عرض مشاركة واحدة
قديم 22-08-2015, 02:30 AM   #7
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 01-06-2024 (10:43 PM)
 المشاركات : 146,935 [ + ]
 التقييم :  38
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المتابعة اليومية لمنتدى نبض السوق السعودي ليوم الاحد 8 ذو القعدة 1436هـ



ارقام

نقلت صحيفة "عكاظ" عن مسؤول في وزارة الاقتصاد والتخطيط قوله، إن الحكومة قادرة على تحقيق المزيد من الإيرادات دون اللجوء إلى الضرائب.

وأوضح المسؤول أن ذلك سيتحقق في ظل وجود عديد من القطاعات الحكومية التي يمكن مضاعفة إيراداتها مثل الموانئ والمطارات التي لم تحقق بعد المنفعة الكلية الكاملة.

وأضاف المسؤول تعليقا على تقرير صندوق النقد الدولي الأخير حول الاقتصاد السعودي، أن هناك عقودا استثمارية لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية عليها رسوم ويمكن تحصيل 40% من هذه الرسوم بقليل من المراقبة.

وأكد أهمية طرح سندات للمشاريع المهمة لكي تمول من السوق المحلي، على أن يعاد سدادها من إيرادات المشاريع، مشيرا إلى أن استخدام السندات سيؤثر على التضخم نتيجة سحب السيولة من السوق المتسببة في موجة الغلاء الحالية، وبالتالي السيطرة على ارتفاع الأسعار.

ووفقا للبيانات المتاحة في "أرقام"، قال صندوق النقد الدولي مؤخرا إنه على المملكة إجراء إصلاحات شاملة في أسعار الطاقة وإحكام فاتورة الأجور في القطاع العام، ورفع كفاءة استثماراته، وتوسيع نطاق الإيرادات غير النفطية بوسائل تتضمن استحداث ضريبة على القيمة المضافة وضريبة على الأراضي.