضمام السوق المالية السعودية لمؤشرات الأسواق الناشئة، تم تنفيذ المرحلة الأولى من المراحل الخمس وتمثل المرحلة الأولى 10 في المائة من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية.
وفي التاريخ ذاته، تم تنفيذ المرحلة الأولى من انضمام السوق المالية السعودية إلى مؤشر "إس آند بي داو جونز" s&p dji، التي ستتم على مرحلتين، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى بنسبة 50 في المائة من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية.
وقررت "فوتسي راسل" في 28 آذار (مارس) 2018، ضم السوق السعودية إلى مرتبة الأسواق الناشئة الثانوية، وذلك على مراحل تبدأ في آذار (مارس) 2019 وتنتهي في آذار (مارس) 2020، بسبب الحجم الكبير للسوق.
وقالت المؤسسة، إن الانضمام سيكون على خمس مراحل: 18 آذار (مارس) 2019، 10 في المائة، 1 أيار (مايو) 2019، 15 في المائة، 24 حزيران (يونيو) 25 في المائة، 23 أيلول (سبتمبر) 2019، 25 في المائة، و23 آذار (مارس) 2020، 25 في المائة.
وفي 25 تموز (يوليو) 2018، قررت شركة "ستاندرد آند بورز داو جونز" ترقية السوق السعودية إلى سوق ناشئة اعتبارا من آذار (مارس) 2019.
وقالت المؤسسة، إن الترقية ستتم على مرحلتين، الأولى بالتزامن مع إعادة التوازن ربع السنوية في 18 آذار (مارس) 2019 بنسبة 50 في المائة، والثانية مع المراجعة السنوية في 23 أيلول (سبتمبر) 2019 بنسبة 100 في المائة.
وأعلنت "مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال" msci، في 20 حزيران (يونيو) 2018، قرارا بترقية سوق الأسهم السعودية لمؤشر الأسواق الناشئة.
وبحسب "مورجان ستانلي"، سيكون وزن السوق السعودية 2.6 في المائة، وسيتم ضم 32 شركة من السوق السعودية لمؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة، حيث سيتم الانضمام على مرحلتين الأولى في 29 أيار (مايو) 2019 والثانية في 29 آب (أغسطس) من العام نفسه.


http://www.aleqt.com/2019/05/14/arti...l#.XNp1LLT6OGo.


 


رد مع اقتباس
قديم 14-05-2019, 01:31 PM   #2
سعود بن فهد
عضو ماسي


الصورة الرمزية سعود بن فهد
سعود بن فهد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9898
 تاريخ التسجيل :  October 2017
 أخر زيارة : 25-08-2019 (01:27 PM)
 المشاركات : 1,626 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الأجانب ينتهزون تراجع السوق ويشترون أسهم بـ 1.6 مليار ريال في أسبوع



صناديق ومحافظ ضخمة ولها اهداف استثمارية


 


رد مع اقتباس
قديم 15-05-2019, 01:52 AM   #3
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 25-08-2019 (10:07 AM)
 المشاركات : 120,683 [ + ]
 التقييم :  38
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الأجانب ينتهزون تراجع السوق ويشترون أسهم بـ 1.6 مليار ريال في أسبوع



الله يعطيك العافية


 


رد مع اقتباس
قديم 17-05-2019, 11:47 PM   #4
ROYAL
مشرف نبض الأسهم


الصورة الرمزية ROYAL
ROYAL غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6062
 تاريخ التسجيل :  January 2014
 أخر زيارة : 11-07-2019 (11:09 PM)
 المشاركات : 5,093 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الأجانب ينتهزون تراجع السوق ويشترون أسهم بـ 1.6 مليار ريال في أسبوع



يعطيك العافية


 


رد مع اقتباس
قديم 18-05-2019, 09:43 PM   #5
الحاكم الفرعي
مشرف أقسام نبض السوق


الصورة الرمزية الحاكم الفرعي
الحاكم الفرعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7704
 تاريخ التسجيل :  August 2015
 أخر زيارة : 31-07-2019 (07:36 PM)
 المشاركات : 24,271 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الأجانب ينتهزون تراجع السوق ويشترون أسهم بـ 1.6 مليار ريال في أسبوع



1000 شكر يابرنس


 
 توقيع : الحاكم الفرعي
/
\


بث تجريبي


رد مع اقتباس
قديم 20-05-2019, 03:33 AM   #6
سعود بن فهد
عضو ماسي


الصورة الرمزية سعود بن فهد
سعود بن فهد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9898
 تاريخ التسجيل :  October 2017
 أخر زيارة : 25-08-2019 (01:27 PM)
 المشاركات : 1,626 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الأجانب ينتهزون تراجع السوق ويشترون أسهم بـ 1.6 مليار ريال في أسبوع



الأجانب يشترون بدون خوف


مثل ما يقول المثل :


ما فاز باللذات غير الجسور


شراء وانتهاز الفرص وتجميع


هكذا يكون الربح وهكذا يتم تحقيق المكاسب


 


رد مع اقتباس
قديم 21-05-2019, 12:10 AM   #7
عيون المنتدى
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية عيون المنتدى
عيون المنتدى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4937
 تاريخ التسجيل :  April 2013
 أخر زيارة : 21-08-2019 (11:08 PM)
 المشاركات : 4,741 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الأجانب ينتهزون تراجع السوق ويشترون أسهم بـ 1.6 مليار ريال في أسبوع



بارك الله فيك


 


رد مع اقتباس
قديم 21-05-2019, 12:21 AM   #8
alhavof
عضو ماسي
ابوسديم


الصورة الرمزية alhavof
alhavof غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7707
 تاريخ التسجيل :  August 2015
 أخر زيارة : 18-08-2019 (10:08 PM)
 المشاركات : 1,083 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الأجانب ينتهزون تراجع السوق ويشترون أسهم بـ 1.6 مليار ريال في أسبوع



موفق لكل خير باذن الله


 


رد مع اقتباس
قديم 21-05-2019, 12:32 AM   #9
EVERREDY
عضو فضي


الصورة الرمزية EVERREDY
EVERREDY غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9693
 تاريخ التسجيل :  June 2017
 أخر زيارة : 20-08-2019 (11:28 AM)
 المشاركات : 331 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الأجانب ينتهزون تراجع السوق ويشترون أسهم بـ 1.6 مليار ريال في أسبوع



بارك الله فيك


 


رد مع اقتباس
قديم 24-05-2019, 11:24 PM   #10
alhilal
مشرف منتدى نبض الشباب والرياضة


الصورة الرمزية alhilal
alhilal غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8695
 تاريخ التسجيل :  July 2016
 أخر زيارة : 29-07-2019 (10:49 AM)
 المشاركات : 7,154 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الأجانب ينتهزون تراجع السوق ويشترون أسهم بـ 1.6 مليار ريال في أسبوع



الله يعطيك العافية


 
 توقيع : alhilal


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:19 AM


 

رقم تسجيل الموقع بوزارة الثقافة والإعلام م ش/ 88 / 1434

الآراء التي تطرح في المنتدى تعبر عن رأي صاحبها والمنتدى غير مسؤول عنها
 بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لايجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية