عرض مشاركة واحدة
قديم 17-08-2015, 05:49 PM   #75
ابوسيف
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية ابوسيف
ابوسيف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2619
 تاريخ التسجيل :  February 2013
 أخر زيارة : 09-12-2023 (11:15 PM)
 المشاركات : 4,756 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: البورصات العربية تغلق على انخفاض بفعل أزمة اليونان



تقرير: الصين تصطاد ثلاثة عصافير بحجر "اليوان"


الصورة من رويترز - آريبيان آي

16 أغسطس 2015 11:17 ص
مباشر: قال "QNB" في أحدث تقاريره إن الصين فاجأت أسواق العالم بأكبر تخفيض لقيمة عملتها خلال أكثر من عقدين من الزمن. فقد قام البنك المركزي الصيني في 11 أغسطس الجاري بخفض سعر الصرف اليومي لعملته مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.9%.
كما غير البنك المركزي الصيني أيضاً الطريقة التي يتم بها احتساب سعر الصرف اليومي بما يتوافق مع وضع السوق؛ الأمر الذي أدى إلى مزيد من الانخفاض في قيمة اليوان بنسبة 1.6% في 12 أغسطس.
ووفقاً للتقرير الذى تلقت "مباشر" نسخة منه، فهناك ثلاثة عوامل قد تكون وراء دفع السلطات الصينية لتخفيض عملتها، وهذه العوامل هي: تباطؤ الاقتصاد، وهبوط أسواق الأسهم، والحاجة لتلبية معايير صندوق النقد الدولي لإدراج الرنمينبي كعملة احتياطي رسمية.
ولكن يا ترى ما الذي دفع البنك المركزي الصيني لاتخاذ مثل هذا الإجراء؟ باعتقادنا، كانت هناك ثلاثة عوامل هي التي قادت إلى هذه الخطوة، أولاً، من شأن انخفاض قيمة اليوان أن يؤدي إلى زيادة الصادرات الصينية ومساعدة الاقتصاد على النمو. ثانياً، من شأن خفض قيمة اليوان إعطاء دفعة إلى سوق الأسهم الصينية المضطرب. ثالثاً، قد تكون هذه الخطوة من قبل بنك الشعب الصيني مدفوعة بالرغبة في ضم اليوان إلى سلة حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي.
ومع ذلك، توجد هناك مشاكل أخرى في الاقتصاد الصيني بخلاف ضعف أداء الصادرات وسوق الأسهم. فلا يزال على الصين التعامل مع أزمة تفجر فقاعة الائتمان، كما أن عملية التحول إلى اقتصاد يقوده المستهلك لا تسير بشكل سلس. فقد أظهرت بيانات الإنتاج الصناعي، ومبيعات التجزئة الصادرة الأسبوع الماضي أن الاقتصاد قد تباطأ في شهر يوليو المنصرم.
وعلى الرغم من أن الصين قد تنجح في صيد العصافير الثلاثة التي تصوب نحوها بحجر اليوان، لكن يبقى هناك مزيد من العصافير التي يجب صيدها!


 


رد مع اقتباس