عرض مشاركة واحدة
قديم 01-05-2013, 09:01 AM   #30
ابو فيصل
عضو ماسي


الصورة الرمزية ابو فيصل
ابو فيصل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2520
 تاريخ التسجيل :  February 2013
 أخر زيارة : 11-02-2014 (09:10 AM)
 المشاركات : 1,384 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: متابعة نبض السوق السعودي ليوم الأربعاء الموافق 1 / 5 / 2013 م




الراجحي المالية: سابك لايزال أفضل خياراتنا ونتوقع نمو بطيء للمؤشر العام خلال الربع الثاني

أكدت شركة الراجحي المالية في تقرير لها اليوم أن أداء سوق الأسهم السعودي كان منخفضا نسبيا عن الأسواق المماثلة له سواء على المستوى العالمي أو على مستوى المنطقة وذلك في الأربعة أشهر الأولى من 2013 (5.4%+ لمؤشر تداول لجميع الشركات مقابل 9.7%+ لمؤشر ام اس سي أي العالمي), ويعزى ذلك أساسا إلى الأداء الضعيف للقطاعات الرئيسية المكونة للسوق. إننا نعتقد أن حالة الشكوك المحيطة بأسعار النفط الخام وعدم وجود احتمالات للارتفاع قريبا قد أثرت سلبيا على أداء أسهم قطاع البتروكيماويات خلال هذا العام وعلى سوق الأسهم ككل. وخلال الشهور القليلة الماضية كانت تحرك السوق بعض مقوماته الأساسية وليس المضاربات. وهكذا، فإننا نتوقع أن يظل أداء مؤشر تداول مفتقرا للحيوية والنشاط خلال الربع الثاني, حيث لا توجد في الأفق محفزات رئيسية.

وجاء في تقرير شركة الأبحاث: لا يزال سهم سابك هو أفضل خياراتنا نظرا للمحفظة المتنوعة للشركة بينما نفضل سهم سافكو نظرا لتوقع ارتفاع الطلب على الأسمدة في النصف الثاني 2013.

وقد أبقينا علينا تصنيفنا لشركة التصنيع كما هو متضمنا التوصية بزيادة المراكز في أسهمها على أساس عائد توزيعات أرباح الأسهم الجذاب، وذلك رغما عن الظروف غير المواتية المتوقعة في المدى القريب بخصوص أسعار ثاني أكسيد التيتانيوم.

ولا يزال سهما صافولا والتموين من أهم الأسهم بالنسبة لنا في قطاع المواد الغذائية ولكننا بصدد مراجعة السعر المستهدف لهما.

وفي قطاع الاسمنت نوصي بشركة الأسمنت العربية نظرا لقربها من مناطق الطلب المرتفع وكذلك لتوزيعات أرباحها الجيدة .

أما في قطاع الاتصالات وقطاع الصناعة فلا يزال سهما موبايلي ومعادن يمثلان أفضل اختياراتنا استنادا إلى مقوماتها الأساسية القوية.

مرفق التقرير