عرض مشاركة واحدة
قديم 29-06-2015, 10:36 PM   #8
wleed
مشرف نبض الأسهم و رئيس قسم التحليل الفني والمالي
** أبوفهد **


الصورة الرمزية wleed
wleed متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5813
 تاريخ التسجيل :  November 2013
 أخر زيارة : 18-06-2024 (02:04 PM)
 المشاركات : 40,546 [ + ]
 التقييم :  27
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: البورصات العربية تغلق على انخفاض بفعل أزمة اليونان



الخروج من منطقة اليورو الخيار الأفضل لليونان
قال بول كروجمان الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد، إنه سيصوت بلا في التصويت الذي سينعقد بشأن المقترحات الأوربية لإنقاذ اليونان.

وقال بول في تدوينة له في صحيفة نيويورك تايمز، إنه سيصوت بلا لو كان يونانيا لأن ترك اليورو أفضل من مواصلة تطبيق البرنامج نفسه الذي ظل نافذا طيلة السنوات الخمس الماضية، بجانب أن التصويت بنعم في الاستفتاء سيعني التصويت لصالح استبدال حكومة حزب سيريزا الحالية.

وذكر موقع بيزنس انسايدر أن حزب سيريزا الذي يتزعمه الكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني قد وصل الى السلطة في اواخر يناير بعد تدشينه حملة تستهدف التخلص من قيود التقشف التي فرضها الدائنون اليونانيون.

وفي مقال كتبه هيئة التحرير في صحيفة الفاينانشال تايمز تعرض تسيبرس لهجوم حاد، حيث اكدت الصحيفة أنه كان يحتفظ برغبة مسبقة في الخروج من اليورو وأنه يتخذ من الخطط التقشفية الواردة في مقترحات الدائنيين الأوربيين ذريعة لتنفيذ هذا الهدف. واشارت الى أن الاستفتاء لن يكون على الخطط التقشفية بل على مستقبل اليونان في منطقة اليورو.
وقال كروجمان أن الاستفتاء حتى لو كان يتعلق بمستقبل اليونان في منطقة اليورو فهو امر لا يجوز التنديد به اذا كان سيساعد اليونان على الخروج من المأزق الحالي.

واضاف كروجمان " الضرر قد وقع بالفعل فاغلقت البنوك اليونانية ابوابها وتم فرض القيود على رؤوس الأموال، وهو ما يعني أن الخروج من اليورو اصبح هو الخيار الأفضل لليونان حاليا."


 


رد مع اقتباس