عرض مشاركة واحدة
قديم 24-11-2016, 03:55 AM   #45
عطر الليل
عضو ماسي
NAIF


الصورة الرمزية عطر الليل
عطر الليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8945
 تاريخ التسجيل :  October 2016
 أخر زيارة : 18-04-2024 (10:49 PM)
 المشاركات : 1,339 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: الأخبار الإقتصادية في أسبوع(5)



مصادر: "صندوق الاستثمارات العامة" يقدم عرضا لشراء مركز الملك عبدالله المالي بقيمة تقل عن استثمار مؤسسة التقاعد


2016-11-23 أرقام


نقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مصادر لها وصفتها بالمطلعة قولها، إن صندوق الاستثمارات العامة قدم عرضا للاستحواذ على مركز الملك عبد الله المالي بأقل من 30 مليار ريال التي تمثل استثمارات المؤسسة العامة للتقاعد على المركز.

وبينت المصادر أن "إتش إس بي سي" السعودية تقدم المشورة للمؤسسة العامة للتقاعد لبيع مركز الملك عبدالله المالي، مشيرة إلى انه لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن ويمكن تغيير العرض.

ومن جانبه قال متحدث باسم المؤسسة العامة للتقاعد، لوكالة "بلومبيرغ"، إن أي اتفاق محتمل لن يؤثر سلبا على مساهمي صندوق المعاشات التقاعدية.


وبحسب البيانات المتوافرة في "أرقام"، تضمنت رؤية السعودية 2030 تحويل مركز الملك عبدالله المالي إلى منطقة خاصة ذات لوائح وإجراءات تنافسية، ومن بينها أن تكون منطقة مستثناة من تأشيرات الدخول ومربوطة بصالة الوصول في مطار الملك خالد الدولي مباشرة عن طريق قطار.

ويعد مركز الملك عبدالله المالي من أكبر المشاريع القائمة في العاصمة السعودية، الرياض، ويقام المشروع في شمال مدينة الرياض وتغطي مساحته 1.6 مليون متر مربع.

والمشروع مملوك بالكامل لـ"المؤسسة العامة للتقاعد" ممثلة بذراعها الاستثمارية، شركة الاستثمارات الرائدة التي تقوم على إدارة وتنفيذ المشروع.

وكانت بلومبيرغ قد قالت سابقا، إن الصندوق يدرس خططا مختلفة لإعادة تأهيل المشروع من ضمنها إنشاء شركة جديدة تشرف على إكمال المشروع وإدارته.



 


رد مع اقتباس