عرض مشاركة واحدة
قديم 21-11-2014, 10:59 PM   #3787
mustathmer
مشرف عـام المنتدى
  (ابو سعد)


الصورة الرمزية mustathmer
mustathmer غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 754
 تاريخ التسجيل :  November 2012
 أخر زيارة : 13-06-2024 (11:53 AM)
 المشاركات : 146,969 [ + ]
 التقييم :  38
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: إعلانات السوق المالية والشركات لعام 2014



شركة السوق المالية السعودية (تداول) تحصل على جائزة أفضل ادارة سوق مالي بالشرق الاوسط للعام الثالث على التوالي.
2014-11-20 (1436/01/27) 09:40:31
حصلت شركة السوق المالية السعودية (تداول) على جائزة أفضل ادارة سوق مالي بالشرق الاوسط للعام 2014م والمقدمة من مجموعة "يورو مني" وذلك للعام الثالث على التوالي. وتعد الجائزة واحدة من أهم الجوائز الدولية في القطاعين المالي والي التي تمنحها "يورو مني" و التي جاءت نتيجة الاستفتاء الذي قامت به المجموعة لاستقصاء اراء العديد من المهتمين والمختصين في نشاط الاسواق المالية من البنوك ومدراء الصناديق وامناء الحفظ وكبار المستثمرين المتعاملين في الاسواق المالية في المنطقة.
وبهذه المناسبة قدم الاستاذ عادل بن صالح الغامدي المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية شكره الجزيل لكافة منسوبي الشركة على مساهمتهم الفعالة في هذا الانجاز و الذي يضاف الى العديد من الانجازات التي تحققت خلال مسيرة الشركة مشيرا الى العديد من المستجدات و التطورات من اهمها:
- تظهر احجام التداولات خلال العشرة اشهر الماضية الى ان السوق السعودي سوف ينهي عام 2014م مسجلاً ثاني اعلى قيم تداولات تتجاوز في حجمها الارقام التي تم تحقيقها في الاعوام السابقة (احجام تداول تفوق 2 ترليون ريال سعودي)، مما يعزز مكانة السوق السعودي كأكبر سوق مالي في الشرق الاوسط و شمال إفريقيا و من أكبر الأسواق نسبياً من حيث حجم التداولات عالميا.
- ادراج أسهم البنك الاهلي في السوق مؤخرا اضاف الي القيمة السوقية للسوق السعودي اكثر من 120 مليار ريال سعودي (32 مليار دولار)، والذي يعد ثاني اكبر اكتتاب في العالم لهذا العام بعد اكتتاب شركة (ِAlibaba) الصينية، مما يعزز مكانة وموقع السوق السعودية على اعتبارها السوق رقم 21 عالميا متقدمتا على بورصة ماليزيا و المكسيك و سوق موسكو الروسي حسب قائمة الاتحاد العالمي للبورصات (WFE) .
- شهد العام الحالي المزيد من التطورات و التقدم بخصوص تفعيل وتطبيق كامل نطاق المسئوليات و الصلاحيات الإشرافية و التنظيمية المخولة للشركة بموجب نظام السوق المالية والتي بدورها ستضمن استمرارية الشركة في تطبيق سياستها نحو التوازن ما بين النمو التجاري و حماية كافة المتعاملين في السوق.
- ستحول الموافقة المتوقعة لتفعيل القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الاجنبية المؤهلة موقع السوق السعودي من سوق محلي الى سوق دولي فعال يعمل بكل كفاءة و يحظى باهتمام عالمي و فرص عديدة واعدة ستمكن السوق السعودي من الارتقاء بقدراته التنافسية مع الاسواق العالمية.
- نجاحنا بتطبيق خطتنا الاستراتيجية خلال الـ 5 سنوات القادمة سيمكننا من مواجهة التحديات و تحقيق الوعود و الطموحات التي نسعى اليها والتي سيكون لها الاثر الملموس و الواضح على ارض الواقع ترسخ من دورنا الريادي كسوق مالية وطنية.
ختاما اكد الغامدي الى ان حصول شركة السوق المالية السعودية على هذه الجائزة للعام الثالث على التوالي يعد دافعا لتقديم المزيد من الانجازات وطرح العديد من الخدمات التي تلبي حاجة المتعاملين في السوق اقليميا وعالميا.