عرض مشاركة واحدة
قديم 30-11-2014, 10:09 AM   #3876
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 04-07-2024 (12:06 PM)
 المشاركات : 146,983 [ + ]
 التقييم :  38
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: إعلانات السوق المالية والشركات لعام 2014



إعلان إلحاقي من شركة الدرع العربي للتأمين بخصوص حادث الحريق في أحد مصانع المخبوزات بشركة المخابز الغربية المحدودة في جدة
2014-11-30 (1436-02-08 ) 08:43:17

إلحاقاً بإعلان شركة الدرع العربي للتأمين في تاريخ 12 أكتوبر 2014 م و المتعلق بوقوع حادث حريق في أحد مصانع المخبوزات بشركة المخابز الغربية المحدودة في جدة، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة المراعي و المؤمنة بالكامل ضد أخطار الممتلكات و إنقطاع العمل لدى الشركة تود شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني أن تقدم تحديثاً لمساهميها فيما يتعلق بتقييم الأضرار الناجمة عن الحادث.

طبقاً للتقييم المبدئي للأضرار الناجمة عن الحادث تبين أنه في مساء يوم الخميس 9 أكتوبر 2014 م شب حريق بإحدى منشآت المخابز الغربية مصنع رقم 1 و أنه على الرغم من الجهود المبذولة من فرق الأمن و السلامة فضلاً عن الدفاع المدني المحلي فقد إمتدت ألسنة اللهب للمصنع المجاور المصنع رقم 3 و تم بعد ذلك السيطرة على الحريق و إحتوائه بدون وقوع أية إصابات بشرية و لله الحمد.

وقد دمر المصنع رقم 1 بشكل كامل فيما لحقت أضرار جزئية بالمصنع رقم 3 و جاري الآن العمل على تقييم حجم و قيمة الأضرار التي لحقت بهذه المنشآت و ذلك بالإستعانة بمقدري خسائر مرخصين من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي و كذلك الإستعانة بخبراء متخصصين لمعرفة أسباب نشوب الحريق و إنتشاره و ذلك بالتنسيق الكامل مع شركة المراعي و شركات إعادة التأمين المرتبطة بتغطية هذه المنشآت و كذلك مع جميع الجهات الرسمية المعنية. والذي قد يستغرق تقييم حجم وقيمة الاضرار الجزئية للمصنع رقم 3 ثلاثة أشهر من تاريخ الإعلان.

تسير عملية التقييم بخطى حثيثة حيث يتوقع أن يتم الإنتهاء من التقييم المبدئي لقيمة الأضرار الناجمة عن الحريق في المصنع رقم 1 بنهاية شهر ديسمبر 2014. أما بالنسبة للمصنع رقم 3 فيتم حالياً التنسيق مع شركة المراعي و مهندسيها المعتمدين و المصنعين الرئيسيين لفحص المعدات و الآلات الواقعة تحت الضرر و تحديد مدى إمكانية تصليحها أو الإضطرار إلى إستبدالها كلياً.

وتوضح شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني بأنه و في حالة ثبوت مسؤولية الشركة عن الحادث طبقاً لشروط و أحكام التغطية التأمينية لوثائق التأمين المبرمة مع شركة المراعي وتقديم التقرير النهائي من قبل مقدر الخسائر المعتمد فإن الخسائر الناجمة عن هذا الحريق معاد تأمينها لدى معيدي التأمين وفقًا للأصول وبنسبة عالية جداً كما أن حصة الشركة من الخسارة محمية بموجب إتفاقية فائض الخسارة مما يجعل الأثر المالي للحادث على الشركة محدوداً و ستقوم الشركة بالإعلان عن أية مستجدات متعلقة بهذا الحادث لاحقاً متى ما توافرت لديها أية معلومات جوهرية تهم السادة المساهمين.