عرض مشاركة واحدة
قديم 10-11-2015, 03:21 PM   #25
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 13-06-2024 (11:53 AM)
 المشاركات : 146,969 [ + ]
 التقييم :  38
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المتابعة اليومية لمنتدى نبض السوق السعودي ليوم الاربعاء 29 محرم 1437هـ



رئيس الفيدرالي في "بوسطن" ينضم للمؤيدين لرفع الفائدة الأمريكية


الصورة من رويترز

10 نوفمبر 2015 11:46 ص
دبي - مباشر: قال روزنجرين- رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية بوسطن (أحد أعضاء الفيدرالي)، إنه يجب رفع الفائدة في حال استمر التحسّن في الأوضاع الاقتصادية الأمريكية.
وأكد في بيان صحفي على آراء غيره من الأعضاء بإشارته إلى أن سعر الفائدة يجب أن يتم رفعه بشكل تدريجي ووتيرة ضعيفة بعد الرفع الأول في سعر الفائدة.
وحول ارتفاع سعر الدولار الأمريكي، قال إن الطلب المحلي كفيل في تخفيفه في ظل التحسّن في الإنفاق، حيث إن ذلك سوف يزيد الطلب على السلع الأجنبية مما قد يسبب بعض العروض على الدولار الأمريكي.
وجاء موافقة "روزنجرين" بعد تصريحات تشارلز عضو اللجنة في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا حيث قال لن يعارض رفع الفائدة هذه المرّة.
وأكد أنه على الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن يكون أكثر وضوحاً حول "وتيرة" الرفع في الفائدة بعد الرفع الأول المنتظر.
وأشار تشارلز أن بيانات البطالة التي ظهرت مؤخراً داعمة للثقة في الاقتصاد، وكذلك داعمة للتوقعات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، فيما أشار إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار بعد بيانات التوظيف يعتبر طبيعياً ومتوقعاً مسبقاً، خصوصاً وأنه اعتبر أن ارتفاع الدولار يظهر الثقة في الاقتصاد الأمريكي.
وقال رئيس مجلس البنك المركزي الأمريكي في سان فرانسيسكو “جون وليامز”، في وقتٍ سابق، إن الولايات المتحدة أوشكت على تحقيق الحد الأقصى لمعدل التوظيف، واحتمال ارتفاع التضخم إلى المستويات المستهدفة فإن الخطوة التالية يجب أن تكون بدء زيادة أسعار الفائدة بشكل تدريجي.
وقال وليامز: “توقعي هو أننا سنصل للحد الأقصى من تفويضنا فيما يتعلق بالتوظيف في المستقبل القريب كما أنني على ثقة متزايدة من أن التضخم سيعود تدريجياً إلى المستوى الذي نستهدفه وهو 2%، مضيفاً: “ومن ثم فمن المنطقي أن نبدأ تدريجياً في رفع الفائدة في ديسمبر القادم.
ويثبت مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة عند مستوى صفر تقريباً نحو سبع سنوات. وقال البنك المركزي الشهر الماضي، إنه سيفكر في زيادة سعر الفائدة خلال اجتماعه يومي 15 و16 ديسمبر.