عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-2013, 09:31 AM   #31
ابو فيصل
عضو ماسي


الصورة الرمزية ابو فيصل
ابو فيصل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2520
 تاريخ التسجيل :  February 2013
 أخر زيارة : 11-02-2014 (09:10 AM)
 المشاركات : 1,384 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: متابعة نبض السوق السعودي ليوم الاحد الموافق 5 / 5 / 2013 م




مطالب للتوسع في التقنيات الحديثة للبناء لتشييد مساكن اقتصادية

شدد متخصص في التطوير الإسكاني على أهمية مراعاة المتغيرات الاقتصادية والمعيشية للأسرة السعودية، خاصة في المدن الكبرى التي تشهد ارتفاعات غير مبررة في أسعار الأراضي السكنية، وارتفاع الطلب على الوحدات السكنية الجاهزة المدعوم بالتوسع في التمويل الإسكاني.

واعتبر المهندس فهد بن حمد الغانم مدير عام شركة الارين للمشاريع، أن الحراك الذي يشهد سوق التطوير الإسكاني ظاهرة صحية، حيث أنها تقود إلى مزيد من الاحترافية وجودة المنتجات السكنية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن شركة الأرين التي تضم مجموعة كبيرة من المهندسين في مجال التصميم، انتهت أخيراً من تصميم وتشييد عدد من الفلل السكنية التي تحقق احتياجات المستهلكين، بأقل تكلفة ولكن بجودة عالية، ومساحة لا تزيد على 250 متراً مربعاً.

وأكد المهندس الغانم على أن الجودة التي حققتها المجموعة في مشاريعها، خاصة مشروعات الملقا، والربيع، و(الياسمين1)، و(الياسمين2) ودانة الياسمين، تعتمد على استخدام تقنيات جديدة في مواد البناء، من ذلك على سبيل المثال استخدام أسقف مستعارة بأشكال مختلفة وجودة عالية بديلاً للجبس المستخدم حالياً، وهناك الكثير من التطبيقات المماثلة التي تعتمد على استخدام مواد البناء؛ وأبان أن شركة الأرين تدرس التوسع في مكونات بناء جديدة توفر التكلفة على المستهلك وبجودة عالية، عن طريق الاستيراد المباشر من المصانع العالمية المتخصصة.

وأوضح الغانم أن "مشاريع الارين" تعمل بجد وبالاعتماد على خبرتنا لتشييد مساكن منخفضة التكلفة رغم أن معظم مشاريعنا تشيد في مواقع عالية الطلب خاصة شمالي الرياض، دون التنازل عن الجودة، من خلال الوقوف عملياً على احتياجات ومتطلبات المستهلكين من عملائنا.

ورحب مدير عام مشاريع الارين بالتحالف مع ملاك الأراضي الخام، وقال: مشاريع الارين على اتم الاستعداد لنقل تجرتها في تشييد المساكن وفق رؤيتها التي تميزها، بهدف إقامة مدن سكنية مكتملة الخدمات، وبأسعار مناسبة.

إلى ذلك أتمت شركة الأرين بيع أكثر من 75% من مشروع دانة الياسمين الذي أعلنت عنه مؤخراً بأسعار تبدأ من 790 ألف ريال. ولشركة الارين رؤية معلنة اتخذت من اليوم الاول لبدء أعمال التطوير الاسكاني في مشاريعها تعتمد على مواكبة الطلب الحالي للمنتج السكني وفق أسلوب هندسي غاية في الاهتمام والابعاد معاً.